تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي السابع لكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان مستقبل الفنون التطبيقية بين  ريادة الأعمال والتحول الرقمي  غدًا الأحد بمقر الكلية.

جامعة حلوان تمنح الباحثة عبير مصطفي درجة الدكتوراة بتقدير امتياز استمرار استقبال الطلاب الجدد في جامعة حلوان

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية.

يأتي هذا المؤتمر في ضوء رؤية مصر 2030، حيث اتجهت الدولة نحو اقتصاد المعرفة، ومع ازدياد الاهتمام بخلق اقتصاد معرفي مستدام، تغيرت التوجهات فيما يخص التنمية الاقتصادية والاستثمار، فأصبحت التنمية المستدامة هدفا تسعى الدولة لتحقيقه واتضح ذلك من خلال الاهتمام بمجال ريادة الأعمال كإحدى أهم ركائز التنمية، كما اتجهت الدولة لتعظيم الاستفادة من تطبيقات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال حيث يتضمن التحول الرقمي استخدام التقنيات الرقمية لتغيير طريقة إنشاء الأعمال الفنية والتصميمات، ويشمل ذلك استخدام الواقع الافتراضي لإنشاء أعمال فنية وتصميمات متميزة، أو استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد الفنون المرئية ومن ثم التصميمات الفنية.

ونظراً لارتباط تخصصات كلية الفنون التطبيقية بالعديد من الصناعات الاساسية والاستراتيجية مثل المنسوجات والملابس الجاهزة والأثاث والمنتجات المعدنية والحلي والزجاج والخزف والطباعة والسينما وغيرها من الصناعات والخدمات التي تسهم في النمو الاقتصادي بالدولة، لذا تم تحديد عنوان المؤتمر الدولي السابع لكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان تفعيلاً للرؤية المتبناة من إدارة المؤتمر حيث سيتم تنظيم المؤتمر بالكامل بالاستفادة من شباب رواد الأعمال.

محاور مؤتمر جامعة حلوان

ويناقش المؤتمر الدولي لكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان العديد من المحاور ومنها  ريادة الأعمال في مجال تصميم المنتجات والخدمات، وريادة الأعمال المستدامة في مجال تصميم المنتجات والخدمات، وكذلك دور ريادة الأعمال الرقمية في دعم التصميم المستدام، بجانب مناقشة ريادة الأعمال المجتمعية ودورها في النهوض بالحرف التراثية، بالإضافة إلي ريادة الأعمال الرقمية ودورها في دعم التصميم المستدام، وتطبيق التكنولوجيا البازغة في إنشاء شركات ناشئة.

كما يتناول المؤتمر الدولي لكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان مناقشة التصميم في ظل منظومة التحول الرقمي، و تطبيقاته ودوره في مجال التصميم، وايضا التعريف بتطبيقات التحول الرقمي في مجال إنشاء الشركات الناشئة، وتصميم نماذج المحاكاة بالاستفادة من تكنولوجيا الطباعة الثلاثية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التصميم، وتطبيقات الواقع المعزز في مجال التصميم أيضا.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر يقام  معرض معرض (رائد أعمال وأفتخر) لعرض نماذج متميزة من رواد الأعمال، ويهدف إلى زيادة الوعي بأهمية ريادة الأعمال ودورها في النهوض بالاقتصاد القومي ومستقبل التصميم في ضوء التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إطار نشر ثقافة ريادة الأعمال.

وفى إطار تقديم الدعم لطلاب وخريجي كلية الفنون التطبيقية الراغبين في الحصول على فرص تمويل لانشاء شركات يقام معرض (النهاردة فكرة بكرة (شركة) لتسويق الأفكار الواعدة والحصول على فرص احتضان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان الفنون التطبيقية المؤتمر الدولى أيمن عاشور وزير التعليم العالى السيد قنديل رئيس جامعة حلوان المؤتمر الدولی ریادة الأعمال التحول الرقمی فی مجال

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية اليوم الاثنين، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

رئيس هيئة قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات 


وشهد اللقاء مناقشة الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية، وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية.
 

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات

 حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.


ومن جانب قضايا الدولة، حضر :
المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة “الأمين العام”،المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة “المشرف على مكتب رئيس الهيئة”،المستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي
المستشار مصطفي هيكل، عضو الامانة العامة

 

مقالات مشابهة

  • التعريف بـ"البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي" في لقاء بشمال الشرقية
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية