أعرب المخرج الأمريكي الإيطالي، مارتن سكورسيزي، عن تعاطفه مع ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى من المغرب، قبل أسبوعين، بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، سجل مركزه بجماعة إيغيل.

ونشر المخرج الشهير مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة “انستغرام”، أعرب فيه عن قلقه وحزنه العميقين، بعد علمه بنبأ الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق بالمملكة.

وفي معرض تأمله لتجربته في صناعة فيلمين في المغرب وزياراته العديدة، أكد مارتن سكورسيزي أنه لا يطيق الانتظار لزيارة البلد الذي يحتل مكانة خاصة في قلبه. ومن خلال كلماته، أعرب عن دعمه وتعاطفه الثابتين لجميع المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية، مؤكدا على تطلعه الشديد للعودة إلى المغرب.

ومن المقرر أن يزور سكورسيزي المغرب شهر نونبر المقبل، للمشاركة في مهرجان مراكش الدولي للسينما، حيث من المقرر أن يقود ورشات صناعة الأفلام.

ولم يكن سكورسيزي الوحيد الذي أعرب عن حزنه اتجاه ما حدث، حيث أطلق زلزال الجوز العنان لموجة من التعاطف امتدت في جميع أنحاء العالم، ووحدت البلدان والمشاهير من مختلف أنحاء العالم في عرض عميق للتضامن.

وقد قدم المشاهير المعروفون بتأثيرهم ومنصاتهم، أصواتهم ومواردهم للقضية، مما أدى إلى اتساع رسالة التعاطف. ولم تؤدي مشاركتهم إلى زيادة الوعي حول محنة المتضررين فحسب، بل ألهمت أيضًا عددًا لا يحصى من الأفراد للمساهمة في جهود الإغاثة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي

استقبل القنصل العام في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية شافي بن بجاد العتيبي، بمقر القنصلية، أمس، الوفد الكشفي السعودي المُشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن، برئاسة نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس.

وأكد الدكتور المديرس خلال الاستقبال أن الاهتمام بالشباب من أولويات الدولة، وأنهم الثروة التي لا تنضب، مُشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 قد مكّنت شباب الوطن من المشاركة الفاعلة في جميع القطاعات لترسم مستقبلًا واعدًا يصنعونه بأيديهم، مضيفًا أن الرؤية أعطت الأولوية للمبدعين والموهوبين، ودعمت ثقافة الابتكار والمثابرة، ووفرت فرصًا مميزة لهم في مختلف المجالات والتخصصات.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يحظى به شباب الوطن في مختلف الأنشطة من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ، والمتابعة المستمرة من معالي وزير التعليم رئيس الجمعية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، بالإضافة إلى التعاون المستمر من قطاعات الجمعية المختلفة.

اقرأ أيضاًالمملكةالحقيل يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية

كما قدّم أعضاء الوفد شرحاً وافياً عن أهم الفعاليات والبرامج التي يتضمنها المخيم، وأبرز ما سيقدمه أفراد الوفد السعودي من فعاليات تعكس التطور التنموي والثقافي والشبابي والكشفي بالمملكة.

من جهته، أعرب القنصل العام عن ترحيبه بالوفد الكشفي السعودي، متمنياً لهم مشاركة موفقة، وتمثيلاً مشرفاً للوطن يليق باسمه الذي اعتاد أبناؤه على الظهور بالمظهر المشرف في مختلف المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي
  • تداعيات الدّلال العالمي للصّهيونية
  • انطلاق تصوير فيلم الإثارة والجريمة «بومة»
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025
  • أمنستي تندد بفشل سلطات الإقليم في حماية النساء ضحايا العنف المنزلي
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"
  • عندما تصبح تهمة اللاسامية سلاحاً بيد الفاشية الجديدة
  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.