طالب النائب سيد شمس الدين  عضو مجلس النواب من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اتخاذ جميع الاجراءات والتدابير التى تكفل عودة الانضباط والاخلاق والقيم الرياضية داخل مختلف الملاعب والاندية الرياضية فى مختلف المسابقات والبطولات الرياضة بصفة عامة ومسابقات كرة القدم بصفة خاصة بعد بدء ماراثون الدورى العام لكرة القدم " دورى النيل " مؤكدًا أن التصرفات غير الاخلاقية التى يقوم بها العديد من لاعبى كرة القدم والاجهزة الفنية والادارية خلال مسابقات الدورى العام لكرة القدم تسيئ للرياضة المصرية وجماهير كرة القدم.


كما طالب " شمس الدين " فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بوضع ميثاق شرف رياضى يلتزم به جميع اللاعبين والاندية الرياضية والجماهير مؤكدًا على ضرورة تطبيق أشد العقوبات ضد كل من يسئ للرياضة المصرية.
وقال النائب السيد شمس الدين: إننا شاهدنا مباريات العديد من المسابقات العالمية فى مباريات كرة القدم وللاسف الشديد لانرى ما نراه داخل الملاعب المصرية وفى مدرجات الجماهير التى تشجيع الاندية الرياضية سواء داخل الملاعب وخارجها مؤكدًا أن السبب فى استمرار الظواهر السلبية والسيئة داخل الملاعب الرياضية يرجع الى عدم تطبيق القانون ضد كل من يرتكبون المخالفات سواء كانوا من اللاعبين او الاجهزة الفنية والادارية او مجالس ادارات الاندية الرياضية او حتى الجماهير.
ووجه النائب السيد شمس الدين عدة تساؤلات الى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قائلًا: " يامعالى الوزير هل سيادتك راض عما يدور من مخالفات صارخة فى سلوك اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية داخل الملاعب الرياضية ؟.. واذا كنت سيادتك غير راض فلماذا لم تتحرك ؟ خاصة أنه لا وجود لاتحاد كرة القدم وكأن هذه المؤسسة غير مسئولة عما يدور من مخالفات داخل الكرة المصرية.. يامعالى الوزير هل نحن فى حاجة الى تعديلات جديدة فى قانون الرياضة ؟ " مطالبًا من الدكتور أشرف صبحي الرد كتابة على سؤاله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدکتور أشرف شمس الدین کرة القدم

إقرأ أيضاً:

غيابات الأهلي أمام الداخلية في الدوري

يستعد الأهلي لمواجهة الداخلية، المباراة المقرر لها مساء غدًا الخميس، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

سيدات تنس طاولة إنبي يهزمن الأهلي بثلاثية في الدورة المجمعة الثانية خالد جادالله: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا مع الأهلي


ويغيب عن الأهلي في مباراة الداخلية كل من علي معلول، وكهربا، ومصطفى مخلوف، وبيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر (تراكم بطاقات صفراء)، وعمر كمال عبدالواحد.

وتبدا المباراة بين الأهلي والداخلية، في تمام الساعة السابعة مساء غدًا الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز 

وأغلق الاهلى صفحة مباراة طلائع الجيش التي حسمها المارد الأحمر برباعية نظيفة سجلها عمرو السولية ومحمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وطاهر محمد طاهر التى أقيمت باستاد الكلية الحربية، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث عشر لمسابقة الدورى المصرى، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة الداخلية.

ويخوض الأهلي مباراة الداخلية من أجل الفوز لمواصلة الركض نحو صدارة الدوري المصري التي ينفرد بها بيراميدز.

ويعمل كولر على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الطلائع لضمان تحقيق انتصار جديد على الداخلية ضمن خطة استعادة المركز الأول فى جدول الدورى بعد خوض اللقاءات المؤجلة.
 

مقالات مشابهة

  • ختامها مسك.. قصة فريال أشرف أول بطلة مصرية يعزف على يدها النشيد الوطني على منصة تتويج السيدات
  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • خاص.. موقف المصري من رحيل غيلاس القناوي والتجديد مع فخر الدين بن يوسف
  • الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • غيابات الأهلي أمام الداخلية في الدوري
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ أشرف صبحي لتجديد الثقة به وزيرا للشباب
  • رسميا.. قائمة الوزراء في الحكومة الجديدة 2024