بوابة الوفد:
2024-06-30@00:43:35 GMT

حملة لإزالة مخالفة البناء ليلاً بدشلوط في أسيوط

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

نظرًا لتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وتعليمات محمود نجار عطا رئيس مركز ومدينة ديروط بمتابعة جميع أنواع التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي لها فور حدوثها، تم تنفيذ إزالة فورية لمخالفة بناء ليلاً على الأرض الزراعية بقرية باويط التابعة للوحدة المحلية بدشلوط وبحضور المحاسب حسين نمر حسين رئيس الوحدة المحلية بدشلوط وممدوح عبد القادر على مدير المتابعة بالوحدة المحلية بدشلوط ومسئول التنظيم بالوحدة المحلية بدشلوط بمتابعة هلال عبدالحميد دسوقى سكرتير الوحدة وبحضور سلامه يحيي مدير التنظيم بالوحدة المحلية وممدوح عبدالقادر مدير المتابعة بالوحدة المحلية وفني تنظيم الوحدة محمد حماد وجمال جاد وعمر عبدالعزيز أمن الوحدة  وتمت ازاله المخالفه بالكامل وتم رفع الانقاض.

يأتي هذا الإجراء ضمن الجهود المستمرة للحفاظ على الأراضي الزراعية وحقوق المزارعين، حيث يعتبر البناء الغير مرخص والتعدي على الأراضي الزراعية انتهاكًا للقوانين والتشريعات المحلية.

وتُعد بلدية دشلوط من الأجهزة المعنية بمتابعة تطبيق القوانين وضبط المخالفات، حيث تعزز جهودها في رصد واكتشاف البناءات المخالفة واتخاذ إجراءات فورية لإزالتها. تقوم البلدية بالتعاون مع الشرطة والجهات المختصة لتفعيل الإجراءات القانونية وتطبيق العقوبات المناسبة على المخالفين.

إزالة التعديات على الأرض، سواء كانت أراضي ملك للدولة أو للمواطنين، تُعتبر من الأولويات الرئيسية لضمان استدامة القطاع الزراعي وحماية حقوق المزارعين. فبفضل هذه الإجراءات، يمكن الحفاظ على التربة الزراعية ومواصلة توفير المحاصيل الغذائية الأساسية للاستهلاك المحلي.

تشدد الجهود المستمرة للقضاء على التعديات على الأراضي الزراعية على ضرورة التوعية والتثقيف العام حول أهمية الاحتفاظ بالأراضي الزراعية ومنع التعدي عليها. تهدف هذه الجهود إلى تشجيع المواطنين على التعاون مع السلطات المحلية والإبلاغ عن أي تعديات قد يتم رصدها لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

يتعين علينا جميعًا الوقوف معًا للحفاظ على الأراضي الزراعية وتعزيز الاستدامة الزراعية والغذائية في منطقتنا. ويجب على المواطنين الالتزام بالقوانين والأنظمة المحلية المتعلقة بالبناء وعدم التعدي على الأراضي الزراعية.

حملة لإزالة مخالفة بناء ليلاً على الأرض الزراعية بقرية باويط بدشلوط حملة لإزالة مخالفة بناء ليلاً على الأرض الزراعية بقرية باويط بدشلوط حملة لإزالة مخالفة بناء ليلاً على الأرض الزراعية بقرية باويط بدشلوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الفتح أبنوب على الأراضی الزراعیة حملة لإزالة مخالفة بالوحدة المحلیة الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية

شنت مديرية الوحدة المحلية بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حملة مكبرة لرفع الإشغالات والسيارات المتروكة على الطريق تيسيرا للحركة المرورية بالطريق العام شلقان أبوالغيط بقطاع الوحده بشلقان، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية، وبحضور السيد الاكشر نائب رئيس المدينة، قامت مروة السماك رئيس الوحدة المحلية بشلقان، بتنفيذ حملة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، ومتابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة.

محافظ القليوبية يتابع إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو

وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، ويبلغ مساحته 900 م2 حيث تم إزالة الجمالون عن طريق إزالة فورية بالمهد، موجهاً باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.
 وخلال جولة محافظ القليوبية، رصد عدداً من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر موجهاً بإزالتها فوراً والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعيه، مطالباً أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كل الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق. 
 وناشد محافظ القليوبية، أصحاب معارض السيارات والمخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة.

وتفقد المحافظ، عدداً من المناطق  بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، حيث وجه المحافظ برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية الأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق موجهاً باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم. 
 وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية السيد رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال، وفى سياق متصل تم  ضبط عدد 3 تروسيكل أسفل كباري الطريق الإقليمي والطريق الزراعي يتم استخدامهم كعربات لبيع المأكولات والمشروبات وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها