أطلقت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، برنامجًا منوعًا للاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي يتضمن العديد من البرامج والفعاليات، من أجل تجسيد مفهوم مبدأ حب الوطن، وتأصيله باعتباره واجبًا دينيًا ومطلبًا وطنيًا.

حكم حفلات اليوم الوطني السعودي

وفي هذا الإطار قال رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس: «الرئاسة أكملت استعداداتها لاحتفالات اليوم الوطني السعودي تحت شعار «نحلم ونحقق»، وحشدت كل جهودها لإبراز مخرجات هذا اليوم المبارك، بحزمة من البرامج والفعاليات والمناشط والمسابقات، بما يواكب هذه المناسبة الوطنية الكبرى، العزيزة على قلوبنا جميعًا».

اليوم الوطني السعودي الـ93

وتابع السديس: «حب الوطن من الدين، ومن رسالته السمحة الوسطية، ومناشط اليوم الوطني السعودي، تتضمن عديداً من الفعاليات والندوات وحلقات النقاش، والمحاضرات والمسابقات، التي تؤصل حب الوطن من الناحية الدينية، وتركز على أهمية اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، ولزوم البيعة الشرعية، والسمع والطاعة لولاة الأمر، وتحقيق اللحمة الوطنية، وتعزيز قيم المواطنة، وإثراء تجربة المنسوبين الدينية والوطنية».

اليوم الوطني السعودياحتفال اليوم الوطني السعودي

ويوافق احتفال اليوم الوطني السعودي اليوم السبت، 23 سبتمبر 2023، والذي يتزامن مع مرور 93 عامًا على تأسيس المملكة على يد الملك المؤسس الأول عبد العزيز آل سعودي عام 1932.

اليوم الوطني السعوديهوية اليوم الوطني السعودي 93

وأعلنت الهيئة الوطنية للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، هوية اليوم الوطني السعودي 93 تحت شعار «نحلم ونحقق»، كما نظمت عروضًا للألعاب النارية في تمام التاسعة اليوم السبت، على أن تنطلق في أكثر من 15 موقعا مختلفا بالمملكة، وتشمل كلا من بوليفارد رياض سيتي، البروميناد، منتزه الملك عبد الله في الدمام، كورنيش الخبر الشمالي، منتزه الملك عبد الله البيئي في الأحساء، منتزه الملك عبد الله الوطني في بريدة.

اقرأ أيضاًأبرز فعاليات الاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي 93.. شوارع المملكة تتزين بالأخضر

شعاره نحلم ونحقق.. قصة اليوم الوطني السعودي وتاريخ الاحتفال به

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أغاني اليوم الوطني السعودي احتفال اليوم الوطني السعودي احتفالات اليوم الوطني احتفالات اليوم الوطني السعودي السديس اليوم الوطني اليوم الوطني 93 اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي 2023 اليوم الوطني السعودي 93 تاريخ اليوم الوطني السعودي 93 تركي آل الشيخ شعار اليوم الوطني 93 ملابس اليوم الوطني السعودي 93 هوية اليوم الوطني 93 هوية اليوم الوطني السعودي 93 هيئة الترفيه الیوم الوطنی السعودی 93

إقرأ أيضاً:

الصويرة.. مهرجان كناوة يعلن إلغاء جميع السهرات المبرمجة بعد وفاة أم الملك محمد السادس

علم « اليوم 24 » أنه تم إلغاء جميع السهرات والحفلات المبرمجة في مهرجان الصويرة في نسخته 25، بعد إعلان وفاة والدة الملك محمد السادس اليوم السبت.

وأعلنت كريمة الهاشمي مسؤولة التواصل بالمهرجان عن إلغاء السهرات التي كان من المزمع إقامتها اليوم السبت 29 يونيو 2024 ”.

وأعلن القصر الملكي قبل قليل وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة.

وجاء ذلك في بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي: جاء فيه « بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه. يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وأضاف « وإننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون ».

كلمات دلالية الصويرة

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • الصويرة.. مهرجان كناوة يعلن إلغاء جميع السهرات المبرمجة بعد وفاة أم الملك محمد السادس
  • عاجل.. سيراميكا كليوباترا يثير الجدل قبل ساعات من مواجهة الزمالك بدوري نايل
  • الثانوية العامة 2024.. مفتاح سيارة يثير الجدل عقب تداول امتحان الفيزياء
  • ”خليه يبوسها وش المشكلة”....شاهد :نجم طاش ماطاش ”السدحان” يثير الجدل بتقبيله يد ممثلة شابة وزوجته تدافع
  • اليوم.. حماقي يحيي أولى حفلات "ليالي مصر"
  • جلالة الملك يكرس الحرص على إحترام الدستور بإحالة مقترحات مدونة الأسرة على المجلس العلمي
  • شاهد..مقتدى الصدر يثير الجدل بتحريفه آية قرآنية في خطاب يوم الغدير
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز
  • حمو بيكا يثير الجدل بتصريحاته وصورته الجديدة على إنستجرام