تتعدد السيارات المطروحة في السوق السعودي، سواء من ناحية بلد المنشأ والعلامات التجارية، أو من ناحية التجهيزات الفنية والتقنية، بالاضافة إلى تنوع التصميمات الخارجية ومنها فئة الكروس اوفر الرياضية، والتي تتمتع بشعبية كبيرة داخل الاسواق المختلفة.

سعر أرخص سيارة عائلية زيرو في مصر.. صور أرخص MG زيرو في مصر .

. تباع بهذا السعر وفي هذا السياق يقدم موقع "صدى البلد" ارخص 5 سيارات "كروس اوفر" يمكن شرائها من السعوديةسيارات "كروس اوفر"1 - كيا سونيت

 

تبدأ اسعار السيارة كيا سونيت 2023 في السعودية من 78.775 ريال حتى 91.885 ريال، وتستمد السيارة قوتها من محرك 1500 سي سي، 4 سلندر، بقوة 113 حصان، و144 نيوتن/متر من العزم الاقصى للدوران، وناقل حركة CVT أوتوماتيكي، مع زمن للتسارع يبلغ 11.8 ثانية للوصول من 0 لـ 10 كم/ساعة.

سيارات "كروس اوفر"2 - هيونداي venue

 

تتراوح اسعار السيارة هيونداي venue موديل 2023 بين 73.985 ريال و86.635 ريال، وتضم السيارة محرك 4 سلندر، سعة 1600 سي سي، بقوة اجمالية قدرها 121 حصان، و113 نيوتن/متر من العزم الاقصى للدوران، بينما تستمد اوامر الحركة عبر علبة تروس أوتوماتيكية الاداء.

سيارات "كروس اوفر"3 - نيسان كيكس 

 

يبلغ سعر الفئة الاولى من السيارة نيسان كيكس موديل 2023 نحو 71.899 ريال، بينما يصل سعر الفئة الاعلى تجهيزًا إلى 98.499 ريال، وتتسارع هذه السيارة من 0 لـ 100 كم/ساعة خلال 11.5 ثانية، وتعتمد على محرك 1600 سي سي، بقوة 118 حصان، وعزم دوران 149 نيوتن/متر، وسرعة قصوى تصل إلى 180 كم/س، بالاضافة إلى ناقل سرعات أوتوماتيكي الاداء.

سيارات "كروس اوفر"4 - ام جي zs

 

تتراوح اسعار السيارة ام جي zs موديل 2023 بين 63.480 ريال و 74.750 ريال، وتمتلك قدرات فنية تتمثل في محرك 4 سلندر، سعة 1500 سي سي، بقوة  112 حصان، و150 نيوتن/متر، وناقل حركة أوتوماتيكي السرعات، كما يمكنها الانطلاق من 0 لـ 100 كم/س في 10.9 ثانية.

سيارات "كروس اوفر"5 - شانجان CS 35 PLUS

 

تبدأ اسعار السيارة شانجان CS 35 PLUS في السعودية من 65.435 ريال حتى 76.935 ريال، وتعمل السيارة عبر ناقل سرعات اوتوماتيكي الاداء مع تقنية الدفع الامامي، ومحرك رباعي الاسطوانات 4 سلندر، بقوة اجمالية قدرها 156 حصان، و260 نيوتن/متر من العزم الاقصى للدوران.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيارات 5 سيارات ارخص 5 سيارات السعودية كروس اوفر اسعار السیارة کروس اوفر نیوتن متر

إقرأ أيضاً:

1.5 مليون دولار غرامة على كروز لإغفال تفاصيل حادثها المروع في عام 2023

في يوم الاثنين، فرضت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) غرامة قدرها 1.5 مليون دولار على كروز، قسم المركبات ذاتية القيادة في جنرال موتورز. وقد تم فرض العقوبة بسبب إغفال تفاصيل رئيسية من حادث أكتوبر 2023 حيث صدمت إحدى المركبات ذاتية القيادة للشركة أحد المشاة في سان فرانسيسكو وسحبته.

تم تغريم كروز لتقديمها في البداية عدة تقارير غير مكتملة. تتطلب تقارير NHTSA تفاصيل ما قبل الاصطدام والاصطدام وما بعد الاصطدام، والتي قدمتها الشركة للوكالة دون تفاصيل بالغة الأهمية: أن المشاة تم جرهم بواسطة السيارة لمسافة 20 قدمًا بسرعة حوالي 7 أميال في الساعة، مما تسبب في إصابات خطيرة. في النهاية، أصدرت الشركة تقريرًا من 100 صفحة من مكتب محاماة يوضح إخفاقاتها المحيطة بالحادث.

يذكر التقرير أن المسؤولين التنفيذيين في كروز قاموا في البداية بتشغيل مقطع فيديو للحادث خلال اجتماعات 3 أكتوبر مع مكتب عمدة سان فرانسيسكو، و NHTSA، وDMV ومسؤولين آخرين. ومع ذلك، فإن بث الفيديو "أعاقته مشكلات الاتصال بالإنترنت" التي أخفت الجزء الذي جر فيه السيارة الضحية. كما فشل المسؤولون التنفيذيون، الذين ذكر التقرير أنهم كانوا على علم بالسحب، في ذكر هذه التفاصيل الحاسمة شفهيًا في الاجتماعات الأولية لأنهم أرادوا "ترك الفيديو يتحدث عن نفسه".

أخيرًا اكتشف المحققون السحب بعد أن طلبت NHTSA من الشركة تقديم الفيديو الكامل. وتقول الوكالة الحكومية إن كروز عدلت أيضًا أربعة تقارير حوادث غير مكتملة أخرى تتعلق بمركباتها لإضافة تفاصيل إضافية.

تتضمن المتطلبات الجديدة لـ NHTSA لشركة كروز تقديم خطة عمل تصحيحية، إلى جانب خطط أخرى تغطي العدد الإجمالي للمركبات، والأميال التي قطعتها وما إذا كانت تعمل بدون سائق. كما يتعين عليها تلخيص تحديثات البرامج التي تؤثر على التشغيل، والإبلاغ عن الاستشهادات والانتهاكات الملحوظة لقوانين المرور وإخبار الوكالة بكيفية تحسين السلامة. وأخيرا، يتعين على كروز أن تجتمع مع إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية كل ثلاثة أشهر لمناقشة حالة عملياتها أثناء مراجعة تقاريرها وامتثالها.

يستمر الأمر لمدة عامين على الأقل، ويمكن لإدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية تمديده إلى عام ثالث. وذكرت وكالة رويترز يوم الاثنين أنه على الرغم من الغرامة، فإن تحقيق إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية في ما إذا كانت كروز تتخذ احتياطات السلامة المناسبة لحماية المشاة لا يزال مفتوحا. ولا تزال كروز تواجه تحقيقات من قبل وزارة العدل ولجنة الأوراق المالية والبورصة.

إن القول بأن الحادث أثار تغييرات في كروز سيكون أقل من الحقيقة. أوقفت الشركة عمليات القيادة الذاتية بعد الحادث. ثم في نوفمبر الماضي، بدأت أحجار الدومينو تتساقط: استقال الرئيس التنفيذي للشركة، وقالت جنرال موتورز إنها ستخفض استثمارها في كروز بمقدار "مئات الملايين من الدولارات" وإعادة هيكلة قيادتها. وتم فصل تسعة مسؤولين تنفيذيين آخرين في ديسمبر.

ومع ذلك، تحاول كروز التعافي تحت قيادتها الجديدة. عادت المركبات التي بها سائقون إلى أريزونا وهيوستن هذا العام، وقالت جنرال موتورز إنها تصب 850 مليون دولار إضافية فيها. وفي وقت سابق من هذا الشهر، بدأت الشركة العمل مرة أخرى في كاليفورنيا، مع سائقين أيضًا - وهو أمر جيد، ومن الآمن أن نقول ذلك.

مقالات مشابهة

  • بقوة تصل إلى 190 حصان.. مواصفات سيارة فورد تيريتوري 2025
  • أرخص حفلات في مهرجان الموسيقى العربية.. استمتع بـ100 جنيه فقط
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • “أكسيوس”: (إسرائيل) سترد على الهجوم الإيراني بقوة خلال أيام - تفاصيل
  • 1,285 مليار ريال نفقات و1,184 مليار ريال إيرادات..”تمهيدي ميزانية 2025م”: السعودية.. مركز مالي قوي ومرونة في مواجهة المتغيرات
  • مدرب ريال مدريد: "ليس لدينا من يعوض كروس"
  • 1.5 مليون دولار غرامة على كروز لإغفال تفاصيل حادثها المروع في عام 2023
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • بتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 45.67 نقطة
  • ريال مدريد يعلن في بيان رسمي تفاصيل إصابة كورتوا