أخبار ليبيا 24

أعلن السفير الهولندي لدى ليبيا، جوست كلارنبيك، تسيير مساعدات هولندية طارئة بقيمة مليوني يورو، لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات في شرق ليبيا.

وقال، في تغريدة عبر منصة “إكس”: “إن خمس منظمات غير حكومية هولندية ستوفر الغذاء والصرف الصحي والرعاية الصحية والمأوى، وأكثر من ذلك إلى 65 ألف شخص في المناطق الأكثر تضررا بتمويل من الميزانية الإنسانية”.

ويوم الخميس، قالت حكومة الوحدة الوطنية إن 24 دولة سيَّرت رحلات إغاثية إلى ليبيا من خلال 65 طائرة إغاثية ونحو 7 سفن، نقلت مساعدات إنسانية، لمواجهة آثار السيول والفيضانات بشرق ليبيا.

وحسب آخر حصيلة رسمية، ارتفع عدد ضحايا فيضانات المنطقة الشرقية إلى 3802 حالة وفاة، وفق الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة التابعة للحكومة الليبية محمد الجارح.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر

كان مجلس النواب الأمريكي وافق في أبريل الماضي على حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار

كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن الولايات المتحدة قدمت، منذ السابع من أكتوبر الماضي، "مساعدات أمنية "لإسرائيل بقيمة تتجاوز 6 مليارات دولار".

اقرأ أيضاً : كم بلغ سعر غرام الذهب في الأردن الخميس؟

ففي تقرير لها، قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل، منذ هجوم السابع من أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة، بقيمة تقدر بأكثر من 6.5 مليارات دولار.

وبحسب الصحيفة يسعى وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت إلى تهدئة العلاقات العامة المضطربة مع واشنطن، وسط محادثات حول المساعدات العسكرية والانتقال إلى عمليات أقل كثافة في غزة.

وكان مجلس النواب الأمريكي وافق في أبريل الماضي على حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لتوفير المساعدة الأمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، رغم اعتراضات مريرة من الجمهوريين.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين

وشملت الحزمة 17 مليار دولار من المساعدات الدفاعية لإسرائيل، ونحو 9 مليارات دولار لتوفير الإغاثة الإنسانية للناس في غزة وكذلك المناطق الأخرى التي مزقتها الحرب بحسب التقارير.

ويشار إلى أنه في مايو الماضي، قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة جو بايدن أخطرت لجان الكونغرس بشكل غير رسمي بأنها تخطط للمضي قدمًا في صفقات أسلحة جديدة لإسرائيل تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.

وذكر مسؤولان أمريكيان أن وزارة الخارجية حولت حزمة مساعدات أسلحة بقيمة مليار دولار لإسرائيل إلى الكونغرس لمراجعتها.

وقال أحد المسؤولين لرويترز إن أحدث حزمة أسلحة تشمل قذائف دبابات ومورتر ومركبات تكتيكية مدرعة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال في مايو الماضي إنه أرجأ شحنة ذخائر زنة 2000 رطل و1700 قنبلة زنة 500 رطل إلى الاحتلال لمخاوف من استخدامها في اجتياح رفح جنوبي غزة.

وتقدم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليارات دولار للاحتلال، وينتقد مسؤولون أمريكيون بارزون تل أبيب بسبب ارتفاع عدد الشهداء المدنيين بغزة، إذ خلفت الحرب أكثر من 37 ألف شهيد، أغلبهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • واشنطن بوست: أميركا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • أميركا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة
  • ضبط مخدرات بقيمة مليوني جنيه في حملات أمنية
  • إيتال بريس: اكتشاف مواد مخدرة بقيمة 13 مليون يورو كانت متجهة إلى ليبيا
  • 123 مليون دولار مساعدات إغاثية انطلقت من دبي خلال عام
  • سمو أمير البلاد يعزي ملك الأردن بضحايا شاحنات عسكرية ضمن قافلة مساعدات إغاثية لقطاع غزة
  • ضبط مخدرات بقيمة مليوني جنيه و 340 قضية و188 قطعة سلاح فى حملات خلال 24 ساعة
  • الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي في ضحايا حادث شاحنات مساعدات إغاثية إلى غزة