زنقة20ا الرباط

قام روبرت دولغر سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية بالمغرب بزيارة ميدانية لفائدة ضحايا زلزال الحوز بحيث استهدفت هذه الزيارة ساكنة دوار تالمست التابع للجماعة الترابية مجاط بإقليم شيشاوة.

وجاءت هذه الزيارة التضامنية لفائدة ضحايا الكارثة الطبيعية التي تسببت في أضرار جسيمة بالدوار المذكور، مما دفع بالساكنة لاتخاذ الخيام مسكنا لها في ظل التصدعات والانهيارات التي طالت جزءا هاما من الدوار.

وقد عبر السفير خلال زيارته الميدانية عن مدى حزنه الكبير عندما شاهد بعينه عدد البيوت المنهارة و مدى الضرر الذي لحق بساكنة المنطقة، كما توجه بخالص العزاء إلى الشعب المغربي و أسر الضحايا إثر هذا المصاب الجلل.

كما عبر عن تأثره بمظاهر التآزر التي اتسم بها المغاربة في أعقاب زلزال هذه الكارثة الطبيعية، مؤكدا تضامن جمهورية ألمانيا الإتحادية مع المملكة المغربية وأن سفارة ألمانيا بالمغرب والشعب الألماني والجالية المغربية المقيمة بألمانيا تحركوا لتقديم المساعدات والدعم الكامل والاستعجالي لضحايا هذه الفاجعة.

وأشار السفير إلى أن هذه الزيارة تأتي تعبيرا عن تقاسم الحزن وتشارك تدبير الظرفية الراهنة متابعا حديثه أن الحكومة الألمانية على الإستعداد التام لتقديم المساعدات و دعم للأسر المتضررة و بالموازاة مع التواصل القائم بين الحكومة المغربية والسفارة بالرباط لتحديد سبل المساعدات التي تستطيع السفارة توفيرها وإعادة الإعمار للرجوع سريعا للحياة العادية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور

منح فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وسام "كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني" لسعادة السفير الشيخ سيف بن هلال بن علي المعمري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى موريتانيا بمناسبة انتهاء فترة عمله، تقديرًا للجهود التي بذلها سعادتُه في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

قام بتسليم الوسام معالي الدكتور محمد سالم ولد مرزوك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج خلال استقباله سعادة السفير في مقر وزارة الخارجية بنواكشوط.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الثقافة لتقديم لتهنئته على المنصب الجديد
  • رئيس أساقفة كنيسة قبرص يزور للمرة الثانية كنيسة القسطنطينية بعد انتخابه على عرش الرسول برنابا
  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الجزائري لدى المملكة
  • مبادرة خيرية تقود ميسي إلى المناطق المتضررة من الزلزال بالحوز
  • قريبًا.. إصدار التقرير النهائي بخصوص أزمة زليتن
  • نواّب يلحّون بالاسئلة على سفير بارز وهذا هو السبب
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • الوزير السكوري يدعو الفاعلين بالمغرب لاعتماد "نهج استباقي" في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز