حضرموت(عدن الغد)خاص.

دشن صباح يوم السبت مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل بدء الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية لجميع الأطفال دون سن الخامسة في جميع مناطق المديرية عبر المرافق الصحية والمواقع الثابتة والمتحركة خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 28 سبتمبر لمدة ست أيام .

 

وتأتي هذه الحملة بدعم وتمويل من منظمة اليونيسف منظمة الطفولة ومنظمة الصحة العالمية وتنفيذ من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ممثلا في مكتب الصحة في مديرية بروم ميفع . 

هذا وفي وقت من صباح اليوم تفقد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل بحضور كل من الدكتور عارف يوسف مشرف مركزي بوزارة الصحة والأستاذ علي باجوه نائب مدير الرعاية بصحة حضرموت والدكتور عبدالله مهدي بامهدي منسق الترصد الوبائي بالمديرية والأستاذ أحمد سعيد بازرعة مشرف فريق التحصين بمدينة بروم سير عمل فرق حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية في منطقة بروم وضواحيها مشيدا بالجهود المبذولة والعمل والتفاني من قبل العاملين المشاركين .

وخلال التدشين أعرب  مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل عن شكره وتقديره للجهود المبذولة والدعم الكبير من مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ممثلا في المدير العام الدكتور محمد صالح الجمحي والسلطة المحلية في المديرية ممثلة في المدير العام الدكتور خالد حسن الجوهي والجهات الداعمة والممولة لحملة التحصين ضد الحصبة، موضحا أهمية هذه الحملة الوقائية المهمة التي تأتي بعد أن دعت الحاجة لتنفيذها نظرا لظهور بعض حالات حصبة، مبينا أن حملة التحصين ضد الحصبة سوف تنفذ في جميع مناطق المديرية عبر المواقع الثابتة والمتحركة من 23 سبتمبر إلى 28 سبتمبر لمدة ست أيام تستهدف "4523" طفل وطفلة، مشددا على بذل الجهود والعمل وتحقيق الإحصائيات المطلوبة من قبل فرق الحملة وفق الخطة المقترحة وخط السير المرسوم وأهمية رفع التقارير أول بأول، داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرق حملة التحصين تطعيم أطفالهم دون الخامسة والمشاركة الفاعلة في إنجاح هذه الحملة .

حضر التدشين كل من مشرف التحصين بالمديرية الأستاذ عرفة مطران ومسؤول التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية الأستاذ صلاح بالكيمان .

من*عبدالرحمن بامزاحم

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الصحة العامة والسکان ضد الحصبة

إقرأ أيضاً:

مدير مكتب الجزيرة بطهران: خطبة خامنئي أمام الجمهور رسالة تحد من إيران لإسرائيل

قال مدير مكتب الجزيرة في طهران عبد القادر فايز إن الخطبة التي ألقاها المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم الجمعة باللغتين الفارسية والعربية هي أشبه بخارطة طريق للمرحلة المقبلة، وتأتي في وقت استثنائي وفي ظروف استثنائية.

واختار المرشد الإيراني أن يلقي خطبة ثانية باللغة العربية، موجهة إلى الشعوب العربية وتحديدا الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ورجح فايز أن المرشد يقوم "برسم إستراتيجية للأيام القادمة، تحت سقفها نقاط مهمة، أبرزها أن جبهة المقاومة في المنطقة لن تتراجع في هذه المرحلة إلى الوراء ولن تقدم تنازلات".

وشدد على أهمية حديث المرشد وباللغة العربية على مسألة أن المقاومة لن تتراجع ولن تقدم تنازلات، بالإضافة إلى مباركته للضربة الصاروخية التي استهدفت بها إيران قبل أيام العمق الإسرائيلي، وقوله إنها مستعدة لتكرار مثل هذه الضربة.

كما قال إن الاغتيالات التي تنفذها إسرائيل ضد قادة المقاومة مثل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية لا يعني تراجع مسيرة المقاومة.

وذكر مدير مكتب الجزيرة أن المرشد وجه في خطبته رسائل لإسرائيل وللولايات المتحدة، كان من أهمها "أن مستقبل الشرق الأوسط لا ترسمه لا إسرائيل ولا رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو"، وأن تغيير الشرق الأوسط هو "وهم ولن يتحقق".

وبحسب فايز، فإن إيران تريد أن تبعث رسائل من خلال مخاطرتها بخروج المرشد الأعلى ليلقي خطبته في جو شعبي في طهران مكشوف أمنيا وعسكريا.

وتريد طهران أن تقول -كما أكد مسؤولون إيرانيون لمدير مكتب الجزيرة- إنها "في اللحظات الحاسمة في مستقبل المنطقة، فإن القائد الأعلى يخرج إلى العلن، ويكون حاضرا في الميدان".

وكان برفقة المرشد قيادات الصف الأول من الأمنيين والسياسيين، في ظل التهديد الإسرائيلي، وقال مدير مكتب الجزيرة إن إيران بذلك ترفع سقف التحدي.

ويقول فايز إن إيران باتت مقتنعة بالكامل بأن أمنها القومي هو على المحك، وكذلك نفوذها الإقليمي، وإنها باتت تنفذ عمليا على أرض الواقع مقولة "إذا أردت أن تمنع الحرب أحيانا يجب أن تذهب إليها".

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: خطبة خامنئي أمام الجمهور رسالة تحد من إيران لإسرائيل
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • حسين خضير يفوز برئاسة لجنة الصحة والسكان بالشيوخ
  • مدير مكتب الجزيرة: هكذا ترد إيران على مزاعم إسرائيل بشأن الهجوم الصاروخي
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار