جريدة زمان التركية:
2024-07-06@08:44:43 GMT

القبض على 10 من داعش قبل تنفيذ هجوم في تركيا

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

القبض على 10 من داعش قبل تنفيذ هجوم في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا أنه تم اعتقال أعضاء من تنظيم داعش كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم بالقنابل في إزمير خلال عملية أمنية في بورنوفا.

 

وقال يرليكايا، في على حسابه منصة X: “تم القبض على مشتبه بهم خلال عملية نفذت في بورنوفا، إزمير، ضد عناصر من داعش كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم بالقنابل”.

 

وأضاف الوزير يرليكايا: “إدارة شرطة مقاطعة إزمير، بتنسيق من جهاز الاستخبارات التركي والمديرية العامة للمخابرات الأمنية وإدارة مكافحة الإرهاب؛ تحركوا بعد أن وردتهم معلومات تفيد بأن أعضاء التنظيم في بورنوفا يخفون مواد تستخدم في صنع الأسلحة والمتفجرات في التضاريس الجبلية”.

 

وذكر يرليكايا أنه خلال أعمال البحث والفرز التي نفذت في التضاريس الجبلية: تم ضبط مواد تستخدم في صناعة القنابل العنقودية يدوية الصنع، مادة جل الديناميت، وعدد كبير من الأسلحة والذخائر.

 

وقال الوزير التركي إن العملية أسفرت عن اعتقال 10 مشتبهين، وإدانة 5 منهم، وصدر أمر بالمراقبة القضائية بحق 5 منهم.

Tags: تركياداعشعملية أمنية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا داعش عملية أمنية

إقرأ أيضاً:

أردوغان يحضر مواجهة تركيا وهولندا في ربع نهائي يورو 2024

يحضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مباراة منتخب بلاده وهولندا -بعد غد السبت- في ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقًا لما أعلنته الرئاسة التركية الخميس، وذلك بعد استدعاء السفير التركي لدى برلين ردا على استدعاء نظيره الألماني في أنقرة بعد إشارة جدلية للاعب تركي.

وتوتّرت العلاقات بين تركيا وألمانيا على خلفية احتفال المدافع التركي مريح ديميرال بأحد هدفيه في مرمى النمسا في لايبزيغ ضمن ربع نهائي البطولة القارية الثلاثاء، قبل أن ينشر صورة له محتفلا على موقع "أكس"، رافعًا يده في إشارة "الذئاب الرمادية" الخاصة بمجموعة من اليمين المتطرف في تركيا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بطلها لاعب تركي.. المنصات تتفاعل مع أزمة "الذئاب الرمادية" في يورو 2024list 2 of 2موعد مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلةend of list

وفتح الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) الأربعاء تحقيقا بحق اللاعب، مشيرًا إلى أنه عيّن "محققا للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط"، على أن يتبع ذلك مزيد من المعلومات عن هذا الأمر.

وردّت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على حركة ديميرال بمنشور على موقع "أكس"، قائلة إن "رمز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس له مكان في ملاعبنا"، مضيفة أن "استخدام كرة القدم الأوروبية كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق. نحن ننتظر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والنظر في العقوبات".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يمدح ركلات أردا غولر الركنية.https://t.co/QtFGywGyHj pic.twitter.com/WE7aXbGPgo

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) July 3, 2024

ودفعت تصريحات فيزر تركيا في وقت لاحق الأربعاء إلى استدعاء السفير الألماني، وردّت برلين باستدعاء السفير التركي اليوم الخميس.

ولم يستجب أردوغان مباشرة للجدل، لكن وزارات عدة والناطق باسم حزبه (العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ) انتقدوا تحقيق (ويفا) وردّ فعل وزيرة الخارجية الألمانية.

وانتقدت وزارة الخارجية التركية "ردود الفعل السياسية المدفوعة"، كما "العنصرية من قبل من السلطات الألمانية تجاه ديميرال".

وقال مدافع الأهلي السعودي، ديميرال، إنه رأى مشجعين أتراكًا في المدرجات وهم يقومون بالحركة. وأوضح ديميرال "أردت فقط أن أظهر مدى سعادتي ومدى فخري"، مضيفًا أنه يأمل أن يكون هناك "مزيد من الفرص لإظهار هذه اللفتة".

وأكد اللاعب بعد نهاية المباراة أن لا رسالة خفية وراء حركته. وأردف ديميرال "الطريقة التي احتفلت بها لها علاقة بهويتي التركية"، وأضاف "نحن جميعًا أتراك، وأنا فخور جدا بكوني من تركيا، وهذا هو معنى هذه اللفتة".

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • القبض على مواطن لترويجه مواد مخدرة بالباحة
  • بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة
  • يورو 2024.. تحرك عاجل من تركيا بعد إيقاف ديميرال
  • حركة فتح: إسرائيل تستخدم كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية بمحطة مترو “إزمير” التركية يوقع عددًا من الإصابات
  • أردوغان يحضر مواجهة تركيا وهولندا في ربع نهائي يورو 2024
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على أحد عناصر داعش في الأنبار