السبت, 23 سبتمبر 2023 11:58 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

وجدت دراسة حديثة أن ثلث مرضى فيروس كورونا أصيبوا بأضرار في أعضاء متعددة بالجسم بعد 5 أشهر من الإصابة.
وأظهرت فحوصات المصابين معدلات أعلى من الضرر في الرئتين والدماغ والكلى، ومدى التأثير على تلك الأعضاء ارتبط بشدة العدوى وعمرها وأمراض أخرى في الجسم.

وقالت الطبيبة بيتي رامان، التي قادت الدراسة، إن “الأشخاص الذين لديهم أكثر من عضوين متأثرين كانوا أكثر عرضة 4 مرات للإبلاغ عن اختلال عقلي وجسدي شديد وحاد للغاية”.
وقالت تانيشا ديساناياكي، لاعبة التنس السابقة، التي أجبرت على التقاعد بسبب فيروس كورونا، لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية إنها سعيدة لأن الناس بدأوا يفهمون “الطبيعة المروعة الحقيقية لهذا المرض”.


وقالت: “كنت أعاني أيضا من مشاكل في أعضاء متعددة مثل القلب والكبد والرئتين والرحم، وكلها ناجمة عن مرض كوفيد طويل الأمد”.


وقالت مارغريت أوهارا، أحد الأمناء المؤسسين لمنظمة ” Long Covid Suppor” إن النتائج تؤكد الأدلة على أن فيروس كورونا يسبب ضررا لعدد كبير من الأعضاء والأنظمة في الجسم.
وأضافت: “من الواضح تماما الآن أنه ليس مجرد فيروس تنفسي، وأنه يسبب ضررا طويل الأمد لصحة الأفراد”.


تم تجنيد المشاركين في 13 موقعا في المملكة المتحدة، وتم إجراء فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي لهم والتي تغطي القلب والدماغ والرئتين والكبد والكلى بعد خمسة أشهر في المتوسط من مغادرة المستشفى.


وأكد البحث أن تلف أعضاء متعددة كان أكثر احتمالا لدى المرضى الذين أبلغوا عن آثار شديدة على صحتهم الجسدية والعقلية بعد كوفيد.


وقالت رامان: “تسلط النتائج التي توصلنا إليها الضوء أيضا على الحاجة إلى خدمات متابعة متعددة التخصصات على المدى الطويل تركز على الصحة الرئوية والكلى والدماغ والصحة العقلية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

بريطانية تصاب 8 مرات بـ«كورونا» والنهاية «صلع» !

المناطق_متابعات

روت شابة بريطانية كيف جعلتها الإصابة بـ«كوفيد 19» لثماني مرات صلعاء تماماً، وشاركت تجربتها في هذه الرحلة الصعبة، والشجاعة التي تطلبها الأمر لمغادرة المنزل دون شعر مستعار.

ولاحظت ليديا مورلي (23 عاماً) من نيوبورت – ويلز لأول مرة أن شعرها البني الطويل الكثيف، يتساقط ، وقالت: كلما كنت أصفف شعري، كانت تخرج كتل كبيرة، لقد وصل الأمر إلى النقطة التي أصبح فيها الأمر غريباً بعض الشيء. وبعد أن لاحظ والدها وجود بقعة صلعاء في مؤخرة رأسها في يناير من هذا العام، حجزت ليديا موعداً مع الطبيب العام وتم تشخيص إصابتها بـ«الثعلبة البقعية» وهو مرض يحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي بصيلات الشعر ما يتسبب في تساقطها. وأرجع الأطباء التشخيص في البداية إلى الإجهاد، لكن ليديا، التي تدّعي أنها «الشخص الأقل إجهاداً على الإطلاق»، تعتقد الآن أن «ثعلبتها» قد تكون ناجمة عن «كوفيد» طويل الأمد، وفق «نيويورك بوست».

أخبار قد تهمك صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 1 أكتوبر 2024 - 7:39 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 1 أكتوبر 2024 - 7:11 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 8:04 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:25 صباحًاقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:16 صباحًاأمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:14 صباحًاالأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 2:12 صباحًاسفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 2:06 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل1 أكتوبر 2024 - 6:25 صباحًاقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم1 أكتوبر 2024 - 6:16 صباحًاأمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري1 أكتوبر 2024 - 6:14 صباحًاالأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة1 أكتوبر 2024 - 2:12 صباحًاسفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي1 أكتوبر 2024 - 2:06 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 6 محافظات معرضة لسقوط الأمطار غدا.. وتسجيل انخفاضا جديدا في الحرارة
  • وباء متفشي في اليمن يحصد ارواح المئات وتسجيل أكثر من 186 ألف اصابة خلال 6 أشهر
  • 650 ألف مبنى معرضين للخطر في إسطنبول
  • تحذير إسرائيليّ عاجل لسكان المناطق الجنوبيّة: لإخلاء المنازل فوراً
  • بريطانية تصاب 8 مرات بـ«كورونا» والنهاية «صلع» !
  • علامات على الجلد قد تشير إلى الإصابة بداء السكري: تحذير مبكر للصحة
  • دراسة: سيارتك معرضة للاختراق والتتبع برقم لوحتها فقط
  • نصائح غذائية لصحة القلب والدماغ
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا