وطنٌ جلب لنا الفخر والاعتزاز؛ ولن يجد منا إلا الولاء والإخلاص والوفاء والمبايعة لقيادته الرشيدة -أيدها الله-. فبمجرد أنك سعودي مخلص لهذا البلد الغالي تشعر بفخر أينما ذهبت وحللت في هذا الكون الواسع.
السعودية بقيادتها الحكيمة وشعبها النبيل أصبحت مثالاً يُحتذى بها لجميع الأوطان في العالم. التطور والتقدم اللذان نشهدهما في هذا الوطن الغالي في مختلف الميادين والمجالات عزَّزا من مكانة المملكة على الساحة العالمية، ولاسيما عندما وضع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- رؤية 2030، التي تهدف إلى تطوير ونهضة السعودية، وجعلها من أولى الدول في المجالات كافة.


حققت المملكة العربية السعودية تقدمًا عظيمًا في جميع المجالات بهذه الرؤية الطموحة؛ فيحق لنا أبناء المملكة العربية السعودية أن نفتخر بذكرى اليوم الوطني لهذا البلد العظيم؛ بما يشهده وطننا من نهضة اقتصادية وعمرانية في الحاضر، وما شهده في الماضي.
أدامك الله شامخًا يا وطني، وحفظك الله من كل شر وسوء.
إن هذه الذكرى الوطنية الغالية على قلوبنا نحن السعوديين المخلصين مناسبة تتكرر كل عام؛ لنجدد الولاء والحب لقيادتنا الرشيدة التي جعلت وطننا وطنًا طموحًا وعظيمًا، له مكانة عالية بين مختلف دول العالم، وصنعت لنا وطنًا متقدمًا، وأصبحت مملكتنا الحبيبة بين الدول التي تسهم في الأعمال الإنسانية والاقتصادية لشعوب مختلف دول العالم.
تمرُّ الأعوام وها نحن نعيش الذكرى الثالثة والتسعين لتوحيد هذا الوطن الغالي الذي نعيش على أرضه، وننعم بأمنه وأمانه واستقراره.
إنها لحظات حافلة بالإنجازات والنجاحات، إنها لحظات الفخر والاعتزاز بهذا البلد العظيم، وبقيادته الرشيدة -أيدها الله-.
ففي ذكرى اليوم الوطني السعودي نتذكر أننا ننعم هنا بالأمن والأمان والاستقرار والازدهار.. فهو يوم الولاء والانتماء لكل مواطن سعودي مخلص لهذه الأرض المباركة، مناسبة عميقة التأثير، مناسبة مشرقة بالبناء والتوحيد والنهضة والتقدم في مختلف الميادين.
ففي اليوم الوطني نستعيد بالفخر والتقدير كل المنجزات العظيمة التي تحققت لأبناء وبنات هذا الوطن الغالي، سواء في التعليم والصحة والإدارة والاقتصاد وحقوق الإنسان.. وهذا جاء في ظل قيادة حكيمة عادلة -أيدها الله بقوته ونصره-.
إن هذه البلاد المباركة قامت على مبادئ راسخة، وقيم ثابتة، والتزام بشرف خدمة الإسلام والمسلمين.. أرست قواعد البناء، ورسمت الطموحات والعزائم نحو تحقيق الأهداف بالوصول بهذا الوطن إلى موقع القوة التي تسمو بحضورها وتأثيرها على خريطة دول العالم.
فيومنا الوطني شاهد عيان لشعوب دول العالم على ما حققته مملكتنا الحبيبة، وما وصلت إليه من المكانة والنهضة والنمو والنموذج الفريد الذي يحتذى به في مختلف الميادين والمجالات.
فمملكتنا الحبيبة هي “لنا دار”، وسنظل نترقب هذا اليوم المجيد من كل عام؛ لنحتفي بهذا الوطن؛ لنؤكد فخرنا واعتزازنا بهويتنا وتراثنا السعودي، وماضينا العريق.
فاليوم الوطني تتجدد فيه روح الحب والولاء والعطاء من أبناء وبنات هذا الوطن الغالي لهذا البلد الغالي وقيادته الرشيدة -أيدها الله-.. يومٌ تفيض فيه المشاعر الوطنية بالعزة والفخر؛ بما تمتلكه مملكتنا الحبيبة من قيم حضارية وإنسانية، وبما قدمته من تنمية وازدهار وإنجازات عظيمة، أثبتت للعالم أجمع أن هذا البلد يسير بخطى ثابتة نحو التقدم والتطور.
فالوطن بالنسبة لنا نحن السعوديين هو رمز العزة والفخر الدائم، نعتز بتاريخه المجيد، ورموزه، وحضارته، وتراثه، وثقافته.. وفي هذا اليوم نعزز قيم الوحدة والتحفيز لرؤية واعدة بالخير والتقدم والتطور والرقي والازدهار لهذه البلاد المباركة.
ولا شك أن رؤية هذه المملكة 2030 هي خارطة طريق لعمل استراتيجي، نقلتنا نحو التنمية الشاملة، ورسمت ملامح مستقبل مليء بالنماء والبناء.
فاليوم الوطني يوم جديد لماضٍ مجيد، وحاضر زاهر لهذا الوطن العزيز، ومستقبل واعد لأبناء وبنات وطننا الغالي.. فبرؤيتنا نكون الأكثر طموحًا، وبمشاريعنا وتطلعاتنا للمستقبل نكون الأكبر حجمًا، والأعلى تحديًا.. وبوطننا وبقيادتنا نكون الأكثر أمنًا وأمانًا وسكينة.
فسعادتنا لا توصف بهذا اليوم الغالي على قلوبنا؛ فهو تعبيرٌ عما تُكنُّه صدورنا من محبة وتقدير لهذه الأرض المباركة، ولمن كان لهم الفضل -بعد الله- فيما تنعم به بلادنا من رفاهية واستقرار، وخصوصًا أن المملكة شهدت قفزات حضارية كبيرة في جميع المجالات.
ومن هنا أغتنم هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعًا؛ لأرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وقائدنا الملهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله-، ولشعبنا العظيم، سائلاً المولى –عز وجل- أن يحفظ لنا هذا الوطن الغالي المعطاء، وأن يديم علينا بفضله نعمة الأمن والأمان والاستقرار والازدهار. وكل عام ومملكتنا الحبيبة بخير وبركة.

متعب بن ناصر بن محمد آل عبدالسلام

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الیوم الوطنی دول العالم هذا البلد

إقرأ أيضاً:

حصري: القضاء يأمر بالحجز على راتب أبو الغالي في البرلمان 

أمر قاض بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بحجز الراتب الذي يتقاضاه عضو الأمانة العامة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة صلاح الدين أبو الغالي من البرلمان بوصفه عضوا بمجلس النواب عن دائرة مديونة، وفق ما علمنا من مصدرين أحدهما قضائي.

أبو الغالي الذي لا تنقصه المشاكل في هذه الفترة منذ أن قرر مواجهة قيادة حزبه إثر تجميد عضويته على خلفية صفقة تجارية سيئة مع زميل بالحزب، صدر بحقه قرار قضائي نهائي في قضية عدم أداء دين رفعها ضده مصرف « التجاري وفا بنك » وكسبها في كافة المراحل.

لم يتسن الحصول على إفادة من أبو الغالي بعدما وجهنا إليه طلب تعليق بشأن هذه القضية التي تبرز هواجس حول أعماله التجارية.

وصدر الأمر بالحجز على راتب أبو الغالي في 13 سبتمبر، ووقعته نائبة رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط. وقد بُلغت الأطراف بشأنه أمس الاثنين. وفقا للوثائق القضائية التي تحصلنا على نسخ منها، فإن أبو الغالي مدين لهذا البنك بـ271 ألف درهم، وهي قيمة مجموع رواتب ثمانية أشهر لنائب في البرلمان.

لا تمثل هذه المشكلة سوى جزءا صغيرا من المشاكل التي وجد أبو الغالي نفسه في خضمها منذ 10 سبتمبر، تاريخ تعليق عضويته في القيادة الجماعية للحزب.

في مواجهة ذلك، بدأ أبو الغالي إجراءات قضائية ضد حزبه، ساعيا إلى الحصول على حكم من القضاء بإبطال قرار المكتب السياسي في حقه.

قدم أبو الغالي هذه الدعوى إلى المحكمة الابتدائية بالرباط التي عادة ما تعالج القضايا المرتبطة بالخلافات الحزبية على صعيد الهياكل المركزية. ولقد كان لجوء أبو الغالي إلى هذا الخيار متوقعا مع إصراره في ثلاثة بيانات متتالية، على الدفع ببطلان قرار تجميد عضويته في القيادة الجماعية التي تضم إلى جانبه، كلا من فاطمة الزهراء المنصوري التي تعتبر منسقة وطنية لهذه القيادة، والمهدي بنسعيد، وهما معا عضوين في الحكومة، بينما أبو الغالي نائب في البرلمان.

وفي نظر أبو الغالي، فإن الأعضاء الثلاثة على قدر متساو داخل هذه الهيئة، معتبرا أن سقوط عضو يؤدي بالضرورة إلى ذهاب الآخرين المتبقين.

بدأت قصة هذه الأزمة مع الإعلان المفاجئ للمكتب السياسي لحزب الأصالة والعاصرة، في 10 سبتمبر، تجميد عضوية أبو الغالي في هذه القيادة إثر شكاوى من زملائه بالحزب بخصوص أعمال تجارية انتهت بشكل سيء، لاسيما تلك التي جمعت بينه وبين عبد الرحيم بنضو، الأمين الحهوي لهذا الحزب في الدار البيضاء، بشأن بيع أرض بـ6 مليارات، لكن الصفقة لم تتم في نهاية المطاف، دون أن يستعيد بنضو أمواله. ينفي أبو الغالي وجود أي دور يعود إليه في هذه الصفقة التي كان شقيقه عبد الصمد صاحب شركة « إندوسميد-أ- » مسؤولا قانونيا، بحسبه، عن كافة إجراءاتها.

كشف تحقيق قمنا به في « اليوم 24 »، وقائع كانت مخفية عن هذه الشركة التي أسسها بوشعيب أبو الغالي، والد صلاح الدين، في غمرة ارتكابه عملية اختلاس واسعة من شركة تأمين كان يسيرها في عقد الثمانينيات، وبواسطتها جرى شراء عقارات، وإعادة بيعها بعد انتقالها من والده (الراحل) إلى أمه، ثم إلى أخيه عبد الصمد، وهي الشركة التي ستكون الحلقة الرئيسية في الصفقة الفاشلة مع بنضو.

يخطط الحزب لطرد أبو الغالي في اجتماع المجلس الوطني شهر أكتوبر، تبعا لذلك، بدأت اللجنة الوطنية للأخلاقيات والتحكيم بالحزب، تحقيقا داخليا بشأن هذه القضية، غير أن أبو الغالي لم يستجب لاستدعاء يطلب مثوله أمامها. أبو الغالي، ومن دون استعجال كذلك، سيطمح إلى صدور حكم لفائدته في هذه القضية تبطل أي إجراء إضافي ضده سيتخذه حزبه.

نشر هذا المسؤول ثلاثة بيانات في 10 و12 و20 سبتمبر، حيث كال نقدا حادا إلى المنصوري، بل وبشكل غير مسبوق، أشار إلى استخدامها تلميحات إلى صلتها بـ »الفوق » و »الجهات العليا » في مسعاها إلى إدارة الحزب بيد من حديد. وفي نظر الحزب، فإن أبو الغالي قطع أي طريق لعودته إلى الحزب جراء تلك الاتهامات.

كلمات دلالية أبو الغالي أحزاب المغرب المنصوري بام سياسية قضاء نزاع

مقالات مشابهة

  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • حصري: القضاء يأمر بالحجز على راتب أبو الغالي في البرلمان 
  • نقل العاصمة من بورتسودان لعطبرة العودة لتحالفات الولاء والمناصرة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده