صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@00:50:51 GMT

فيرستابن.. «الانطلاقة 29»

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

سوزوكا (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة فرستابن.. «لحن الإبداع» في «جائزة اليابان» فرستابن يتعافى من «الصدمة» بـ «أسرع زمن»!

ينطلق بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن من المركز الأول في جائزة اليابان الكبرى لسباقات «الفورمولا-1» يوم الأحد، بعد تصدره التجارب الرسمية على حلبة سوزوكا.
تقدّم بطل العالم في آخر سنتين والمهيمن على الموسم الجاري مع فريقه ريد بول، الأسترالي أوسكار بياستري، والبريطاني لاندو نوريس، سائقي فريق ماكلارين.


وهذه المرة التاسعة هذا الموسم التي ينطلق فيها فيرستابن من المركز الأول، والـ29 في مسيرته، ويتقدّم الهولندي زميله المكسيكي سيرخيو بيريس، بفارق 151 نقطة في ترتيب السائقين، لكن لن يكون بمقدوره حسم اللقب الثالث رسمياً، بحال تحقيق نتيجة مؤاتية، يشرع الباب أمام تتويجه في جائزة قطر الشهر المقبل.
بعد هيمنته الصارخة منذ مطلع الموسم، وإحرازه عشرة سباقات توالياً، يحاول تعويض حلوله خامساً في جائزة سنغافورة الأخيرة التي أحرزها الإسباني كارلوس ساينز «فيراري»، وحتى الآن في سوزوكا، سيطر فيرستابن على جميع فترات التجارب.
قال فيرستابن «25 عاماً»: هذه نهاية أسبوع رائعة حتى الآن، خصوصاً في التجارب، كانت قيادة السيارة رائعة.
وحلّ سائق فيراري شارل لوكلير رابعاً أمام بيريس وساينز، أما ثنائي مرسيدس، بطل العالم السابق البريطاني لويس هاميلتون، ومواطنه جورج راسل، فحلا في المركزين السابع والثامن توالياً.
ويجد فريق ريد بول الذي يحتل صدارة ترتيب الصانعين مع 597 نقطة، نفسه أمام فرصة حسم اللقب للمرة السادسة في تاريخه، حيث يتوجب عليه التقدّم على غريمه مرسيدس «289»، بفارق نقطة على الأقل مع نهاية سباق اليابان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 اليابان

إقرأ أيضاً:

الناقد كريم المصري: عبلة كامل صاحبة مكتبة تاريخية كبيرة من أعمالها الفنية

قال الناقد الفني كريم المصري، إن الفنانة عبلة كامل، صاحبة مكتبة تاريخية كبيرة من أعمالها الفنية، وذلك منذ بداية ظهورها مع المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلم «وداعا بونابارت»، مشيرا إلى أنها فنانة موهبة ومختلفة للغاية، والتلقائية أهم ما ميزها عن غيرها.

رحلة صعود عبلة كامل

وأوضح «المصري»، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الفنانة عبلة كامل كان لديها رحلة صعود من نوع مختلف، لافتا إلى أنها استطاعت إثبات ذاتها على المسرح، مع الفنان محمد صبحي، في مسرحية «وجهة نظر» عام 1989، وهذه كانت الانطلاقة لها، ولفتت الأنظار إلى أننا أمام موهبة كبيرة.

ويرى الناقد الفني، أن الانطلاقة الحقيقية للفنانة عبلة كامل كانت مع الفنان أحمد زكي، إذ استطاعت إثبات نفسها بكونها ممثلة صف أول، وليست ممثلة موهوبة فقط، منوها إلى أنها بعدما أثبتت نجاحها في السينما، انتقلت للمسلسلات، لتفاجئ الجميع بقدراتها العالية وموهبتها الفريدة، وكانت بدايتها بمسلسلي «الشهد والدموع» و«المال والبنون» وغيرهما.

مقالات مشابهة

  • أنظار العالم تترقب خفض الفائدة الأميركية.. الرابحون والخاسرون
  • %29.3 من السكان.. اليابان تتصدر دول العالم في أعداد المسنين
  • محافظ المنيا: «بداية» هي الانطلاقة الحقيقية لتحويل الحلم إلى واقع ملموس
  • الناقد كريم المصري: عبلة كامل صاحبة مكتبة تاريخية كبيرة من أعمالها الفنية
  • أسهم اليابان تتراجع وسط ترقب لقرار المركزي الأميركي
  • «تريندز» ينظم مؤتمره السنوي الدولي الرابع في اليابان
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • مبابي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي
  • فينيسيوس جونيور يستلم جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال الموسم الماضي
  • نميرة نجم تسلم "أوكسانا سلطان "جائزة "العدالة " لأبرز قانونية في العالم