شبوة (عدن الغد) احمد النقطاء

    دشن صباح اليوم السبت /2024/9/23م د/ صقر سعيد احمد مدير مكتب الصحة العامة والسكان  ،ومعه د/ علي محمد ناصر البابكري / مدير التحصين بمكتب الصحة العامة والسكان،والشيخ/ علي دابي عضو السلطة المحلية بمديرية حبان، محافظة  شبوة ،الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ،ضد مرض الحصبة ،والحصبة الآلمانية في جميع المرافق الصحية والمواقع الثابتة ،والتي تستمر خلال الفترة من 23وحتى 28 سبتمبر 2023م،.


        لجميع الآطفال دون سن الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم ،ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني في جميع مناطق وقرى مديرية  حبان ،ومنها منطقة ”خبر لقموش “والقرى المجاورة لها .

     من جانبه اكد د/ناصر محمد احمد ابو جاهل / مشرف الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الآلمانية،في منطقة ”خبر لقموش  “ ومركز العرم بمديرية حبان قائلاً :  اليوم دشنا حملة التحصين في منطقة ”خبر لقموش “في الفرع ،والبرح،والحرجة،وكورة آهل عديو ،والعرم ،حيث تم تشكيل مركز منطقة ” الفرع “يكون ثابت ،بينما هناك ثلاثة مراكز متحركة وهي -- مركز البرح ،ومركز الحرجة ،ومركز كورة آهل عديو ،وهذه المراكز دشنت اليوم حملة التحصين للآطفال دون سن الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم ،ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني.
     وآضاف : د/ ناصر محمد ابوجاهل ندعو جميع الآهالي لتطعيم اطفالهم ضد مرض الحصبة ،والحصبة الآلمانية ،في،قرى منطقة خبر لقموش ،في المراكز المتحركة والثابتة المذكورة ،وسوف ندشن يوم غد الاحد التحصين في ”مركز العرم “.
     وفي ختام حديثة -- قدم شكرة وامتنانه للآخوة في مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة شبوة ،ممثلها بالمدير العام د/ علي الذيب ،ومكتب الصحة العامة والسكان بمديرية حبان ممثلة با  د/ صقرسعيد احمد ،والدكتور / علي محمد ناصر البابكري مدير التحصين بالمديرية حبان ،على تعاونهم وجهودهم مع فرق التحصين الثابتة والمتحركة بالمديرية ،وتسهيل كل الصعوبات التي تواجه الحملة في،منطقة ”خبر لقموش ،ومركز العرم“،ومنها توفر كل لقاحات التطعيمات،في جميع المراكز المتحركة ،والشكر موصول للإعلامي احمد النقطاء على جهوده في التغطية الإعلامية لإنجاح الحملة الوطنية الطارئة للتحصين بمنطقة خبر لقموش بحبان ،شبوة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الحملة الوطنیة الطارئة للتحصین الصحة العامة والسکان

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -أيده الله-، خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وقال: “إن الخطاب الملكي يأتي ليعكس الرؤية الطموحة للمملكة وما حققته رؤية 2030 من إنجازات نوعية على الأصعدة كافة، بما يعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً.
وأشار سموه إلى أن الخطاب الملكي الكريم أكد أن رؤية المملكة 2030 جعلت المواطن في قلب اهتماماتها، حيث ركزت على دعمه في مختلف المجالات من خلال تحسين جودة الحياة، وتوفير فرص العمل، وتعزيز التعليم والصحة، وأكد أن هذه الرؤية تسعى إلى تمكين المواطنين من تحقيق طموحاتهم، بما ينعكس إيجاباً على مستقبل المملكة، ويعزز من رفاهية المجتمع.
وأوضح سمو أمير منطقة القصيم أن رؤية 2030 عززت متانة الاقتصاد، ورفعت كفاءة الأداء الحكومي والقطاع الخاص، لافتًا النظر إلى دور الرؤية في تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط، مما جعل المملكة تتمتع باقتصاد متين قادر على مواجهة التحديات العالمية وتقلبات الأسواق.
كما نوّه الأمير فيصل بن مشعل بما أشار إليه الخطاب الملكي من الجهود المبذولة لتوفير السكن المناسب ورفع نسبة تملّك المواطنين، مشيراً إلى أن المبادرات والبرامج التي تحققت جزء كبير منها ضمن رؤية 2030، لتكون المملكة قوة اقتصادية كبرى على الصعيدين الإقليمي والدولي، من خلال استثمارات ضخمة ومشروعات عملاقة عبر صندوق الاستثمارات العامة، التي لم تسهم فقط في تنويع الاقتصاد، بل رفعت من مستوى جودة الحياة في المملكة، ووفرت العديد من الفرص الوظيفية للشباب والفتيات السعوديين.
وفي ختام حديثه، سأل سموه المولى -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأن يديم على الوطن العز والرخاء والأمن والأمان خدمة للإسلام والمسلمين، ويحفظ للمملكة قيادتها وشعبها من كل مكروه.

مقالات مشابهة

  • حملة تمشيطية لعناصر الدرك الملكي بتسلطانت تثلج قلوب الساكنة
  • أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة
  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • تدشين حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بالحمراء
  • محافظ مطروح: إطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة
  • تدشين حملة مكافحة تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا بالحديدة وحجة
  • 478 زيارة تفتيشية وتوعوية نفذتها بلدية الظفرة
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • بمبادرة مجتمعية.. تدشين مشروع رص طريق في مديرية المراوعة بالحديدة