شبكة انباء العراق:
2024-07-03@16:55:12 GMT

خيطوا حلوقكم

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

بقلم: د. كمال فتاح حيدر ..

كان المعلمون في مدارسنا الابتدائية يطالبون صغار التلاميذ بالهدوء والتوقف عن الكلام، فيأمرونهم بالسكوت بعبارة حاسمة حازمة: (خيطوا حلوقكم). والحلق: هو الفم والبلعوم واللسان. .
اللافت للنظر ان سياسة تكميم الأفواه وتخييط الحلوق عادت إلى الظهور من جديد في معظم مؤسساتنا الحكومية لإسكات أصوات المعترضين والمعارضين والمنتقدين.

تارة بصيغة التهديد المباشر باتصال هاتفي يأتيك من رئيس الفريق الاعلامي التابع للمسؤول الحكومي. وتارة يستدعيك المسؤول نفسه للمثول بين يديه، لكي تأخذ حصتك من التقريع والترويع. وأحيانا تجد نفسك منفياً خارج واقعك الجغرافي وخارج اختصاصك المهني، وربما يتعرض منزلك للمداهمة بعد منتصف الليل بقوة مسلحة، وعناصر مقنعة، وبيدهم مذكرة قبض صادرة من جهة رسمية بناءً على شكوى تقدم بها ضدك مديرك الأعلى. .
في ظل هذه الاجواء البوليسية المؤمنة بسياسة التكميم والتعتيم والخنق والاسكات التعسفي. تطوع بعض الخبراء والمهنيين الشجعان للظهور على شاشات الفضائيات في حوارات مباشرة تحوم حول الملابسات المصيرية والخروقات الإدارية، فجاءتهم التهديدات المزلزلة من القوى الفوقية بوجوب الالتزام بعدم الظهور الاعلامي في الفضائيات، ثم خيروهم بين السكوت والاستقالة. وبين السبات والبطالة. .
فالموظفون غير مسموح لهم الآن بالتحدث في اللقاءات المتلفزة. وغير مصرح لهم بكتابة المقالات، أو تدوين التعليقات على صفحات منصات التواصل. .
فالموظف الآن خاضع بالكامل لقوة صارمة ترغمه على السكوت الأبدي. وغير مسموح له بالمطالبة بحرية التعبير في ظل شيوع سياسة تخييط الحلوق والأفواه. .
فاحذر الحقود إذا تسلط، والجاهل إذا قضى، واللئيم إذا حكم، والفاشل إذا تكبر، والغبي إذا تجبر، والمتحزب إذا سيطر. فقد يعتلي ظهر الجياد ذبابُ، ويقود أسراب الصقور غرابُ.لكن ما يدمي الفؤاد مرارة. أسدٌ وتنبح فوقهن كلابُ. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

معتصم اقرع: حزب الامة أدمن سياسة كراع جوا وكراع برة

حزب الامة أدمن سياسة كراع جوا وكراع برة. زمان كان داخل قحت وخارجها كنيوترينو رائع قادر علي التواجد في عدة أمكنة في نفس اللحظة.

أو قل كمن يحاول أن يستفيد من فتات القحتنة وينكر المسؤلية عن فعلها. وكذلك حال الحزب مع “تقدم” فقد أعطاها مهلة أسبوعين للرد علي تحفظاته و ” ألا”. وقد أنصرم أكثر من شهرين ولم نسمع برد علني من كباتن “تقدم”.

نقدر خوف حزب الأمة من إنقسام داخلي بعد الحرب ولكن سياسة كراع جوة وكراع برة قديمة، أقدم من الحرب ثم أن الجسد الوطني إهترا ولم يعد يتحمل رمادية الإنتماء لكل المعسكرات. فيا أيها الحزب العريق أدخل في “تقدم” بشجاعة أو أخرج منها بشجاعة. طلاق ويز بينيفتس ده ما كويس

معتصم اقرع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السكوت يعم أكبر مهرجان موسيقي في المملكة المتحدة..والسبب فستان مغنية
  • 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا يستقيلون احتجاجا على حرب غزة
  • رغم اعلان الحوثيين عن ”تغييرات جذرية” .. بن حبتور يعاود الظهور ويرسل رسالة
  • المشروع الحضاري وقفة الملاح
  • سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي
  • معتصم اقرع: حزب الامة أدمن سياسة كراع جوا وكراع برة
  • رغم الظهور الباهت ...منتخب فرنسا يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • قرار بالتصعيد الاعلامي ضد الخصوم
  • من معركة إلى قتال: تغيير في سياسة إسرائيل ضد غزة