صحيفة الوطن الليبية:
2024-10-03@05:15:43 GMT

انتشال 180 من جثامين ضحايا السيول في درنة

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

انتشال 180 من جثامين ضحايا السيول في درنة

الوطن|متابعات

أعلنت وزارة الداخلية المنتهية انتشال 180 من جثامين ضحايا الفيضانات والسيول في مدينة درنة، جاء ذلكبينما تواصل عناصر من القوات الخاصة أعمالها في درنة بالتعاون مع فريق الإنقاذ التابع لجهاز الردع ومكافحة الجريمة.

وقالت الوزارة إن زورقين مطاطيين عادا وعلى متنهما عدد من الغطاسين ورجال الإنقاذ التابعين لإدارة المهام الخاصة بالإدارة العامةللعمليات الأمنية إلى طرابلس، بعد أن أسهموا في المشاركة مع جهات أخرى في عملية انتشال الجثامين.

وارتفع عدد ضحايا فيضانات المنطقة الشرقية إلى 3802 حالة وفاة، وفق الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة التابعة للحكومة الليبية محمد الجارح، وعدد ضحايا الفيضانات يصل إلى 3802 حالة وفاة.

الوسوم#جثث الحكومة المؤقتة انتشال فيضانات درنة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: جثث الحكومة المؤقتة انتشال فيضانات درنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

بعد انتشال جثمانه من تحت الأنقاض.. أين سيدفن حسن نصر الله؟ (فيديو)

مع بدأ لبنان فترة حداد رسمي تستمر 3 أيام، على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر تواجده، إلا أنه ما زالت تساؤلات كثيرة تطرح حول أين سيدفن حسن نصر الله وموعد جنازته.

أين سيدفن حسن نصر الله

الإجابة عن تساؤل أين سيدفن حسن نصر الله، ما زالت غامضة، رغم ظهور نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، الذي لم يكشف عن أي تفاصيل حول مراسم التشييع، أو موعد الجنازة 

وعلى الرغم من انتشار شائعات في بيروت حول نقل جثمان حسن نصر الله إلى النجف في العراق لدفنه هناك، نفت مصادر مقربة من حزب الله هذا الخبر، مؤكدة أن الدفن سيكون في لبنان، ولكنّ لم يحدّد الحزب موعدًا رسميًا لدفن نصر الله حتى الآن، وفقًا لـ«لبنان 24».

مراسم تشيع حسن نصر الله

وتُشير مصادر مطلعة على الأوضاع الداخلية في حزب الله إلى أن مراسم تشييع حسن نصر الله قد تُؤجل، مع تزايد المخاوف الأمنية في ظل الحديث عن إمكانية شن إسرائيل لعملية عسكرية واسعة النطاق في لبنان.

ويهدف تأخير التشييع إلى ضمان تنظيم جنازة رسمية تليق بقائد حزب الله، تتمكن من استقطاب حضور واسع من مسؤولين وشخصيات بارزة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة أوسع من قبل الجماهير اللبنانية.

كما أعلنت حكومة تصريف الأعمال في لبنان عن إجازة رسمية في عموم البلاد يوم تشييع حسن نصر الله، مع إيقاف العمل في الإدارات العامة والبلديات والمؤسسات العامة والخاصة.

مقطع فيديو يُظهر لحظة استخراج جثة حسـ ـن نصر الله من مقر قيادة حـ ـزب الله الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية pic.twitter.com/Ciz9SzyjB5

— Ibrahem (@ibiiiiii000) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص
  • بعد انتشال جثمانه من تحت الأنقاض.. أين سيدفن حسن نصر الله؟ (فيديو)
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا
  • انتشال جثة شهيد وجريحين في الغارة على منزل في بدياس
  • رئيس وزراء باكستان يعرب عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء فيضانات نيبال