وكالة الصحافة المستقلة:
2024-06-29@22:58:54 GMT

أجراء عملية لنقل قلب خنزير لرجل

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

سبتمبر 23, 2023آخر تحديث: سبتمبر 23, 2023

المستقلة/- قام جراحو المركز الطبي بجامعة ميريلاند بزراعة قلب خنزير في رجل يحتضر في محاولة لإطالة عمره، و هو المريض الثاني فقط الذي يخضع لهذا العمل التجريبي. و قال الأطباء يوم الجمعة إنه بعد يومين، أصبح الرجل يلقي النكات و يستطيع الجلوس على كرسي.

كان الجندي القديم في البحرية البالغ من العمر 58 عامًا يواجه الموت شبه المؤكد بسبب قصور في القلب، لكن المشاكل الصحية الأخرى تعني أنه غير مؤهل لإجراء عملية زرع قلب تقليدية، وفقًا للأطباء في جامعة ميريلاند للطب.

في حين أن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حرجة، فقد شعر الأطباء بسعادة غامرة من استجابة لورانس فوسيت المبكرة لعضو الخنزير.

قال الدكتور بارتلي جريفيث، الذي أجرى عملية الزرع، لوكالة أسوشيتد برس “كما تعلم، أنا فقط أهز رأسي كيف أتحدث مع شخص لديه قلب خنزير؟”. و قال إن الأطباء يشعرون “بامتياز كبير، و لكن، كما تعلمون، يعانون من الكثير من الضغط”.

و في العام الماضي، أجرى فريق ميريلاند نفسه أول عملية زرع قلب خنزير معدل وراثيا في العالم لرجل آخر يحتضر، هو ديفيد بينيت، الذي بقي على قيد الحياة لمدة شهرين فقط.

علم فوسيت بالحالة الأولى لكنه قرر أن عملية الزرع كانت أفضل فرصة له.

“لا أحد يعرف من هذه اللحظة فصاعدًا. و قال فوسيت، من فريدريك بولاية ماريلاند، في مقطع فيديو سجله المستشفى قبل العملية: “على الأقل الآن لدي أمل و لدي فرصة”.

وقالت زوجته آن فوسيت في بيان: “ليس لدينا أي توقعات سوى الأمل في قضاء المزيد من الوقت معًا. يمكن أن يكون ذلك بسيطًا مثل الجلوس في الشرفة الأمامية و تناول القهوة معًا.

هناك نقص كبير في الأعضاء البشرية المتبرع بها للزراعة. في العام الماضي، كان هناك ما يزيد قليلاً عن 4100 عملية زرع قلب في الولايات المتحدة، وهو رقم قياسي و لكن العرض محدود للغاية لدرجة أن المرضى الذين لديهم أفضل فرصة للبقاء على المدى الطويل هم فقط من يحصلون على هذه الفرصة.

و قد فشلت محاولات زرع الأعضاء من الحيوان إلى الإنسان لعقود من الزمن، حيث قامت أجهزة المناعة لدى الناس على الفور بتدمير الأنسجة الغريبة. و الآن يحاول العلماء مرة أخرى استخدام الخنازير المعدلة وراثيا لجعل أعضائها أكثر شبها بالإنسان.

في الآونة الأخيرة، قام علماء في مستشفيات أخرى باختبار كلى و قلوب الخنازير في أجسام بشرية متبرع بها، على أمل معرفة ما يكفي لبدء دراسات رسمية لما يسمى عمليات زرع الأعضاء في الجسم.

يحتوي قلب الخنزير على 10 تعديلات وراثية لإزالة بعض جينات الخنازير و إضافة بعض الجينات البشرية لجعله أكثر قبولًا لجهاز المناعة البشري.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء

أعلن أمين عام نقابة الأطباء د. محمد فريد حمدي، بدء التسجيل لحضور الجمعية العمومية العادية للنقابة بدار الحكمة في تمام العاشرة صباحًا، ويستمر حتى الثانية ظهرا على أن تبدأ فعاليات الجمعية العمومية الثانية ظهرا، حال اكتمال النصاب القانوني.

كيف تحقق الخشوع في الصلاة (شاهد)

وتعتمد الجمعية العمومية الميزانيات السابقة وتناقش تقرير الأمين العام وتقرير أمين الصندوق وملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات، وما يستجد من أعمال ومواقف النقابة من قانون المسؤولية الطبية وقانون منح الالتزام وقواعد استقدام الأطباء الأجانب.

وستناقش الجمعية العمومية آخر المستجدات في ملف مكافأة الإمتياز وإعلان بعض الجامعات الأجنبية عن قبول طلاب للالتحاق بكلية الطب بمجموع 50% في الثانوية العامة

مقالات مشابهة

  • لن تصدق ما ستراه.. شاهد ماذا أخرج الأطباء من معدة مريض يمني أجريت له عملية جراحية في صنعاء؟
  • شبكة NBC: "البنتاغون" يدرس استخدام وسيلة جديدة لنقل المساعدات إلى غزة
  • انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء البيطريين 26 يوليو المقبل
  • هبوط مروحية إسرائيلية بمستشفى هداسا لنقل جنود مصابين فى غزة
  • هبوط مروحية إسرائيلية في مستشفى بالقدس المحتلة لنقل جنود مصابين
  • شهود عيان: هبوط مروحية عسكرية إسرائيلية في مستشفى هداسا بالقدس لنقل جنود مصابين
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • العثور على جثة لرجل مسن داخل شقته متحللة بأسوان
  • الانتهاء من صيانة خط التميمي لنقل الطاقة