بمناسبة اليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين أقامت جامعة العلوم التطبيقية مهرجاناً حمل عنوان «دار السعد» حضره رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمار كاكا، ونخبة كبيرة من منتسبي الجامعة والطلبة، وعدد كبير من الطلبة السعوديين.
وتضمن المهرجان العديد من الفعاليات التي جسدت مشاعر الأخوة واللحمة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والشعبين الشقيقين، حيث استمتع الحضور بالكثير من الفعاليات التي شملت معرضاً فنياً استعرض التاريخ القديم والحديث للمملكة العربية السعودية تحت عنوان «مسيرة وطن»، بالإضافة إلى العرضة النجدية، والأمسية الشعرية التي أحياها نجوم الشعر العربي خالد السبيعي، وفهد الشدي من المملكة العربية السعودية والشعراء يونس العيد، ومحمد آل مبارك من مملكة البحرين، بإدارة من الشاعر البحريني طارق الكندي، وأخيراً الفقرة الغنائية التي أحياها الفنان البحريني علي العوضي.


وبهذه المناسبة وجه رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة خالص التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وإلى ولي عهده الأمين محمد بن سلمان آل سعود ومواطني المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن هذا المهرجان ينطلق من حرص الجامعة على مشاركة الأشقاء السعوديين أفراحهم الوطنية، كما أعرب عن فخره بخريجي وطلبة الجامعة من المملكة العربية السعودية الذي يعتبرون سفراء للجامعة وممثلاً لها بعلمهم وتميزهم.
من جانبه صرح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمار كاكا، أن احتفال الجامعة بهذه المناسبة السعيدة يعكس حرصها والتزامها على تعزيز التواصل الثقافي والروح الوطنية بين طلابها، وتنمية العلاقات القوية بين الشعبين السعودي والبحريني، مؤكداً على أن الاحتفالات الوطنية للمملكة العربية السعودية تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الأفراح البحرينية.
من جهة أخرى ألقى ممثل الطلبة السعوديين في الجامعة الطالب عبدالله الناشري كلمة عبر فيها عن شكره للجامعة وإدارتها على ما قدموه من جهود للاحتفال باليوم الوطني السعودي، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا العربیة السعودیة الأستاذ الدکتور

إقرأ أيضاً:

إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024

ترأست المملكة العربية السعودية الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، والذي عُقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة.
تناول الاجتماع مجموعة من القضايا ذات الأهمية الكبرى المدرجة على جدول أعمال اللجنة، والتي تركزت حول الجهود الإعلامية والتوعوية في مجال الأرصاد الجوية. من بين أبرز هذه القضايا، تم الاتفاق على إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد، بالإضافة إلى اعتماد شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي لعام 2024، وكذلك شعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي، والتي اقترحتها المملكة العربية السعودية.

كما تمت مناقشة شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعيالربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل بحياة جديدة

سيول #جدة وسقوط الرافعة.. متحدث #الأرصاد يكشف أهم نقاط التحول بتاريخ طقس المشاعر#اليوم @NCMKSA
للمزيد: https://t.co/WUzPKJdCBK pic.twitter.com/m13kDAdaXO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024
توجيه الشكر للمملكة


وقدمت اللجنة شكرها وتقديرها للمملكة العربية السعودية، ممثلة في المركز الوطني للأرصاد، على دورها البارز والجهود الملموسة التي بذلتها خلال موسم حج هذا العام. وأشادت اللجنة بالقدرات والخبرات الكبيرة التي سخرتها المملكة في هذا المجال، مما أسهم في تحسين مستوى التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تترأس الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية


من جانبه، أعرب الدكتور هشام عبدالغني، مندوب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومدير مكتبها، عن تقديره للجهود الكبيرة التي قامت بها الأرصاد السعودية. وأكد أن هذه الجهود كانت عاملاً حاسماً في نجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، والذي ساهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

اختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية بالأرصاد الجوية أعمالها اليوم الثلاثاء، حيث استعرضت عدداً من الموضوعات الهامة وأصدرت التقرير الختامي للاجتماع.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “