بروم((عدن الغد )) عبدالرحمن بامزاحم

دشن صباح يوم السبت مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل بدء الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية لجميع الأطفال دون سن الخامسة في جميع مناطق المديرية عبر المرافق الصحية والمواقع الثابتة والمتحركة خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 28 سبتمبر لمدة ست أيام .

وتأتي هذه الحملة بدعم وتمويل من منظمة اليونيسف منظمة الطفولة ومنظمة الصحة العالمية وتنفيذ من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ممثلا في مكتب الصحة في مديرية بروم ميفع .

هذا وفي وقت من صباح اليوم تفقد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل بحضور كل من الدكتور عارف يوسف مشرف مركزي بوزارة الصحة والأستاذ علي باجوه نائب مدير الرعاية بصحة حضرموت والدكتور عبدالله مهدي بامهدي منسق الترصد الوبائي بالمديرية والأستاذ أحمد سعيد بازرعة مشرف فريق التحصين بمدينة بروم سير عمل فرق حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية في منطقة بروم وضواحيها مشيدا بالجهود المبدولة والعمل والتفاني من قبل العاملين المشاركين .

وخلال التدشين أعرب  مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل عن شكره وتقديره للجهود المبذولة والدعم الكبير من مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ممثلا في المدير العام الدكتور محمد صالح الجمحي والسلطة المحلية في المديرية ممثلة في المدير العام الدكتور خالد حسن الجوهي والجهات الداعمة والممولة لحملة التحصين ضد الحصبة، موضحا أهمية هذه الحملة الوقائية المهمة التي تأتي بعد أن دعت الحاجة لتنفيذها نظرا لظهور بعض حالات حصبة، مبينا أن حملة التحصين ضد الحصبة سوف تنفذ في جميع مناطق المديرية عبر المواقع الثابتة والمتحركة من 23 سبتمبر إلى 28 سبتمبر لمدة ست أيام تستهدف "4523" طفل وطفلة، مشددا على بذل الجهود والعمل وتحقيق الإحصائيات المطلوبة من قبل فرق الحملة وفق الخطة المقترحة وخط السير المرسوم وأهمية رفع التقارير أول بأول، داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرق حملة التحصين تطعيم أطفالهم دون الخامسة والمشاركة الفاعلة في إنجاح هذه الحملة .

حضر التدشين كل من مشرف التحصين بالمديرية الأستاذ عرفة مطران ومسؤول التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية الأستاذ صلاح بالكيمان .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ضد الحصبة

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة "مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان"

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع قيادات وزارة الصحة والسكان، لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي للوزارة» الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول استعراض محاور وآليات العمل لتطبيق مشروع التطوير المؤسسي، حيث لفت الوزير إلى أهمية المشروع في تنظيم العمل داخل الوزارة بشكل مؤسسي، وفقًا للوصف الوظيفي والمسئوليات والصلاحيات المحددة لكل فرد دون تداخل أو تعارض، مؤكدًا أن المشروع يعمل على دعم صانع القرار في تحديد المسئوليات.

وأوضح «عبدالغفار» أنه وفقًا للرؤية الاستراتيجية لمنظومة الرعاية الصحية بمصر، فإن المشروع يستهدف خلق منظومة متكاملة ومتناغمة، تقوم خلالها كل هيئة أو قطاع بالدور المنوط به في تنظيم تقديم الخدمة الصحية، من خلال وضع الاستراتيجيات ومتابعة تنفيذها وتقديم الدعم وحوكمة المنظومة، مما يحقق في النهاية الرفاهية والحياة الصحية الآمنة للمواطنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن العرض التفصيلي تناول أفضل الممارسات العالمية لمشروعات التطوير المؤسسي الصحي والتوصيات المقترحة، لنقل هذه الممارسات والتجارب إلى وزارة الصحة والسكان، إلى جانب مناقشة المفاهيم والآليات المقترحة لدور الوزارة ونطاق الخدمات.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير ناقش المبادىء التوجيهية للهيكل التنظيمي للوزارة، والذي سيتبع مفاهيم محددة ومتطورة ذات مرجعية عالمية، أهمها الحوكمة، والتميز التشغيلي، بما يضمن التنفيذ والالتزام بالنماذج والمعايير العالمية، مع التركيز على الأفضل عمليا، والإنتاجية وتقسيم الخدمة والالتزام بالمبادئ التوجيهية العالمية في الإنتاج وتقديم الخدمات مقابل الدعم والتمكين، وكذلك التوافق التنظيمي، من حيث الالتزام بنطاق السيطرة وأساسيات الطبقات، بدءًا من الحد الأدنى لعدد المناصب والنمو، بمرور الوقت وتوسيع الخدمات والمسؤوليات.

واستكمل «عبدالغفار» أن الهيكل التنظيمي سيتبع منهج التبسيط وعدم الازدواجية والتكرار، والمساءلة، وتعظيم نقاط الاتصال المباشرة والفعالة مع المواطنين، وكذلك الفصل بين الأدوار والواجبات بشكل واضح وفقا لطبيعة كل دور، علاوة على الخدمات المشتركة والاستعانة بمصادر خارجية وتعظيم القيمة والخدمات في جميع المشاريع والمواقع، فضلاً عن استيفاء الوظائف الشاغرة تدريجيًا، باستثناء الأدوار الحاسمة، بالإضافة إلى التوافق العالمي من حيث مواكبة معظم النماذج العالمية العملية للمؤسسات المماثلة، مع مراعاة التحديات المحلية والتكييّفات الأساسية لاحتياجات العمل.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير وجه بعقد ورشة عمل لـ قيادات وزارة الصحة والسكان، وجهات الرعاية الصحية الأخرى الشريكة في العمل الصحي، لنشر وشرح كيفية عمل النموذج وجميع قواعد المشاركة وفقًا لمشروع التطوير المؤسسي.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة "مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان"
  • الأسدي يطلق حملة سلامتك أولويتنا لتحسين بيئة العمل
  • العمل: زيارة تفقدية لمتابعة نشاط مكتب خدمة المواطنين بالدقهلية
  • صحة الفيوم تعقد تدريبا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة
  • استشهاد 4 وإصابة 8 في استهداف إسرائيلي لدورية شرطة في حي تل السلطان
  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • اعتقال مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي بتهمة التجسس لأميركا