بالتزامن مع اقتراب موعد بداية الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023-2024، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طريقة عقوبة الطالب في حالة العنف اللفظي ضد زملائه الطلاب ضمن لائحة الانضباط المدرسي.

تحديد قوانين لائحة الانضباط المدرسي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم تحديد قوانين لائحة الانضباط المدرسي، استعدادًا لبداية الدراسة في العام الدراسي الجديد 2023-204، يوم السبت المقبل الموافق 30 سبتمبر 2023.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023طرق معاقبة الطالب ضمن لائحة الانضباط المدرسي

- الطريقة الأولى: أن يقوم المعلم والإخصائي الاجتماعي بتوجيه وإرشاد الطالب، ودمجه في الأنشطة المدرسية التي تتفق مع ميوله ورغباته.

- الطريقة الثانية: أن يقوم الإخصائي الاجتماعي بمقابلة الطالب والجلوس معه لمعرفة أسباب المشكلة والتنبيه عليه بعدم تكرارها، وإن استدعي الأمر يتم تحويل الطالب للأخصائي النفسي، ويتم استدعاء ولي أمره، وأخذ تعهد كتابي علي الطالب بعدم التكرار، وفي حالة المخالفة وتكرار المشكلة مرة آخرى يتم عرض الطالب علي لجنة الحماية المدرسية للنظر في فصله مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام مع إخطار ولي الأمر.

- الطريقة الثالثة: في حالة أن قام الطالب بتكرار المخالفة مرة آخرى يتم عرض الطالب على لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية للنظر في خصم 10% من درجة السلوك، أو فصل الطالب مدة لا تتجاوز الأسبوع وفق لشدة السلوك مع إخطار ولي الأمر، ويتم تحويله إلى مكتب الخدمة الإجتماعية المدرسية بالإدارة التعليمية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أنه سيتم بداية الدراسة في العام الدراسي الجديد بداية من يوم السبت المقبل الموافق 30 سبتمبر، موضحة أن العام الدراسي الجديد 2023-2024 ينتتهي يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2023.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية: التعليم هو الركيزة الأساسية لتشكيل الوعي لدى أي مجتمع

وزير التعليم يوجه بتجديد بنوك أسئلة الثانوية العامة

وزير التعليم: إعداد مقياس مصري للقراءة والكتابة لتحديد مستوى الطلاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بداية العام الدراسي الجديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 بداية العام الدراسي الجديد 2023 لائحة الانضباط المدرسي موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 2024 العام الدراسی الجدید 2023 لائحة الانضباط

إقرأ أيضاً:

لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم

أتم «يوسف أشرف» مراده على أكمل وجه، اجتاز كل الصعاب في اختبارات الكلية الحربية، متمنيا الالتحاق بها، وأن يكون ملكًا متوجًا بين صفوة رجال القوات المسلحة البواسل في حفل تخرجه من معقل الأبطال، إلا أن للقدر حكاية مغايرة مع الطالب، إذ وافته المنية بعد اجتيازه اختبارات الكلية الحربية قبل تحقيق آماله. على أمل تحقيق المراد لأسرته.

وفي لفتة إنسانية من الرئيس وتخليدًا لهذا الطالب، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعيين الطالب «يوسف أشرف عطف الكريم أحمد»، الذى وافته المنية، بعد اجتياز اختبارات الكلية الحربية ضابطا بالقوات المسلحة، برتبة ملازم، اعتبار من 30 يونيو 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وقال اللواء ياسر وهبة خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وتنقله قناة "إكسترا نيوز"، إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء
  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات