بوابة الوفد:
2024-06-29@13:14:21 GMT

اقبال ضعيف علي شواطئ الإسكندرية

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

شهدت شواطئ الاسكندرية 65 شاطئا صباح اليوم السبت اقبال ضعيف من المواطنين واختفاء تام للمصطافين ورحلات اليوم الواحد ودلك تزامنا مع انتهاء فصل الصيف فلكيا على مصر ويستمر لمدة ثلاثة أشهر قادمة لينتهي يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023. فضلًا عن انشغال الأسر المصرية بقرب بدء موسم المدارس. إذ بلغت نسبة الإشغال بشواطئ القطاع الشرقي 30% ولم تزد في غرب والعجمي عن 20% فقط.

واشارت هيئة الأرصاد الجوية، الي ان فصـل الخـريف فصـل انتقالـي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.،وتشير توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الإستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية .

ووصفت الأرصاد المناخ خلال فصـل الخـريف لعـام 2023، على جمهـورية مصـر العـربية انه من سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب أحيانا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبـات ثلجيـة عـلى مناطق متفرقة من شمال البلاد وسيناء.

 

وينخفض الإقبال على الشواطئ  فى كل عام فى شهر سبتمبر، خاصة وهو الشهر الذى يشهد استعدادات الأسر المصرية لاستقبال العام الدراسى الجديد ، حيث تبدأ الدراسة أخر الشهر الجارى. وجاء الإقبال على الشواطئ اليوم منخفضا مقارنة بأشهر ذروة موسم المصيف، على الرغم من ارتفاع الحرارة ، حيث سجلت الإسكندرية اليوم 30 درجة فى العظمى و22 درجة فى الصغرى . 

 وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن نسبة الإشغال فى شواطئ القطاع الشرقي جاءت بنسبة 30% فقط ، فيما جاءت نسبة الإشغال فى شواطئ القطاع الغربي والعجمي 20% فقط . 

 فى سياق متصل  أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استقرار حالة البحر، فى القطاع الشرقى حيث تم رفع الراية الخضراء، فيما تم رفع الراية الصفراء التحذيرية على الشواطئ الغربية.

 من جانبه أكد اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية، أن هذا الموسم حقق نجاح كبير، حيث استقبلت الإسكندرية 5 مليون و700 ألف زائر خلال موسم الصيف، كما حققت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف خلال الموسم الصيفى 2023 نجاح منقطع النظير بالخدمات المقدمة للزائرين.

 وأكد المحافظ، أن الإسكندرية المصيف الاقتصادي الأول على مستوي الجمهورية لذا تم توفير "شاطئ المندرة" و"شاطئ الأنفوشي" بشكل مجاني تمامًا،و دخول الشواطئ العامة باسعار رمزية تبدأ من 5 جنيهات للفرد شاملة كافة الخدمات، لتصل أعلي فئه للشواطئ السياحية 25 جنيه، مراعاة لارتفاع الاسعار الذي اجتاح العالم باكمله وللتخفيف عن كاهل المصطافين.

  وأضاف أن هذا الصيف شهد تحد أخر في بداية الموسم الصيفي فكان التحدى الأكبر افتتاح "شاطئ النخيل" أكبر شواطئ الإسكندرية بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاث سنوات، وهذا بعد التأكد التام من وضع منظومة إنقاذ وإدارة متكاملة بالشاطئ لضمان أمن وسلامة الرواد.

 

وأكد أنه تم وضع قرارات حاسمة بإلزام المستأجرين بأسعار تذاكر دخول الشواطئ وعدم إجبار الرواد علي دفع إكرامية والتنبيه بالحفاظ علي نظافة دورات مياه الشواطئ، وانتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافة الشواطئ، وكذلك ضرورة تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين المدربين على أعلى مستوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشواطئ الخريف المصطافين موسم المدارس

إقرأ أيضاً:

شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية

ازدحمت شواطئ محافظة حقل مع بداية الموسم بالمصطافين والزائرين من داخل المنطقة وخارجها ، عطفاً على ما تتمتع به من مقومات طبيعية جاذبة تستهوي محبي السباحة وصيد الأسماك والاستجمام.

 وتتميز المحافظة بشواطئها الجميلة وسواحلها البكر وإطلالاتها الآسره على خليج العقبة الذي يمتد مسافة 180 كلم على الساحل، حيث تجمع بين جمال الطبيعة وسحر البحر، إلى جانب ما تتمتع به من مياه نقية ورمال ناعمة متنوعة وطبيعة خلابة، تجذب عددًا كبيرًا من الزوار والسائحين من مختلف المناطق.

 وتحتضن محافظة حقل شواطئ فريدة توفر أجواءً هادئة ومريحة للسباحة والاستجمام، ولاستكشاف الحياة البحرية المذهلة ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة والكائنات البحرية ، إضافة لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة التي تضيف لمسة من المرح والإثارة للزوار ، ومن الوجهات الشاطئية المميزة، شاطئ أم عنم ، و شاطئ جزيرة الوصل، و شاطئ الوصل، و شاطئ القفيف، وشاطئ متنزه النخيل.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • اقبال على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • ألعاب مائية وحفلات ألوان.. «تقاليع» شواطئ الغردقة في الصيف
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش