بوابة الوفد:
2024-07-06@12:15:42 GMT

إجتماع لمجلس أمناء مستشفي حميات قنا

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

عقد مجلس أمناء مستشفي حميات قنا، إجتماعه الدوري لمناقشة خطة العمل بالمستشفي الفترة المقبلة، بهدف رفع مستوى الأداء لتقديم خدمات صحية ذات جدوى عالية تنال رضا المواطن القنائى.   

جاء ذلك بحضور اللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة والدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية ومديري الإدارات المعنية بالمديرية والدكتور سيد الكاشف مدير حميات قنا وأعضاء مجلس أمناء المستشفى.

  

 

وأوضح الدكتور محمد بدران أن إجتماع الأمناء قد أسفر إلي مناقشة العديد من الأمور والتي من أهمها :   

* مناقشه مقترح تنظيم محاضرة علمية لأطباء المحافظة للتوعية والتعريف بحمى الضنك داخل مستشفى حميات قنا.  

  * مناقشة الطلب المقدم من رئيس قسم المناظير بالمستشفى لإصلاح أجهزة المناظير بالمستشفى.   

 * مناقشة الطلب المقدم من معاون المستشفى لشراء مطبوعات ونماذج طبية للأقسام المستشفي المختلفة.   

 * مناقشة الطلب المقدم من المدير المالي والإداري بالمستشفى لشراء أدوات مكتبية.   

 * مناقشة الطلب المقدم من مدير المعمل بالمستشفى لصرف مكافأة للعاملين بالمعمل ومقدمي التحاليل الطبية لمرضى فيروس الإلتهاب الكبدي الفيروسي (بي) .

 

 * مناقشة الطلب المقدم من مسؤول الجودة بالمستشفى بعمل كسوة جلد للمراتب الخاصة بأسرة المرضى.  

  * مناقشة الطلب المقدم من مسؤول السباكة بالمستشفى لشراء أدوات سباكة وتركيبها.   

* مناقشة الطلب المقدم من رئيس قسم المناظير نحو إستبدال وحده مناظير بينتاكس طبقا للإتفاقية مع هيئة الدواء الموحد مع تدبير الإعتمادات المالية لذلك.    

* مناقشة الطلب المقدم من مركز المعلومات بالمستشفى لإستكمال الشبكة الداخلية بالمستشفى وتدعيمها بالإنترنت.  

  * مناقشة الطلب المقدم من معاون المستشفى لإستكمال شبكة الكاميرات بالمستشفى لحماية الممتلكات والحفاظ على المال العام.   

 * مناقشة الطلب المقدم من معاون المستشفى بتعلية سور المستشفى.    

* مناقشة الطلب المقدم من مسؤول الحضور والإنصراف للتعاقد مع الشركة المسؤولة عن النظام الإلكتروني للتوقيع ونظام الموارد البشرية لعمل تعاقد صيانة لهذه الأنظمة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الأمناء مديرية الصحة بقنا قنا حمیات قنا

إقرأ أيضاً:

الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن نجاح القافلة الطبية والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين بقرية الحلفاية بحري التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية في الكشف علي ٧٠٦ مواطن. 

  وأوضح " بدران " أن القافلة إستفاد منها ١٤١ في تخصص الباطنة ، ٧٩ في تخصص الجراحة ، ١٦٣ في تخصص الأطفال بالإضافة إلي إستفادة ١٦٨ مواطن تم توقيع الكشف عليهم في تخصص الجلدية و ٤٠ سيدة تلقوا الخدمة بعيادة تنظيم الأسرة بالإضافة إلي ٩٥ بعيادة الأسنان.

   وأشارت الدكتورة رضا بخيت القائم بأعمال مدير إدارة القوافل بالمديرية إلي عمل فحوصات طبية بمعمل الدم ل ١٢ مواطن ، و ١٣ بمعمل المتوطنة بالإضافة إلي تقديم الفحص والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ل ٥٢ مواطن وعمل موجات صوتية ل ١٠ مواطنين بالإضافة إلي ٣١ حالة خلع أسنان  مع تقديم ندوات تثقيفية لعدد من المترددين علي القافلة بلغ من إستفاد منها ٩٣ مواطن. 

و أجرى فريق قطاع الطب العلاجي بالوزارة مرور موسع على عدد من المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بقنا بهدف مراجعة سير العمل بها والتأكد من تقديم الخدمات الطبية المناسبة للمواطنين. 

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا أن فريق قطاع الطب العلاجي بالوزارة إستهل جولته الموسعة بالمرور على مستشفى قنا العام حيث تفقد الفريق وفي صحبتهم فريق الإشراف والمتابعة بالمديرية قسم الإستقبال والطوارئ ومراجعة تذاكر الدخول للمرضى وتوافر أدوية الطوارئ وإستكمل الفريق الجولة بالأقسام الداخلية في المستشفى للإطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بتلك الأقسام وإلتزام الفرق الطبية بالمستشفى بتقديم كافة أوجه الرعاية للمرضى بالأقسام.

  وتابع الفريق جولته داخل المستشفى بتفقد العنايات المركزة و مدى إمكانية التوسع بزيادة عدد الأسرة بها   كما وتفقد الفريق قسم قسطرة القلب بالمستشفى حيث وجه الفريق بسرعة الإنتهاء من قوائم الإنتظار لحالات القسطرة القلبية على أن يتم توفير المستلزمات الطبية اللازمة بصفة دورية من الوزارة هذا تفقد الفريق خلال مروره بالمستشفى قسم الحضانات وتواجد فرق التمريض اللازمة بالقسم وإلتزامهم بتقديم الرعاية اللازمة للأطفال بالقسم كما وتم المرور على وحدة المناظير بالمستشفى والتأكد من تشغيل الأجهزة بصورة جيدة. 

وأضاف الدكتور محمد بدران أن الفريق قد إستكمل مروره بمتابعة سير العمل بمستشفى نجع حمادي العام حيث تفقد الفريق قسم الإستقبال وأقسام الباطنة والنساء والجراحة  والصيدليات  بالمستشفى كما مر الفريق خلال زيارته للمستشفى على العناية المركزة والحضانات مع تأكيدهم بضرورة الحفاظ على تواجد الفرق الطبية بصورة مستمرة وفقا للجداول المعلنة  لكل قسم . 

  وأضاف "بدران" أن فريق العلاجي قد تفقد الأقسام الداخلية بمستشفى فرشوط المركزي خلال جولتهم الموسعة علي المستشفيات وقسم العناية المركزة للكبار والأطفال بالمستشفى،  موجهين الشكر للفريق الطبي بمستشفى فرشوط المركزي على جهودهم المختلفة والملموسة في رعاية المرضى بالأقسام المختلفة في المستشفى هذا وإستمرت جولة  فريق علاجي الوزارة بتفقد العناية المركزة بمستشفى حميات قنا ومراجعة تشغيل المعمل وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة به وتواجد الفرق الطبية المختلفة بالإستقبال بالمستشفى

وأوضح "بدران " إلى إستكمال جولة فريق العلاجي بمتابعة أعمال التطوير بالعناية المركزة بمستشفى الصدر بقنا تمهيداً لتشغيلها مؤكدين على سرعه الإنتهاء من تجهيز القسم ودعمه بالفرق الطبية اللازمة لتقديم خدماته للمترددين على مستشفى الصدر.

  وأشار " بدران " إلى توجه فريق العلاجي لتفقد مستشفى قنا الجديدة والتي يجري الإنتهاء من  تشغيلها ودخولها  المنظومة الصحية،  حيث تفقد الفريق أقسام المستشفى المختلفة وأقسام العنايه المركزة وبنك الدم والمعامل   مشيدين بالبنية التحتية للمستشفي والأقسام المقرر تشغيلها داخل المستشفي. 

يأتي هذا في إطار حرص الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان علي متابعة  المنظومة الصحية وتطوير البنية التحتية بمستشفيات المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة
  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • مصرع أم وابنتها في حادثة سير خطيرة بأزيلال
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • وزير الأوقاف يهدي نسخًا من كتاب الله لمرضى بمستشفى الدعاة - صور
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • رؤساء جامعات سوهاج وأسيوط الجديدة والأقصر يشاركون في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم.
  • «ولع في شقته».. إيداع شاب داخل مستشفي الأمراض النفسية والعصبية