تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، اليوم، اجتماعًا بمسؤولي الإدارات الهندسية بمراكز ومدن المحافظة ومديري التخطيط  ومركز المعلومات والمتغيرات المكانية والشئون القانونية بديوان عام المحافظة، لمتابعة مستجدات العمل بملف التصالح على مخالفات البناء نطاق المحافظة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الموقف الحالي لفحص ملفات التصالح موجهًا بتوفير كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين في إطار القانون لإنهاء كافة الإجراءات، مشددًا على سرعة فحص باقى الملفات والطالبات المقدمة من المواطنين بالمراكز والوحدات القروية، مع التأكيد على أهمية تضافر كافة الجهود للتصدي "في المهد" لأية متغيرات مكانية تشتمل على حالات تعد على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف.

حضر الاجتماع: المهندس رامي رجب مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني، المهندس أشرف كمال مدير وحدة المتغيرات المكانية، محمد السيد مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية، هيثم محمد من مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بالديوان العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصالح على مخالفات البناء السكرتير العام المساعد حالات تعد

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يبحث عن الأسباب.. تحرك مرتقب لمعرفة مخالفات مدير الاستثمار - عاجل

بغداد اليوم- ديالى

أكد مجلس ديالى، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، بانه سيتحرك الأسبوع المقبل لمعرفة أسباب سحب يد مدير الاستثمار من قبل المحافظ عدنان الشمري.

وقال عضو مجلس ديالى اوس المهداوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المجلس لا يعلم الأسباب الموجبة رسميا وراء قرار محافظ ديالى بحسب يد مدير دائرة الاستثمار لمدة 60 يوما ولكن حتما ان هناك مبررات دفعته الى اتخاذ القرار سواء اكانت مخالفات إدارية او قانونية".

وأضاف انه "لا يمكن التكهن بحقيقة ما جرى ولكن سيتم الاستيضاح من محافظ ديالى الأسبوع المقبل من اجل معرفة الأسباب الحقيقة وراء سحب يد مدير دائرة استثمار المحافظة وبيان حقيقة ما حصل امام الراي العام"، لافتا الى ان "سحب اليد يأتي ضمن الصلاحيات الموكلة للمحافظ بموجب القوانين والتعليمات".

وأشار المهداوي الى أن "سحب اليد يتخذ من قبل المسؤول عند وجود خطا او مخالفة وهي تخضع للتحقيق وبعدها يحسم الامر"، مؤكدا ان "مجلس ديالى سيتابع الملف عن كثب بداية الأسبوع المقبل".

ويوم الخميس، أصدر محافظ ديالى عدنان محمد الشمري، أمراً إدارياً بسحب يد رئيس هيئة الاستثمار في المحافظة لمدة 60 يوماً، مبيناً أن ذلك يأتي لمقتضيات المصلحة العامة واستناداً لأحكام المادة (11/ أولاً) من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل.

مقالات مشابهة

  • محظورات تعرضك للمسائلة القانونية عند توصيل المرافق للعقار المخالف.. تعرف عليها
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين
  • رئيس منية النصر: لدينا فرق عمل مدربة على أعلى مستوى لمراجعة وإنهاء ملفات التصالح والتيسير على المواطنين
  • مجلس ديالى يبحث عن الأسباب.. تحرك مرتقب لمعرفة مخالفات مدير الاستثمار - عاجل
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • «الإسكان»: تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون التصالح تهدف إلى تيسير إجراءات البناء
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ أسيوط: تسليم أولى استمارات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يعلن عن تسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين بمركز البدارى