قال النائب محمد طلبة، عضو مجلس النواب عن دائرة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، إن مشروع سوق القنطرة الحضاري من المشاريع العملاقة التي ستعمل على تغيير وجه الحياة بالمدينة كليا.

تطوير القنطرة غرب

وأضاف «طلبة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن السوق سيعمل على تطوير القنطرة غرب تماما ونهائيا، وطي صفحة من أسوأ صفحات الإهمال والعشوائية التي عانت منها المدينة على مدار سنوات طويلة، معربا عن ثقته في قدرة القنطرة على تجاوز كل الصعوبات والتحديات بتكاتف أهلها ووحدتهم ووعيهم في ظل الجمهورية الجديدة.

نائب محافظ الإسماعيلية يتفقد المشروع

وتفقد المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافد الإسماعيلية، يرافقه النائب محمد طلبة اليوم، والمهندس عبد التواب سيد أحمد، رئيس جهاز تعمير سيناء، والمهندس علي هيصم، مدير مديرية الإسكان، أعمال إنشاء وتنفيذ مشروع الأسواق الحضارية الجديدة بالقنطرة غرب.

ويتضمن إنشاء سوق تجاري حضاري بمنطقة الوكايل القديمة للقضاء على مشكلة الإشغالات بشارعي التحرير والسويس، بالإضافة لسوق خضار نموذجي مكون من دورين وروف بمنطقة المرور القديم.

وقال النائب محمد طلبة، إن المشروع يستهدف إزالة كل الإشغالات الموجودة بشارع التحرير، بالإضافة إلى سوق جملة «الوكايل» الحضاري لتجارة الخضار والفاكهة بمنطقة المعبر بالسواركة.

وأشار إلى أنه يتم حاليا إنشاء المحور المروري الجديد لمدخل مدينة القنطرة، والذي يخدم سوق الجملة الجديد ونادي القنطرة غرب ومجمع المحاكم الجديد والمرور والموقف، مشيرا إلى أنه سيتم عمل مدخل ومخرج للمدينة وإنشاء كوبري فوق ترعة بورسعيد للربط المروري بين الشمال والجنوب ولخدمة المنطقة وتسهيل حركة الأهالي والمركبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القنطرة تطوير العشوائيات القنطرة غرب

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي

بغداد-سانا

استنكر الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، تصريحات النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي مايك والتز حول رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان ووصفها بأنها تدخلية وتمس باستقلالية القضاء العراقي.

واعتبر رشيد في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي أن “تصريحات النائب الأمريكي لا تمس فقط شخص رئيس مجلس القضاء الأعلى، وإنما هي مساس باستقلالية القضاء العراقي الذي هو ركن أساس من أركان الدولة”، محذراً من أن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة قد يؤثر تكرارها على طبيعة العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت أول أمس رفضها لتصريحات النائب الأمريكي مايك والتز بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى، معتبرة أنها تدخل سافر في الشأن العراقي.

مقالات مشابهة

  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • لتنفيذ توصياتها.. "الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية إلى الحكومة (تفاصيل)
  • ننشر تفاصيل تقارير برلمانية يحيلها مجلس الشيوخ إلى الحكومة اليوم
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • "البيئة" تطرح فرصة استثمارية إنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • «البيئة» تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة