بوابة الوفد:
2024-07-30@11:34:52 GMT

إحباط ترويج 11 ألف عبوة دواء مجهولة المصدر

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في وزارة الداخلية من ضبط (صاحب مخزن تابع لشركة للتجارة والشحن بدون ترخيص "يحمل جنسية إحدى الدول" – عامل بالمخزن) لإدارتهما المخزن بدون ترخيص.

 

اقرأ أيضاً: خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية للمواطنين.. تعرف عليها


 

الإيقاع بتشكيل عصابي للنصب علي المُواطنين ببني سويف انتظام حركة السير في القاهرة والجيزة

وتبين أن بحيازتهما كميات كبيرة من العقاقير الطبية "مجهولة المصدر" وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بقصد تصديرها خارج البلاد بطريقة غير مشروعة وتهربهما من سداد الرسوم المقررة .

. وعثر بداخل المخزن على (عدد 11 ألف عبوة أدوية  مجهولة المصدر).

 

بمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية العقاقير الطبية أجهزة الأمن ضبط مروجي المخدرات

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 طن لحوم مجمدة مجهولة المصدر بالعاشر من رمضان

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية برئاسة وقيادة المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين، حملة مكبرة، ضمت الحملة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية، وعاطف مرقص كبير مفتشي المديرية، ومحمد قورة، بالاشتراك مع حملة من قطاع وسط الشرقية برئاسة مجدي فرج، ومصطفى الشحات، وكذلك حملة من إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة مصطفي عبد القادر مدير الإدارة، ومصطفى بيومي رئيس الرقابة، وبالإشتراك مع حملة الطب البيطري، وحملة هيئة سلامة الغذاء.

 

 حيث توجهت الحملة لأحد مصانع تصنيع اللحوم تحت بير السلم بمدينة العاشر من رمضان، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط كمية من اللحوم قدرها 3 طن لحوم مجمدة، ومصنعات لحوم غير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها ومنتهية الصلاحية.

 

وتم التحفظ على ماكينة طبع وتغليف لإعادة تواريخ الإنتاج مرة أخرى، وكذا قيامه بإستخدام علامات تجارية تخص الغير، بالإضافة لإعدام أكثر من 30 كيلو هياكل دواجن تدخل في تصنيع اللحم المفروم، ومواد حافظة وتوابل وألوان، بهدف الغش والتدليس.

 

 وتم مصادرة الكميات المضبوطة ومصادرتها وتحرير محضر برقم  4289 جنح ثان العاشر ضد صاحب المصنع وجاري عرضه على النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة بشأن الواقعة.

 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 طن لحوم مجمدة مجهولة المصدر بالعاشر من رمضان
  • نظمتها الداخلية.. ختام فعاليات الدورة التدريبية للغوص والإنقاذ النهري
  • إدارة تموين وسط تشن حملات على الأسواق في الإسكندرية
  • ضبط 2.5 طن أسماك وجبن ودواجن ودقيق مجهولة المصدر بالقاهرة
  • شرطة النقل تضبط 1655 قضية متنوعة
  • ضبط 13737 قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة التعمير تضبط 113 قضية في 24 ساعة
  • إحباط ترويج 3 أطنان دقيق في السوق السوداء
  • ضبط 3 أشخاص بالقاهرة لحيازتهم أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص
  • ضبط 2 طن أسمدة زراعية و500 عبوة عصائر مجهولة المصدر بشبراخيت البحيرة