أعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات تأهل أرينا سبالينكا المصنفة الأولى عالمياً إلى البطولة الختامية للموسم للمرة الثالثة على التوالي.

وتعود البطولة، التي تشارك فيها أفضل ثماني لاعبات في منافسات الفردي وأفضل ثمانية فرق في الزوجي في الموسم، إلى المكسيك بعدما استضافت الولايات المتحدة النسخة الماضية. وأقيمت البطولة في وادي الحجارة بالمكسيك في 2021.


وإلى جوار سبالينكا بطلة أستراليا المفتوحة، تأهلت البولندية إيغا شيانتيك الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى البطولة الختامية. واعتلت لاعبة روسيا البيضاء صدارة التصنيف على حساب شيانتيك بعد بطولة أمريكا المفتوحة.
وتحظى سبالينكا (25 عاماً) بأفضل مواسمها إذ فازت بثلاثة ألقاب وخسرت النهائي ثلاث مرات، كان أحدها بأمريكا المفتوحة. وتسعى لاعبة روسيا البيضاء لحصد لقب البطولة الختامية بعدما خسرت نهائي العام الماضي أمام الفرنسية كارولين غارسيا.
وحجزت الأمريكية كوكو غوف بطلة أمريكا المفتوحة مكانها في منافسات الفردي والزوجي في البطولة. وتلعب جوف البالغ عمرها 19 عاماً في منافسات الزوجي إلى جوار مواطنتها جيسيكا بيجولا.
كما ضمنت إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون 2022 مقعدها في البطولة لتصبح أول لاعبة من قازاخستان تشارك في منافسات الفردي.
وتقام البطولة بين 29 أكتوبر (تشرين الأول) والخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فی منافسات

إقرأ أيضاً:

بديعوه يتفوق على الشباب في افتتاح "بطولة الصداقة" بالسويق

 

السويق- الرؤية

انطلقت منافسات بطولة الصداقة الكروية العاشرة والتي ينظمها فريق شباب بديعوه بولاية السويق، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ ياسر بن علي بن سلطان المبيحسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بركاء.

حضر افتتاح البطولة راشد بن هلال الربيعي رئيس لجنة الفرق الأهلية بنادي السويق، وسعيد الفاخري رئيس فريق السور، والمهندس خالد الزعابي رئيس فريق الشاطئ، وعدد من ممثلي الفرق المشاركة بالبطولة.

وفي المباراة الافتتاحية، تمكن فريق شباب بديعوه من تجاوز فريق الشباب من ولاية الخابورة بنتيجة 2/1، وسجل أهداف الفريق الفائز كل من المهلب الفجري ومحمد البريدعي، فيما سجل هدف الفريق الخاسر عيسى القطيطي.

وتتواصل مباريات البطولة في الجولة الثانية بخمس لقاءات، حيث يلعب يوم الخميس القادم القرط (المصنعة) مع الخويرية (صحار)، والثرمد مع الصقر وكلاهما من السويق، ويوم الجمعة يلعب القرحة مع التعاون وكلاهما من السويق، والمبرح مع الشروق وكلاهما من السويق، فيما تختتم منافسات هذه الجولة بلقاء وحيد مساء السبت يجمع بين ودام الغاف (المصنعة) مع الاتفاق (صحم).

وتحظى البطولة بدعم من شركات القطاع الخاص مثل: بنك مسقط وبوكاري سويت والشلهوب للرياضة وليمان للرياضة وعبير الشوق للعطور وحجر الزمرد المتكاملة والروزنة للحلوى العمانية وبيت الضيافة وكبير للرياضة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تُطلق منافسات دوري الكليات للموسم الخامس
  • شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى
  • شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية «صور»
  • شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية
  • 16 مشاركاً يتأهلون للبطولة التراثية "فزاع لليولة"
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • هل زيادة عدد فرق دوري أبطال أوروبا تعني تطور مستوى البطولة؟
  • دوري أبطال أوروبا.. نسخة جديدة بسرعة 189 مباراة
  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • بديعوه يتفوق على الشباب في افتتاح "بطولة الصداقة" بالسويق