قررت "وزارة الخارجية الكندية"، إضافة حكومة البلاد21 منظمة و42 شخصية روسية إلى قوائم العقوبات المفروضة ضد موسكو، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، صباح اليوم السبت.

ومن بين المنظمات التي طالتها العقوبات الكندية صحيفتا "إزفيستيا" و"كومسمولسكايا برافدا" ونادي "فالداي" واللجنة الوطنية لأبحاث "بريكس" ومعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية وغيرها.

العقوبات الشخصيات

وشملت العقوبات الشخصيات التالية: وزير العمل والحماية الاجتماعية، أنطون كوتياكوف، وعلماء السياسة فيودور لوكيانوف، أندريه كورتونوف، دميتري ترينين، وعميد معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، أناتولي توركونوف، ورئيس الوكالة الفدرالية لشؤون رابطة الدول المستقلة، والمقيمين في الخارج، والتعاون الدولي الإنساني، يفغيني بريماكوف وغيرهم.

وأعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، اليوم الجمعة، خلال زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إلى العاصمة أوتاوا، عن حزمة مساعدات جديدة تبلغ قيمتها 650 مليون دولار كندي لكييف.

وبلغت المساعدات الكندية لأوكرانيا حتى الآن أكثر من 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد 2" وأنظمة دفاع جوي ومدفعية والأسلحة المضادة للدبابات والمسيرات وغيرها من المعدات. كما قامت بتدريب أكثر من 36 ألف جندي أوكراني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كندا روسيا عقوبات موسكو الوفد

إقرأ أيضاً:

لأول مرة عراقيا.. بغداد اليوم تُعتمد في كندا

بغداد اليوم - خاص

منذ انطلاق وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية، والقائمون عليها يسابقون الزمن للتقدم بها نحو فضاءات كبرى اعتمادًا على الصدق والمهنية وسرعة نقل الأخبار وتغطية الأحداث اظهارًا للحقيقة التي تهم الرأي العام، وحرصًا على تعزيز قيم السلام في المجتمع العراقي والعربي والعالم.

وبعد أن تصدرت "بغداد اليوم" قائمة الأكثر متابعة عراقيًا وعربيًا فيما يتعلق بتغطية الأخبار والأحداث العراقية بحسب البيانات الرسمية، تتوسع الآن ولأول مرة على مستوى العراق بين الوكالات الإخبارية، بعمل شراكات إعلامية مع مؤسسات إقليمية ودولية لتمثيلها على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

وتعلن "بغداد اليوم"، فخرها بالتوسع في أمريكا الشمالية وكندا تحديدًا بعمل مذكرة تفاهم للشراكة الإعلامية المفتوحة على تبادل الخبرات والتدريب والتطوير والمجالات الأخرى مع مؤسسة (Ambassador News Foundation) على ان يتم افتتاح مكتب لـ"بغداد اليوم" في كندا بالمستقبل القريب وفتح مكتب لمؤسسة امبسادور في بغداد، وهي خطوة أولى تسبق خطوات لاحقة مع مؤسسات عربية ودولية.

إن تطوّر وكالة "بغداد اليوم" جاء بعمل جماعي ومتابعة حثيثة للحقيقة والمصداقية والعمل بمهنية عالية وتحمل المخاطر من أجل إظهار الحقيقة للرأي العام كما هي ومهما كانت النتائج والتحديات، والإصرار على المواصلة هو العامل الحاسم في معركتنا الإعلامية ضد العنف والفساد والدخلاء، ونعاهد متابعينا على مواصلة الطريق حتى نصل الى السلام المنشود بين شعوب العالم.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تفرض عقوبات على إيرانيين حاولوا تعطيل الانتخابات الأمريكية
  • لأول مرة عراقيا.. بغداد اليوم تُعتمد في كندا
  • تقرير سري لفريق الخبراء الأممي: الحوثيون تحولوا إلى منظمة عسكرية قوية بمساعدة الحرس الثوري وحزب الله اللبناني
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي
  • تصل للسجن 7 أعوام.. عقوبات رادعة للتعرض للغير بقصد التحرش بقانون العقوبات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكات تُيسر التجارة لصالح حزب الله
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكات تيسر التجارة لصالح حزب الله اللبناني
  • “الغذاء والدواء” تفرض عقوبات بأكثر من 600 ألف ريال على 24 منشأة صيدلية لم تلتزم بتوفير مستحضراتها المسجلة
  • واشنطن تفرض عقوبات على كيانات وسفن تنقل النفط الإيراني
  • الغذاء والدواء” تفرض عقوبات بأكثر من 600 ألف ريال على 24 منشأة صيدلية