صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@06:36:23 GMT

5 أسباب ترفع سخونة «ديربي مدريد»

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

مراد المصري (دبي)
تتجه الأنظار غداً الأحد إلى أول مواجهة «ديربي مدريد» هذا الموسم في الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك مع استضافة أتلتيكو مدريد، جاره ريال مدريد، في ملعب سيفيتاس ميتروبولتيانو في الجولة السادسة للدوري الإسباني لكرة القدم، ولطالما شكلت هذه المواجهة مناسبة خاصة في العاصمة والكرة الإسبانية والعالمية عموماً، وفي هذه المرة نجد خمسة أسباب ترفع من سخونة القمة المرتقبة.


البداية مع الانطلاقة القوية لريال مدريد الذي حقق الفوز في أول خمس مباريات وسجل 10 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط، مما يجعل الحافز أكبر لدى أتلتيكو من أجل إنهاء هذه السلسلة أمام جماهيره، وتحقيق فوز إن حصل سيكون معنوياً بالتأكيد إلى جانب أهمية النقاط الثلاث.
من جانب آخر، فإن جماهير أتلتيكو متحفزة للغاية للمواجهة، لأنها أول مواجهة في ملعبهم منذ أكثر من شهر، حيث لعب فريق المدرب دييجو سيميوني أمام جماهيره مرة واحدة فقط حتى الآن هذا الموسم، وذلك في المباراة الافتتاحية للدوري عندما تفوق على غرناطة 3-1 وقتها، بعد ذلك تأجلت مباراته على أرضه مع إشبيلية، بسبب عاصفة ممطرة شديدة، ثم جاءت فترة التوقف الدولية، لذلك سيتطلع عشاق «الروخي بلانكوس» لمتابعة ما سيكون الفوز الثاني فقط بالديربي على هذا الملعب الذي انتقلوا إليه في عام 2017.
وسيشارك العديد من اللاعبين في «ديربي مدريد» للمرة الأولى، مثل سيزار أزبيليكويتا، خافي جالان، كيبا، خوسيلو وفران جارسيا، لكن اللاعب الجديد الذي يثير الاهتمام الأكبر هو جود بيلينجهام، لاعب خط الوسط الإنجليزي الذي كان ممتازاً حتى الآن مع ريال مدريد، حيث سجل ستة أهداف في أول ستة مباريات له في مختلف المسابقات، وسيكون هذا أكبر اختبار له حتى الآن، لذلك من الرائع أن نرى كيف يحاول اختراق خط الدفاع القوي لأتلتيكو مدريد.
أما العامل الرابع، فهو بحث أتلتيكو عن استعادة التوازن سريعاً، وعدم تبخر أحلام الموسم سريعاً، فقد خسر بالفعل خمس نقاط، ويبعد حالياً بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد، رغم امتلاك «الروخي بلانكوس» مباراة مؤجلة، لكن الهزيمة أمام «البلانكوس» ستشهد تراجع أتلتيكو بفارق 11 نقطة عنه، لكنه في حال حقق الفوز على جاره في المدينة، فإنه سيقلص الفارق وينطلق مرة أخرى بقوة هذا الموسم.
خامساً، سيكون الترقب للمواجهة بين اثنين من المدربين العالميين، وهما الإيطالي كارلو أنشيلوتي والأرجنتيني دييجو سيميوني، حيث سيتواجهان للمرة 21، كأكثر مدرب قابله الأرجنتيني في مسيرته، والسجل بينهما متقارب للغاية، حيث احتفل أنشيلوتي بثمانية انتصارات، بينما خرج سيميوني منتصراً سبع مرات وانتهت خمس مباريات بالتعادل.

أخبار ذات صلة أنشيلوتي في «ورطة» قبل «الديربي»! بوكيتينو يعالج سلوك جاكسون!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد أتلتيكو مدريد الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإسبانية تتوعد المسؤولين عن أحداث ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال

توعدت الحكومة الإسبانية المسؤولين عن أحداث مباراة "الديربي" بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد يوم الأحد الماضي في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقالت وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليجريا اليوم الثلاثاء إنّه ستكون هناك عقوبات "قاسية وشديدة" ضد المسؤولين عن حوادث العنف خلال مباراة أتليتيكو مدريد وريال مدريد في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن الحكومة الإسبانية تنوي القضاء على العنف في ملاعب كرة القدم.

وأوقف الحكم ماتيو بوسكيتس فيرير مباراة  أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد لعدة دقائق بعد أن ألقى بعض مشجعي أتليتيكو مقذوفات على الملعب استهدفت تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

يذكر أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في القمة التي أقيمت بينهما، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.



مقالات مشابهة

  • الحكومة الإسبانية تتوعد المسؤولين عن أحداث ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال
  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • بيان غاضب من أتلتيكو حول أعمال الشغب في ديربي مدريد.. وسيميوني يلقي اللوم على كورتوا
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد
  • ديربي مدريد ينفجر: أتلتيكو يخطف التعادل من الريال وسط فوضى في المدرجات
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره الريال مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني
  • ديربي مدريد.. تشكيل هجومي للريال أمام أتلتيكو
  • اليوم.. ديربي العاصمة مدريد بين الجارين أتلتيكو والريال
  • اليوم.. ديربي العاصمة مدريد بين الجارين أتلتيكو وجاره الريال