كشفت بيانات صادرة عن الدورة السادسة لـمعرض الصين والدول العربية، أن المعرض حقق 403 مشاريع تعاونية تبلغ قيمتها 170.97 مليار يوان (23.6 مليار دولار)، وتضم المشاريع المذكورة مجالات متنوعة تشمل الزراعة الحديثة، والطاقة النظيفة، والطب والصحة، و الاقتصاد الرقمي، والتعاون السياحي.

وأفادت البيانات بأن هناك 50 مشروعا تعاونيا، و218 مشروعا استثماريا تبلغ قيمتها 157.

1 مليار يوان من بين نتائج التعاون، بينها 33 مشروعا قيمتها 45.83 مليار يوان للتنفيذ في خارج الصين، و185 مشروعا قيمتها 111.27 مليار يوان للتنفيذ في داخل البلاد.

وأضافت، أن هناك 135 مشروعا تجاريا تبلغ قيمتها 13.87 مليار يوان، منها 25 مشروعا قيمتها 6.99 مليار يوان للتنفيذ في خارج الصين، و110 مشاريع قيمتها 6.88 مليار يوان للتنفيذ في داخلها. وتصل مساحة منطقة العرض في المعرض إلى نحو 40 ألف متر مربع، حيث تشارك أكثر من 1000 شركة محلية وأجنبية. وفقًا لوكالة الأنباء الصينية.

وتجتذب الفعالية، التي تستمر أربعة أيام بدأت منذ الخميس الماضي، ضيوفا قادمين من أكثر من 50 دولة أبرزها المملكة العربية السعودية وموريتانيا. وتضم دورة المعرض لهذا العام معارض تجارية ومنتديات حول التجارة والاستثمار والزراعة الحديثة والتجارة عبر الحدود و السياحة الثقافية و الصحةواستغلال الموارد المائية والتعاون في مجال الأرصاد الجوية.

120 مليون يوان تعاملات معرض الغابات الصينية

وأصبح معرض الصين و الدول العربية الذي عقد لأول مرة في عام 2013، منصة هامة للجانبين لتعزيز التعاون العملي ودفع التعاون عالي الجودة للحزام والطريق.

من جهة أخرى، شهد المعرض التجاري الـ18 لمنتجات الغابات الصينية معاملات بلغ إجماليها 120 مليون يوان (حوالي 16.7 مليون دولار أمريكي)، حسبما ذكرت الهيئة الوطنية للغابات والأراضي العشبية في الصين.

وأشارت الهيئة، اليوم، إلى أن المعرض اجتذب 752 شركة و88 ألف شخص من حوالي 10 دول ومناطق، حيث أطلق المعرض التجاري منصة سحابية، شهدت بالفعل تسجيل أكثر من 300 شركة فيها. وبلغ إجمالي الصفقات في الموقع للمعارض التجارية الـ17 السابقة 2.09 مليار يوان منذ إطلاقه في عام 2004.

اقرأ أيضاًبشار الأسد من الصين: العالم متعدد الأقطاب سيعيد التوازن والاستقرار للعالم

ولي عهد الكويت يجري مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الرقمي السعودية الصين المعرض التجاري رئيس موريتانيا معرض الصين والدول العربية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل غسل أموال بقيمة 100 مليون جنيه

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة الإجراءات القانونية حيال (3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة قسم شرطة رأس سدر بجنوب سيناء).

الإجراءات ضد الثلاثة جات لتورهم فى غسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية - شراء الأراضى والسيارات) .
وقد قدرت أفعال الغسل بـ (100 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • 25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام
  • المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة 182 مليار يوان
  • وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024
  • لبنان يتسلم من الصين هبة بقيمة مليون دولار لمساعدة النازحين من جنوب البلاد
  • الإمارات تطلق النسخة الثالثة من "تحدي تكنولوجيا الغذاء" العالمي بجائزة مالية قيمتها 2 مليون دولار
  • 122 مشروعاً في معرض «كلية الشرطة تبتكر»
  • تفاصيل غسل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • حزمة مساعدات أمريكية للكيان الصهيوني بقيمة 8.7 مليار دولار
  • إسرائيل تعلن حصولها على مساعدات أميركية بقيمة 8.7 مليار دولار