أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تحرير 195 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة رقابية مكبرة نفذتها مجالس المدن بالاشتراك مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، استهدفت المحال التجارية والأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة، ضمن خطة المحافظة لحماية جمهور المستهلكين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

مراقبة الأسواق وتحرير محاضر للمخالفين

وكلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء، بالتنسيق مع مسئولي الرقابة التموينية وحماية المستهلك والصحة والطب البيطري، لشن حملات مفاجئة على كافة منافذ البيع والأسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن، للتأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة في الأسواق ومدى مطابقتها للمواصفات ووضع الأسعار على كافة المنتجات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال.

متابعة مستمرة للحملات التموينية

وأوضح كفر الشيخ أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة، بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات تموينية في كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ مباحث التموين الطب البيطرى

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم

شنت إدارات التموين بمراكز محافظة الفيوم، حملات تموينية مكبرة على الأسواق وذلك لضبط الخارجين عن القانون في مجال بيع السلع التموينية.

وقد أسفرت تلك النتائج عن ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، كما تمكنت الحملة من ضبط طن لحوم ودواجن ولحوم مفرومه مذبوحة خارج المجازر الحكومية بدون علامات وبيانات وأسماك ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومن خلاله تمكنت الحملة أيضاً من ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر وتقليد علامة تجارية مشهورة بمخزن لبيع المواد الغذائية وضبط تجار تموين لتصرفهم في بعض من السلع التموينية باجمالي (340 كجم سكر تمويني، 200 زجاجة زيت تمويني و600 كيس مكرونة) وضبط 1000 قطعة سلع غذائية ومنظفات صناعيه منتهية الصلاحية، كما تم ضبط 1000 علبه سجائر كليوباترا بدون فواتير قبل بيعهم بالسوق السوداء.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت ومستودعات صرف الدقيق المدعم ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار كما تم عمل جرد لمحطات البترول والتنبيه على الرخص والسجلات ومتابعة التوزيع وضبط الأسعار وكذلك المرور على محلات الجزارة لمتابعة مبادرة تخفيض أسعار اللحوم البلدية.

وأكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق