بوابة الوفد:
2024-10-05@14:40:21 GMT

2800 مواطن يستفيدون من خدمات قافلة فاقوس الطبية

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

نفذت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية؛ قافلة طبية علاجية شاملة بقرية أكياد البحرية، التابعة لمركز ومدينة فاقوس، بمحافظة الشرقية، وأستمرت عملها لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد علي أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد ١٤ عيادة، بها ١١ تخصص طبي وهم "الباطنة، الجراحة العامة، القلب والأوعية الدموية، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، المسالك البولية، الرمد"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصصات "الباطنة والأطفال والعظام"، لخدمة أهالي القرية، والقرى المحيطة بأكياد البحرية.

وتم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي ٢٨١٣ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ١٧ حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم الدكتور هشام مسعود، وكيل الوزارة الشكر، لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضي والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية مكافحة العدوى فاقوس صحة الشرقية

إقرأ أيضاً:

“تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”

المناطق_واس

دشّن “تجمع نجران الصحي” أمس، حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”، تحت شعار “رايتك وردية”، تزامنًا مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يُقام في شهر أكتوبر من كل عام، بحضور الرئيس التنفيذي “لتجمع نجران الصحي” خالد بن عايض عسيري ، وذلك بمستشفى الولادة والأطفال.

 

 

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي عند أفراد المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية منه، وتستهدف توجيه السيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي لعمر الأربعين فما فوق واللواتي لم يقمن بإجراء الفحص منذ أكثر من عامين، كما تعزز الشراكة والتعاون بين كل الهيئات الصحية والجهات الحكومية والخاصة لدعم جهود التجمع في مكافحة سرطان الثدي.

 

 

واشتملت الحملة على معارض توعوية وأركان تثقيفية، إضافةً إلى تقديم شرح من القائمين على المعرض عن كيفية الفحص الذاتي وطرق الوقاية منه، وتوزيع المطويات التوعوية التي تحتوي على الإرشادات والنصائح للتقليل من الإصابة بهذا المرض، كذلك تخصيص عربة فحص خاصة “الماموغرام”.

مقالات مشابهة

  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 
  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج
  • الكشف علي 641 مواطناً في القافلة الطبية بقرية خُزام بقوص
  • التوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي بالظاهرة
  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان