مودية (عدن الغد) احمد السقاف

دشن مدير عام مديرية مودية سمير محمد الحييد الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية بمديرية مودية بمقر مكتب الصحة والسكان بالمديرية  بقسم الامومة بالمكتب .
 وشارك المدير العام للمديرية عملية التدشين القائم باعمال مدير مكتب الصحة والسكان مرشد الغيناشي بهذه الحملة الطارىة التي تستهدف الاطفال  دون الخامسة من العمر وبعد مستهدف بحوالي 7215طفل وطفلة دون الخامسة وبقوام 17فريق يتكون من 39عامل 4مشرفين مشاركين في هذه الحملة التي ستستمر لمدة 7ايام تستهدف مجمل مناطق وقرى المديرية دون استثناء ،من تاريخ 23سبتمبر حتى 28سبتمبر 2023م
واشاد المدير العام بفريق الحملة والمشرفين عليه بالعمل بالمهنية العالية والعمل المتقن لانجاح هذه الحملة بكل المقاييس العملية والاستهداف الكامل لكل الاطفال المستهدفين لما لها من اهمية لمكافحة هذا المرض الذي فتك ويفتك بالكثير من ابناء المديرية خاصة والمحافظة عامة.


حضر التدشين كلا من :
-دكتور علي حسين مجهر منسق وزارة الصحة .
-مرشد الغيناشي قائم باعمال مدير مكتب الصحة بالمديرية.
-عبدالله علي القطوي مسؤل التحصين بمكتب الصحة بالمديرية.
-محمد عمر احمد منسق التثقيف بمكتب الصحة بالمديرية .
-محمد علي راجح مدير مكتب الصحة سابقا.
-علي العرماني مسؤل الاحصاء بمكتب الصحة بالمديرية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الصحة بالمدیریة مدیر مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان

أطلقت وزارة الصحة اليوم الخميس حملة توعية إعلامية لمكافحة المخدرات والإدمان تحت شعار (الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية).

وقالت مديرة إدارة تعزيز الصحة بالوزارة الدكتورة عبير البحوه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحملة تأتي تنفيذا لتوصيات وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي وتهدف إلى تعزيز سبل التعاون والوقاية من مخاطر هذه الآفة وتداعياتها وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية لأن تعزيز الوعي المجتمعي إحدى وسائل الوقاية من الوقوع في هذه الآفة.

ولفتت البحوه إلى مشاركة عدد من الجهات المهتمة بالتوعية والوقاية من هذه الآفة في الحملة لإبراز دورها التوعوي فيما تولت إدارة تعزيز الصحة تحديث وطباعة المواد التوعوية التي تسلط الضوء على أنواع المخدرات وأضرارها وأسباب الوقوع في شركها.

وأوضحت أن الهدف العام من الحملة يتمثل بنشر الوعي الصحي وتعزيز المسؤولية تجاه مكافحة المخدرات والتركيز على نشر وسائل وأفلام توعوية تحذر الشباب واليافعين وكل أفراد المجتمع من مخاطر الإدمان.

وذكرت أن الحملة أطلقت استبيانا لقياس مدى وعي ومعرفة اليافعين والشباب بالمعلومات الخاصة باستخدام المخدرات والإدمان بصفة عامة علاوة على السعي إلى تمكين الشباب واليافعين من اكتساب مهارات تساعدهم في الابتعاد عن استخدام المواد المخدرة.

وبينت أن مفهوم تعزيز الصحة يتعدى مرحلة نشر الوعي الصحي إذ تهدف إدارة تعزيز الصحة إلى تغيير السلوكيات وصولا إلى سلوك صحي سليم يحفظ صحة أبنائنا وبناتنا لنصل إلى أعلى درجات الصحة.

وقالت البحوه إن التقرير العالمي عن المخدرات الصادر العام 2021 يظهر أن واحدا من كل 17 شخصا للأعمار بين 15 و64 عاما استخدم مواد مخدرة أي بزيادة 23 في المئة عن العقد السابق وقد زاد العدد من 240 مليونا في العام 2011 إلى 296 مليونا في العام 2021.

وأشارت إلى أن المواد الأفيونية تعتبر المسؤول الأول عن 70 في المئة من الوفيات على مستوى العالم في العام 2019 وتقدر بـ 128 ألف وفاة فضلا عن ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري وفيروس الالتهاب الكبدي.

المصدر وزارة الصحة الوسومحملة توعية مكافحة المخدرات وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • اعتقال مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي بتهمة التجسس لأميركا
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • السيرة الذاتية للواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد