تطمح المملكة العربية السعودية، إلى إجبار الأطراف اليمنية على الجلوس على طاولة واحدة، من أجل إيجاد حل لإنهاء للحرب المستمرة منذ نحو تسع سنوات.

وقالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها، الجمعة، تحت عنوان "اليمن.. على طريق الحل" إن الجهود السعودية بشأن الأزمة اليمنية تعكس اهتماماً عريضاً بالتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم، تحت إشراف أممي من خلال تشجيعها الأطراف اليمنية على الجلوس إلى طاولة حوار.

وأضافت الصحيفة، أنه من هنا جاءت النقاشات الأخيرة في الرياض والتي يراهن عليها الشارع اليمني في الخروج بنتائج إيجابية، تقود إلى تحقيق انفراجة في المشهد وتضع حلاً سياسياً للأزمة يعكس تنفيذ إرادتهم السياسية في ظل التطورات الإيجابية الأخيرة في المنطقة، خصوصاً مع حضور وفد من صنعاء لهذه اللقاءات.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك النقاشات الجادة تحظى بدعم إقليمي ودولي واسع، بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

اقرأ أيضاً بريطانيا تحتفي: من المشجع أن نرى الحوثيين في الرياض بعد ثمان سنوات من الحرب مسؤول حكومي يحذر من استسلام الشرعية وتنازلها لصالح المليشيات: المعركة مؤجلة وسيندم الجميع تحركات جادة لإنهاء الانقسام النقدي في اليمن وإلغاء فوارق أسعار الصرف وعمولة الحوالات بين المحافظات الحوثي في الرياض… دلالات وأبعاد تحسن أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية في صنعاء وعدن السلطات المصرية تعتزم ترحيل أكاديمي وكاتب يمني بارز إلى اليمن بعد أيام من اعتقاله درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية ضغوط جديدة على الحكومة الشرعية لصالح مليشيا الحوثي مباحثات أمريكية عمانية بشأن اليمن نجل البيض يتحدث عن المنتصر والمهزوم في حرب اليمن ويحذر ”البعض” من غلطة فادحة قبل فوات الأوان محلل عسكري يكشف عن ”مفاجآت” لدى الجيش وقوات الشرعية ويتحدث عن محافظة ستقلب الطاولة على الحوثيين بعد العرض العسكري الموت لمن يبحث عن الطعام والشراب.. لافتة عريضة رفعها الحوثيون في الشوارع تثير غضب وسخرية واسعة

ويأمل اليمنيون أن تنتهي الأزمة التي دخلت عامها العاشر على التوالي، وأن يتم التوصل إلى خارطة طريق تشرع كافة الأطراف في تنفيذها، وبما يؤدي إلى صرف رواتب الموظفين وفتح الطرقات بين المدن المحاصرة، وحل عقدة الأسرى والمعتقلين ووقف دائم لإطلاق النار يمهد لمباحثات أكثر تقدماً وحوارات باتجاه السلام والعودة للمسار السياسي، وفق الصحيفة.

واختتمت الصحيفة مقالها بالقول: من هنا، فإن المملكة تتطلع أن تحقق هذه النقاشات أهدافها، وأن يجتمع اليمنيون على الكلمة ووحدة الصف للانتقال ببلدهم نحو النهضة الشاملة والتنمية المستدامة وسط استقرار سياسي وأمن دائم، يتكامل مع النهضة التنموية للمنظومة الخليجية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

نصائح لعلاج مسام البشرة في المنزل.. طرق طبيعية وآمنة

مسام الوجه من المشكلات الجمالية الشائعة التي تسبب القلق لدى العديد من الفتيات، حيث تؤثر على مظهر البشرة نتيجة زيادة إفراز الزيوت أو انسداد المسام، بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية. هذه المشكلة تسبب انزعاجاً كبيراً، خاصة وأنه يصعب إخفاءها باستخدام مستحضرات التجميل.

لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة والآمنة التي يمكن استخدامها لتقليل ظهور المسام وتحسين مظهر البشرة.

خلال السطور التالية توضح «الوطن» النصائح الفعالة لتضييق مسام الوجه في المنزل بطريقة فعالة وآمنة، وفقًا لحديث الدكتورة إيمان سند، استشاري الجلدية لـ «الوطن».

خطوات فعالة لتضييق المسام في المنزل

- الخطوة الأولى: هي تنظيف البشرة بشكل منتظم ومستمر من خلال استخدام غسول مناسب لبشرتك مرتين يوميًا لإزالة أي زيوت أو أوساخ.

- الخطوة الثانية: استخدمي تونر به مكونات قابضة مثل ماء الخيار أو ماء الورد أو خل التفاح بعد غسل الوجه.

- الخطوة الثالثة: قشري بشرتك مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر طبيعي، لتقليل انسداد المسام.

- الخطوة الرابعة: رطبي بشرتك من خلال مرطب مناسب لنوعها.

نصائح اتبعيها لبشرة صحية اعتمدي في غذائك على الأطعمة الصحية مثل الخضروات الفواكه، للحصول على صحة البشرة. اشربي كمية كافية من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب البشرة. استخدمي واقي الشمس يوميًا لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي إلى اتساع المسام. تجنبي المنتجات واختاري مستحضرات تجميل خفيفة وغير دهنية للحفاظ على نظافة المسام. التزمي بروتين عناية بالبشرة بشكل منتظم.

مقالات مشابهة

  • منصة جدارات 1446.. رابط وشروط التسجيل بالخطوات
  • ملفتة وجريئة.. أيتن عامر تشعل السوشيال ميديا بإطلالات جديدة
  • تحركات حذرة لإحياء مسار الحل الدبلوماسي للأزمة الأوكرانية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: ملتزمون باستراتيجية عدم التسرع في الرد على تحركات العدو
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: سنتصدى بكل قوة وصلابة لأي تحركات إسرائيلية
  • رابط الاستعلام عن قيمة فاتورة كهرباء شهر أكتوبر 2024 في القاهرة الكبرى
  • الدويري: إسرائيل تحاول فصل البقاع عن الليطاني لإجبار حزب الله على الحرب المقلوبة
  • حزب الرشاد السلفي يبحث مع مكتب المبعوث الأممي التطورات في اليمن والمنطقة
  • متخصصون في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب: الثمانينيات بداية بروز الرواية التاريخية
  • نصائح لعلاج مسام البشرة في المنزل.. طرق طبيعية وآمنة