ذكر فرانسوا فيليروي دو غالو، عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، أن الزيادة الأخيرة في أسعار النفط لن تعرقل الجهود التي يتخذها البنك لمواجهة التضخم.

وقال دو جالو لإذاعة "فرانس إنتر"، اليوم السبت: "نحن منتبهون للغاية، لكن لا نشكك في تباطؤ معدل التضخم الكامن مؤقتاً"، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.

The recent increase in oil prices won’t derail the European Central Bank’s fight to tame inflation, according to Governing Council member Francois Villeroy de Galhau.

https://t.co/iQhbsTa5MC

— Gulf News Business (@GulfNewsBiz) September 23, 2023

وأضاف "توقعاتنا ومشاركتنا هي الوصول بمعدل التضخم إلى حوالي 2% في عام 2025".

ويستند أحدث توقع بشأن التضخم للبنك، الذي يتوقع تباطؤ نمو أسعار المستهلك إلى ذلك المستوى، إلى تقدير بشأن انخفاض سعر النفط، البالغ 82.7 دولاراً للبرميل هذا العام، إلى 77.9 دولاراً في عام 2025.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني البنك المركزي الأوروبي النفط

إقرأ أيضاً:

"المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي

ارتفع متوسط سعر الصرف الاسمي والحقيقي للدرهم الإماراتي خلال يوليو (تموز) الماضي، وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي.

وأوضح المصرف المركزي أن "سعر الصرف الفعلي الاسمي، والذي يأخذ في الاعتبار أسعار الصرف المتعددة للعملة الوطنية مقابل سلة مرجحة من الشركاء التجاريين الرئيسين لدولة الإمارات، ارتفع بنسبة 2.1% على أساس سنوي في يوليو الماضي، مرتفعاً من نسبة 1.8% على أساس سنوي في الشهر السابق، مرجعاً ذلك إلى ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي".

سعر الصرف 

وذكر المصرف المركزي أن سعر الصرف الفعلي الحقيقي للدرهم، والذي يأخذ في الاعتبار فروقات التضخم بين الإمارات وشركائها التجاريين، ارتفع بنسبة 1.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وأشار المصرف المركزي إلى أن الارتفاع المنخفض لسعر الصرف الفعلي الحقيقي يعكس معدل التضخم المنخفض بدولة الإمارات في مقابل شركائها التجاريين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مع بداية الأسبوع بسبب توترات الشرق الأوسط
  • النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • غولدمان ساكس يتوقع ارتفاع النفط بمقدار 20 دولاراً حال تعرض إيران لهجوم
  • "المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • سعر الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • هبوط النفط إلى 50 دولارا.. أوبك تكذّب وول ستريت بشأن تحذير سعودي
  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم