سواليف:
2024-07-31@06:43:26 GMT

الهناندة .. لن نوافق على زيادة أسعار الاتصالات حاليا

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

الهناندة .. لن نوافق على زيادة أسعار الاتصالات حاليا

#سواليف

أكّد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد #الهناندة، أن #الحكومة لن توافق على أي #زيادة في #أسعار #الخدمات التي تقدمها #شركات_الاتصالات حاليا.

وقال الهناندة اليوم السبت، إنّ فرض مبلغ 40 قرشا على معاملات النقد في المعارض، مخالف للقانون، ولا يخضع لأي نظام سار في الوقت الحالي، لكن فرض رسوم إضافية، المجال فيها مفتوح للمواطن بالاختيار، أمر لا تتدخل فيه الحكومة، مثل الرسوم الإضافة على استخدامات الجيل الخامس، من الإنترنت، مع وجود خيارات الجيل الرابع والجيل الثالث.

وبين أن شركة واحدة رفعت أسعارها إلى الآن، وفي حال تم رفع الأسعار بواسطة الشركات الثلاث، سيتم تحويل الأمر إلى المدعي العام، الذي سيدرس القضية، ويقرر إما ردها، أو السير بها، من ناحية الإخلال بقانون المنافسة، الذي يتبع لوزارة الصناعة والتجارة والتموين.

مقالات ذات صلة الفئات المستثناة من العطلة الرسمية الأربعاء المقبل 2023/09/23

وأكد أن المواطن يدفع ضريبة على الصوت، والبيانات، بنسبة تصل إلى 31%، على خدمات الاشتراكات الشهرية.

وبين الهناندة، أن الحكومة تتقاضى نحو 6%، بدل مشاركة في العوائد، وضريبة دخل، مقابل خدمات اتصالات الصوت، وانترنت الهاتف النقال، مؤكدا أن المشاركة بالعوائد انخفضت من 10%، إلى 5% وهو الأمر الذي قلص دخل الحكومة من الضرائب على قطاع الاتصالات بمعدل النصف تقريبا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الهناندة الحكومة زيادة أسعار الخدمات شركات الاتصالات

إقرأ أيضاً:

خبير: ستنخفض قيمة الريال اليمني بمقدار غير متوقع بعد هذه الأمر

شمسان بوست / متابعات:

أعلن الخبير في الشؤون الاقتصادية وحيد الفودعي، في تصريح له، عن أنباء تتعلق بتصدير أول شحنة نفط يمني بعد توقف طويل، حيث تم تحويل عائداتها إلى البنك الأهلي السعودي. هذه الخطوة تهدف إلى دعم عملية دفع مرتبات الموظفين في اليمن شمالاً وجنوباً.

وأكد الفودعي أن إعادة تصدير النفط، في حال تأكيد صحتها، ستكون لها آثار إيجابية على الاقتصاد اليمني، حيث من المتوقع أن تعزز قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

وأضاف الفودعي، في منشور له، أن سعر الصرف قد يصل إلى (0.00286) أمام الريال السعودي، مما يعني أن الريال السعودي الواحد سيعادل حوالي 350 ريال يمني، وفقاً لمعادلة حسابية بقسمة 1 على (0.00286).

وفي سياق متصل، أفادت جريدة “العربي الجديد” عن اتفاق تم بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثي حول قضايا الرواتب وتصدير النفط.

وذكرت الجريدة نقلاً عن مصادر وصفتها بالحكومية، أن الحكومة تستعد لاستئناف تصدير النفط الخام خلال يومين، بعد توقف دام نحو عامين نتيجة هجمات الحوثيين على ميناء الضبة في محافظة حضرموت.

وبحسب الاتفاق الأخير، وافق الحوثيون على السماح باستئناف تصدير النفط مقابل إنهاء التصعيد الاقتصادي من قبل الحكومة الشرعية وإلغاء بعض قرارات البنك المركزي، بالإضافة إلى إعادة تشغيل الرحلات التجارية من مطار صنعاء إلى عمان وفتح وجهات جديدة تشمل القاهرة ونيودلهي.

ووفقاً لما نقلته “العربي الجديد”، ينص الاتفاق على أن تتلقى الحكومة الشرعية كامل عائدات النفط لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، في حين ستتولى المملكة العربية السعودية دفع رواتب موظفي القطاع العام في مناطق سيطرة الحوثيين، بما يعادل نصف حصيلة اليمن من عائدات النفط خلال الفترة ذاتها.

ومع كل هذه المعلومات المتداولة، لم يصدر حتى اللحظة أي بيان رسمي من الحكومة اليمنية يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: 550 مليون دولار خسائر شهرية لقناة السويس حالياً
  • لماذا تعلن الحكومة زيادة أسعار البنزين في أيام الإجازات؟.. رئيس الوزراء يكشف
  • زيادة الأسعار خيارنا الأخير.. مدبولي يشرح أسباب رفع أسعار الخدمات
  • رئيس الوزراء: تحريك تدريجي بأسعار السولار حتى نهاية 2025
  • خبير: ستنخفض قيمة الريال اليمني بمقدار غير متوقع بعد هذه الأمر
  • أكثر من 600 مرشح من 24 دولة تقدموا للمشاركة بالدورة الثالثة لجائزة “كنز الجيل”
  • «دو» تحقق إنجازاً في أداء شبكات الجيل الخامس
  • ميقاتي يتحرك دولياً منعا للتصعيد الاسرائيلي.. تل أبيب تتهيب الحرب الشاملة مع لبنان
  • ميقاتي: وقف شامل لإطلاق النار هو الحل لتجنب تفاقم الأوضاع
  • بـ 100 مليون دولار.. الحكومة تعتزم زيادة مخصص استيراد البترول الخام سبتمبر المقبل