الاقتصاد نيوز

أعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، عن إحالة عقد تطوير حقل عكاز الغازي على شركة أوكرانية خلال أيام.

وقال وكيل الاستخراج بوزارة النفط باسم محمد خضيرلـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز": إن"وزارة النفط ستعلن خلال الأيام المقبلة إحالة عقد تطوير حقل عكاز الغازي غرب الرمادي على شركة أوكرانية، وذلك من خلال معايير عالمية تمكّنها من زيادة استثمار الغاز الحر في البلاد"، لافتاً الى أن "الهدف من استثمار الحقل وتطويره هو الوصول إلى طاقة إنتاجية تصل إلى (400 مقمق) باليوم".

 
وتابع أنه "وبعد أكثر من عقد على تعطيل إنتاج الغاز الحُر من حقل عكاز الغازي، عقب توقيع العقد الأولي لتطوير الحقل مع شركة (كوكاز) الكورية الجنوبية في الأول من حزيران من العام 2011، سيتمكن العراق من استثمار ثاني حقل للغاز الحر بعد حقل السيبة جنوب البصرة توازياً مع مباشرة شركة (توتال إنرجي) الفرنسية في تنفيذ مشاريعها الأربعة لتطوير إنتاج حقل أرطاوي واستثمار الغاز في حقول أخرى وبناء محطة كهرباء وأخرى للمياه في خور الزبير".
وأشار إلى أنَّ "مجلس الوزراء أقر في 20 آذار 2023، توصية المجلس الوزاري للطاقة (8 لسنة 2022) بشأن التسوية الرضائية مع شركة (كوكاز) الكورية الجنوبية، مشغّل حقل عكاز الغازي، وتحرير حقل عكاز من تعثر الشركة الكورية في إنجاز المشروع الاستثماري الاستراتيجي للعراق".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

هوس تطوير البرامج والألعاب.. «سيجا» تعلن عن إصدار جديد من Crazy Taxi

Crazy Taxi.. تسعى كبرى الشركات لتطوير البرامج والألعاب الخاصة بها، وذلك بعد الإنتشار الواسع لألعاب العالم المفتوح مثل فورت نايت -Fortnite و GTA وPUBG وغيرها من الألعاب التي يشارك بها العديد من الأشخاص حول العالم.

Crazy Taxi والعالم المفتوح

كشفت شركة «سيجا» عن تفاصيل جديدة حول الإصدار القادم من لعبة Crazy Taxi الشهيرة، وقالت الشركة إن التحديث الجديد سيقدم الكثير من اللعب المختلفة وامكانية مشاركة أكثر من لاعب بالإضافة إلى تغيير النمط العام للعبة لتأتي بأسلوب العالم المفتوح.

Crazy Taxi تتحول الي عالم مفتوحفكرة لعبة Crazy Taxi

تعتمد فكرة لعبة Crazy Taxi بمختلف إصداراتها، على قيام اللاعب بدور سائق التاكسي الذي يحاول توصيل الركاب إلى وجهتهم، مع تنفيذ حركات استعراضية خطيرة في شوارع المدينة، للحصول على المزيد من النقاط.

كنزي كانو: الإصدار القادم سيكون مختلفاً وجديداً كلياً،

خلال مقابلة نشرتها القناة الرسمية لـ«سيجا» على يوتيوب، أكد «كنزي كانو»، أحد المنتجين الرئيسيين لإصدارات اللعبة، أن الإصدار القادم سيكون مختلفاً وجديداً كلياً. وان المطورين يعملون بجهد كبير للتأكد من قابلية تشغيل ميزة العالم المفتوح ولعب أكثر من شخص في وقت واحد على على كل المنصات.

لعبة Crazy Taxi

وأشار فريق التطوير إلى أن هدفهم الرئيسي هو الحفاظ على شخصية كريزي تاكسي، وأسلوب اللعب، مع إضافة آليات لعب جديدة تمنح اللاعبين تجارب أكثر متعة، مثل تطوير بيئة أكثر واقعية للمدينة التي تدور فيها أحداث اللعبة، إلى جانب العمل على تصميم خريطة لعب جديدة تدور فيها الأحداث، وتشبه طبيعة الساحل الغربي الأمريكي.

ولم تكشف الشركة عن موعد إصدار النسخة الجديدة من Crazy Taxi، وكذلك لم تعرض منصات الألعاب التي ستكون متوافقة، لتشغيل تلك النسخة.

اقرأ أيضاًالملك تشارلز يكلف كير ستارمر بتشكيل الحكومة الجديدة

إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»

مقالات مشابهة

  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • هوس تطوير البرامج والألعاب.. «سيجا» تعلن عن إصدار جديد من Crazy Taxi
  • ‎شركة دار الشاي العربي للتجارة تعلن عن وظائف شاغرة
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية