شبكة انباء العراق:
2024-10-04@23:35:29 GMT

من الذي يقف خلفك يا سقيم ..

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

بقلم أياد السماوي ..

إلى سليم الحسني بدون تحية ..
هل تتذّكر يا سقيم عندما رشّح الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني ، وكتبت أنت في اليوم الثاني مقالا طويلا عريضا مليئا بالأكاذيب والافتراءات تتهم فيه محمد شياع السوداني بأنه قد استلم مبلغ قدره خمسة ملايين دولار مقابل سحب دعوته المقامة على شركات الهاتف النّقال ؟ وهل تتذّكر ردّي عليك في حينها عندما قلت لك إنّك أكذب من إبليس ؟ وأنّ محمد شياع لم يسحب الدعوى قط لآخر لحظة ؟ وأن محكمة التمييز الاتحادية هي التي حكمت لصالح الشركات ؟ وهل تتذّكر وقبل أن يصل محمد شياع السوداني الى هرم السلطة كيف جندّت نفسك وقلمك لتسقيطه وقبل أن يتقدّم بدعوى ضدك إلى القضاء العراقي ؟ .

.
من كان بنظرك أكثر أهلية لهذا المنصب من بين المرشحين في حينها ؟ هل يوجد بينهم مرشحا واحدا يتمتّع بالخبرة الإدارية أكثر منه ؟ وهل سمعت يوما حين كان السوداني قائمقام في قضاء العمارة ومن بعد ذلك رئيسا لهيئة اجتثاث البعث ورئيسا لمؤسسة السجناء السياسيين وبعدها محافظا للعمارة وبعدها وزيرا لثمان سنوات توّلى خلالها ستة وزارات وبعدها نائبا لدورتين ، أنّه كان متّهما بالفساد ؟ أو دارت حوله شبهات فساد ؟ أين كنت منه ولماذا لم تتناوله كما تناولت غيره بالحق والباطل ؟ ..
ثمّ بعد كلّ هذا ماذا يعني إن كان المرحوم شياع صبار السوداني الذي أعدمه النظام الديكتاتوري السابق إن كان منتميا لحزب الدعوى أو لم يكن ؟ وهل أنّ جميع شهداء العراق الذين قضوا على يد النظام المجرم السابق هم منتمين لحزب الدعوى ؟ ومن قال لك أنّ ضحايا النظام السابق ليسوا بشهداء ولن يمرّوا على الصراط لأنّهم غير منتمين لحزب الدعوى ؟ ..
هل هاجمت المسخ مصطفى الكاظمي وعصابته التي دمرّت البلد كما تهاجم السواداني اليوم ؟ وهل تعتقد أنّ تغريدة الشابندر تغنيك أنت لتحاول أن تتزلّف له ؟ هل كتبت يوما حرفا واحدا عن لجنة أبو رغيف التي سوّدت وجه التاريخ ؟ ..
سقيم .. لا سلّمك الله في الدنيا والآخرة ، لماذا لا يصدح قلمك إلا على أبناء جلدتك ؟ هل كتبت يوما عن فساد الإقليم أو فساد مسؤولي المحافظات الغربية ، لماذا أنت بطل ومغوار على أيناء طائفتك ؟ وجبان ورعديد أمام غيرهم ؟ واذا افترضنا أنّ المرحوم شياع صبار السوداني لم يكن عضوا في حزب الدعوى ، ثمّ ماذا ؟ فهل هذا سبب منطقي يجعلك تهاجم الرجل وتفتري عليه بهذا الشكل اللا أخلاقي ؟؟
وهل سيستيقظ ضميرك يوما وتكتب بإنصاف بعيدا عن معاناتك الشخصية مع الدعاة ؟ والله أنا في شّك من ذلك ؟ .. سم لي رئيسا واحدا للوزراء غير السوداني اعتلى سدّة الحكم وهو أبناء الداخل ؟ هل يوجد بينهم واحدا لا يحمل جنسية أجنبية عدا نوري المالكي الذي هو الآخر لم يسلم من بذاءات لسانك ؟ من الذي يقف خلفك يا سقيم ؟؟
في ٢٢ / ٩ / ٢٠٢٣

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات محمد شیاع

إقرأ أيضاً:

«100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 100 مليون و903 آلاف و169 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأربعاء 2 أكتوبر، وفي إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و747 ألفاً و686 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 611 ألفا و865 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 386 ألفا و856 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 122 ألفا و721 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 80 ألفاً و147 خدمة، بالإضافة لتقديم 93 ألفا و870 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الحملة قدمت 39 ألفا و800 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 64 ألفا و975 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 223 ألفا و393 خدمة.

وقال «عبد الغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و13 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 10 آلاف و564 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2194 عملية، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 36 ألفا و144 خدمة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ70 ألفا و144 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبد الغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن دور مكاتب تسوية المنازعات الأسرية
  • تكساس تقاضي تيك توك لانتهاكها لقانون خصوصية الأطفال الجديد
  • 364 يوما على العدوان | مجازر في غزة والضفة وتحركات إسرائيلية في الجولان
  • تسمية شارع باسم معين لم يكن يوما من أهداف المحاهدين
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية
  • رئيس «الشيوخ»: نقول للرئيس السيسي «سر على بركة الله ونحن خلفك»