جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-03@18:25:40 GMT

إيران تفتتح مركزا تجاريا في مدينة جدة

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

إيران تفتتح مركزا تجاريا في مدينة جدة

جدة - الوكالات

أعلن رئيس إدارة الملحقين التجاريين بمنظمة التنمية التجارية الإيرانية، محمد رجب نجاد، افتتاح مركز تجاري في مدينة جدة السعودية.

وأوضح المسؤول أن ثمة 46 مركزا تجاريا إيرانيا ينشط بالوقت الراهن بمختلف البلدان، فيما تم استصدار ترخيص إنشاء مركز تجاري في مدينة جدة السعودية وقد بدأ عمله فعليا.

وأضاف أنه تم إصدار تراخيص إنشاء مراكز مماثلة أخرى في قرغيزيا وماليزيا وإندونيسيا، مشيرا إلى أن عدد المراكز التجارية في قارة إفريقيا في تنام مضطرد، حيث تنشط في نيجيريا وأوغندا وساحل العاج وزيمبابوي وكينيا والجزائر وغيرها من الدول.

وكانت إيران والسعودية أعلنتا في مارس الفائت، الاتفاق على استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين بمبادرة صينية، وقد استعاد البلدان علاقاتهما الدبلوماسية بعد قطيعة دامت 7 سنوات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بقرى مركز البلينا، والتي بلغ عددها 240 مشروعا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و 63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج أن خطة مشروعات " حياة كريمة " بقرى مركز البلينا، تشمل " 93 مشروعا للصرف الصحي، و29 مشروعا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، و62 مشروعا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 37 وحدة صحية.

وأشار " الفقي " إلى أن خطة المبادرة بالبلينا تشمل أيضا " إنشاء 4 مجمعات للخدمات الحكومية، و4 مجمعات للخدمات الزراعية، و3 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 5 مراكز للشباب.

وأضاف الفقي " أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز البلينا، تشمل أيضا 63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع ".

وأكد المحافظ على الانتهاء من عدد 142 من تلك المشروعات بنسبة تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • هجوم طعن داخل مركز تجاري في إسرائيل يودي بحياة شخص ويصيب آخر
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • جيبلي يفتتح مركزا جديدا لتوزيع مادة الحليب في أدرار
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بمول تجاري بالشيخ زايد
  • Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا