الفجيرة في 23 سبتمبر/ وام/ أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، مكانة مناسبة المولد النبوي الشريف في التاريخ الإسلامي، وأهمية استذكار معاني السيرة النبوية العطرة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وترسيخ قيمها السامية في المجتمع، والاحتفاء بالفنون التقليدية لدولة الإمارات في إحياء المناسبة كموروثٍ ثقافي واجتماعي أصيل.

جاء ذلك خلال حضور سموه، احتفالية المولد النبوي الشريف، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البدر في مركز الفجيرة الإبداعي، بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي.

ونوّه سموّه بالاهتمام الكبير الذي تُوليه حكومة الفجيرة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للمبادرات التي تحفظ الإرث الثقافي والاجتماعي للدولة، وتتيح لمختلف الثقافات التعرف على طقوسها في الاحتفالات الدينية، وتحقيق رؤية الدولة في مجال الانفتاح الثقافي على مستوى العالم.

وتضمنت الاحتفالية عرضاً لفرقة "أريج" العمانية المتخصصة في الإنشاد المباشر، والتي قدمت ابتهالات وموشحات المديح النبوي، ثم ألقى الشاعر ثاني المهيري قصيدةً عن المناسبة، واختتمت الاحتفالية بأداءٍ مشترك أدته فرقة الفجيرة للمالد وفرقة دبي الشعبية لفن "المالد" الإماراتي.

حضر الاحتفالية سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وسعادة شذى الملا القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الفنون والتراث بوزارة الثقافة والشباب، والدكتور أحمد بن عبدالعزيز الحداد كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية، وجمعٌ غفير من الجمهور من داخل الفجيرة وخارجها.

رضا عبدالنور

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: حمد بن

إقرأ أيضاً:

مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة

نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في محافظة البحيرة، بنادي متحدي الإعاقة بميدان جلال قريطم.

هدف الاحتفالية

تهدف الاحتفالية إلى تكريم إنجازات متحدي الإعاقة في مختلف المجالات، تقديرًا لمساهماتهم في المجتمع، وتعزيز دمجهم في الحياة العامة.

الأنشطة والفعاليات

شملت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات، أبرزها:

- تكريم المتميزين: في المجال الرياضي والعلمي والعالمي.

- توزيع شهادات التقدير: على المكرمين.

- توزيع كراتين المواد الغذائية: حيث تم توزيع 200 كرتونة مواد غذائية ووجبات غذائية جاهزة على أسر ذوي الإعاقة.

- يوم ترفيهي شامل للأطفال ذوي الإعاقة: تضمن:

- الرسم على الوجوه.

- مسرح عرائس.

- كرنفال للأطفال.

- اللعب مع العرائس الكرتونية.

واستفاد من هذه الاحتفالية ما يقرب من 2000 شخص من ذوي الإعاقة وأسرهم، وساهمت الفعاليات في نشر الوعي بقضايا الإعاقة وتعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

التحديات التي يواجهها متحدي الإعاقة

وفي سياق متصل، أعربت النائبة نيفين الكاتب عضو مجلس النواب عن تقديرها لجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، في تنظيم احتفالية تكريم متحدي الإعاقة بمحافظة البحيرة.

وقالت النائبة: «هذه الاحتفالية تعكس التزامنا تجاه دعم متحدي الإعاقة  وتقدير إنجازاتهم في مختلف المجالات، نحن نسعى جاهدين لتعزيز دمجهم في الحياة العامة ونشر الوعي بقضاياهم».

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»: «نحن ندرك التحديات التي يواجهها متحدي الإعاقة وأسرهم، ونؤمن بأن دعمهم يشكل جزءًا أساسيًا من بناء مجتمع أكثر عدلًا وتكافؤًا، هذه الأنشطة والفعاليات ليست مجرد احتفال، بل هي خطوة هامة نحو تحقيق التكامل الاجتماعي والتنمية المستدامة».

وأشادت النائبة بمشاركة ما يقرب من 2000 شخص في الاحتفالية، مؤكدة أهمية استمرار مثل هذه المبادرات، التي تسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التفاهم والتضامن المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة
  • عضو التحالف الوطني ينظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في البحيرة
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو