أفادت شركة فيسبوك اليوم السبت، بأنها ستسمح للمستخدمين بإنشاء ملفات تعريف شخصية متعددة في محاولة لمساعدة المستخدمين على الشعور "بحرية أكبر" في التفاعل على المنصة، حيث سيكون بإمكان المستخدمين تشغيل أكثر من حساب فى نفس الوقت.
وفي شرح الميزة الجديدة، قال فيسبوك: "لقد سمعنا من الأشخاص أن التنظيم الأكثر ظهورا للأصدقاء والمجموعات والاهتمامات يساعدهم على الشعور بحرية أكبر في التعامل مع الجمهور الذي يعتقدون أنه الأكثر صلة.

.. يتيح لك إنشاء ملفات تعريف شخصية متعددة تنظم الأشخاص الذين تشاركهم بسهولة وما المحتوى الذي تراه في مختلف أجزاء حياتك.

وسيكون لكل ملف شخصي واجهة فريدة تحتوي على المحتوى ذي الصلة به، وسيتمكن المستخدمين من التبديل بين الملفات الشخصية دون الحاجة إلى تسجيل الدخول، لكن بعض الميزات، مثل المواعدة والسوق والوضع الاحترافي والمدفوعات ، لن تكون متاحة في البداية لملفات التعريف الشخصية الإضافية.

وبحسب موقع “TechCrunch” فإن فيسبوك كان يختبر خيار إنشاء ملفات تعريف إضافية خلال العام الماضي، وأضافت: "لقد بدأ الخيار الآن في الانتشار على مستوى العالم حيث شهدنا استجابة إيجابية لمنح الأشخاص المزيد من التحكم إذا كانوا يريدون فصل الرسوم البيانية الاجتماعية الخاصة بهم أو تنظيم الملفات الشخصية على أساس الاهتمامات".
واعتبارا من يوليو، كان لدى فيسبوك أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط شهريا، وفقًا لأحدث تقرير ربع سنوي لشركة Meta، وكان لدى المنصة أيضا 2.064 مليار مستخدم نشط يوميا، ارتفاعًا من 2.037 مليار في الربع السابق، وكان هذا النمو محوريًا، لأنه في الربع الأخير من عام 2021، أعلن فيسبوك عن أول انخفاض ربع سنوي على الإطلاق في عدد المستخدمين النشطين يوميًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستخدمين شركة فيسبوك على مستوى العالم تشغيل تسجيل المجموعات

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»

تسعى شركة ميتا التابعة لمارك زوكربيرج من حين لآخر لتقديم تسهيلات وخطوات تشجيعية لمنشئ المحتوى على منصاتها لضمان استمرارهم في تقديم المحتوى المميز والحصول على ولائهم، ما يعود بالمكاسب للشركة من خلال الحصول على الأرباح من المعلنين.

وأعلنت الشركة مؤخرا عن برنامج جديد لتسهيل تحقيق الأرباح لمنشئي المحتوى على فيسبوك يشمل ضم برامج الربح على المنصة في برنامج واحد، حيث كان الربح سابقا من خلال 3 برامج منفصلة وهي إعلانات الفواصل بين الفيديوهات والبث المباشر، أو الإعلانات على مقاطع الفيديو القصيرة (reels) بالإضافة لمكافآت الأداء وكل برنامج منهم يحتاج إلى شروط تأهيلية مختلفة ومنفصلة للاشتراك فيه لتحقيق الربح من كل برنامج منهم ما يجعل الوضع معقد إلى حدما، لكن من خلال البرنامج الجديد يستطيع منشئ المحتوى التقديم والتسجيل مرة واحدة فقط للاستفادة من كل أشكال الربح على فيسبوك حسبما ذكر موقع «إنجدجيت» التقني. 

وقالت الشركة في إعلانها أنها دفعت أكثر من 2 مليار دولار العام الماضي لمنشئي المحتوى كأرباح على مقاطع الفيديو والمقاطع القصيرة (reels) والصور والمنشورات النصية، لكن على الرغم من ذلك فإن غالبية منشئي المحتوى لا يستطيعون تحقيق الاستفادة القصوى من الربح على المنصة، حيث وجد أن حوالي ثلث منشئي المحتوى فقط هم الذين يستطيعون للربح من أكثر من برنامج على منصة فيسبوك

وأوضحت ميتا أنه سيتم إضافة علامة تبويب جديدة للتحليلات والرؤى «Insights» والتي يمكن من خلالها معرفة مقدار الأموال التي سيكسبها منشئ المحتوى من التنسيقات المختلفة للمحتوى وترشيح أفضل مقاطع الفيديو وغيرها لتحقيق مكسب أكبر على عكس الوضع السابق كان لكل برنامج علامة تبويب منفصلة للتحليلات والرؤى.

لا تزال هذه الميزة التي انطلقت هذا الأسبوع في الوضع التجريبي وستستمر كذلك حتى بداية العام المقبل، ووجهت الشركة دعوة لمليون منشئ محتوى من الذين يربحون من خلال فيسبوك للمشاركة في الاختبار التجريبي وسيتم إرسال الدعوات لغيرهم خلال الأشهر المقبلة، ولا يتعين على منشئي المحتوى قبول الدعوة والمشاركة في الاختبار ولكن في حالة قبول الدعوة فلن يستطيع منشئ المحتوى الوصول والتعامل بالبرامج المستقلة السابقة.

مقالات مشابهة

  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • ميتا تسهل كسب المال لمبدعي فيسبوك
  • «ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»
  • بنك الإسكندرية يتيح حساب توفير «ابدأ» بدون مصاريف وبفائدة 14%
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة
  • طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك
  • ندي ثابت: الدولة تهتم بعمل ذوي الإعاقة بنسبة أكثر من 5 ٪؜.. وهذا الملف يتصدر أولوياتها
  • أحمد عزمي: منشوري على «فيسبوك» لم يكن ضغطا.. حسيت إني مقصر
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك