ليبيا الأحرار:
2024-10-03@12:42:50 GMT

بعد فاجعة درنة.. تركيا تتفقد سدودها المائية

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

بعد فاجعة درنة.. تركيا تتفقد سدودها المائية

أجرت السلطات التركية تقييما بشأن متانة السدود المائية في تركيا بعد حادثة انهيار سدي درنة والذي تسبب في اجتياح الفيضانات للمدينة متسببا في وسقوط آلاف الضحايا.

وقال رئيس جمعية السياسة المائية دورسون يلدز إن الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة والإعصار في درنة لا يمكن السيطرة عليها عن طريق السدود.

وأشار يلدز بحسب صحيفة تركية إلى أن ما يقرب من 20 إلى 25 مليون متر مكعب من المياه تدفقت إلى درنة عندما انهار السدين بالمدينة.

وتابع يلدز أنهم بحاجة إلى إعادة النظر في المخاطر التي قد تواجهها السدود المائية في المناطق التركية ذات الإمكانات الفنية العالية للتعرض للظواهر الجوية المتطرفة.

وفيما يتعلق باحتمال تكرار نفس الوضع في درنة، اعتبر  يلدز أنه لا يوجد مثل هذا الخطر إلا في حالة حدوث إعصار جديد أو هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة.

المصدر: صحيفة IHa خبر التركية

تركيادرنةرئيسيسدود

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف تركيا درنة رئيسي سدود

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. لحظات رومانسية مع الحبيب

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الخميس 3 أكتوبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائيةتوقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الخميس 3 أكتوبر

يلعب الخيال دورًا كبيرًا في تفكيرك اليوم يا برج السرطان، ولا ينبغي لك أن تتردد في تبني هذا الإطار الذهني، هناك قدر كبير من القوة التي يمكن استخلاصها من شعورك بالحرية في الاستكشاف والحلم، تفكيرك أصبح أكثر وعيًا الآن، يجب أن تستغل هذا المنظور الرفيع لرؤية الأشياء من وجهة نظر محايدة.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الخميس 3 أكتوبر

الشيء المذهل في طبيعتك هو أنه مثل السياسي الجيد، لديك نبرة الصوت المناسبة والعبارات الجذابة لكل موقف، ويمكنك ارتداء ابتسامتك وسحرك والتحدث عن طريقك للخروج من أي مأزق تقريبًا تجد نفسك فيه، اعتنق هذه الهدية الرائعة، ولكن تأكد من أن أهدافك العامة نبيلة وليست أنانية أو انتقامية.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الخميس 3 أكتوبر

قم بتمديد جسدك واجعل الدم يتدفق عبر جميع أطرافك، بمجرد أن يتدفق دمك، سيبدأ عقلك في التحرك وقبل أن يتعمق كثيرًا في روتينه الصاخب، اغتنم الفرصة للحفاظ على حالة من الهدوء والسكينة بينما تقوم بإزالة التشويش وتضع أهدافك لهذا اليوم، ييكون لديك القدرة على أنه يكون مميز عن الآخرين، ويمارس سحرا كبيرا ويصغى إلى ما يقوله له أرباب العمل، كما أنه يفكر في قضية زوجية أو شراكة وربما يعيش لحظات رومانسية مع الحبيب.

مقالات مشابهة

  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة
  • لجنة من صحة قنا تتفقد علي مستشفي نجع حمادي العام
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. لحظات رومانسية مع الحبيب
  • مصطفى الفقي: الرضوخ للمواقف الأحادية لإثيوبيا يفتح الباب أمامها لبناء عشرات السدود
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق