نفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الأخبار المتداولة بشأن وجود عاصفة جوية ستضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة تشهد استقرارًا تامًا بالأحوال الجوية.

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة  

وأوضحت «غانم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبج» المذاع على قناة DMC، أنه مع فترات الليل نشعر بانخفاض درجات الحرارة مع أجواء لطيفة في معظم محافظات الجمهورية، مع وجود ارتفاع طفيف في قيم درجات الحرارة عن الأسبوع الماضي.

السواحل الشمالية وشمال الصعيد

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس الأسبوع الجاري حار على السواحل الشمالية والقاهرة وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وتظل فترات الليل منخفضة في درجات الحرارة.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة في أول أيام فصل الخريف 2023، والذي بدأ اليوم، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود اليوم السبت طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد عواصف درجة الحرارة الطقس الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف سبب سقوط الأمطار وموعد انخقاض درجات الحرارة (فيديو)

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن  السبب في سقوط الأمطار خلال هذه الفترة هو الفاصل المداري، وهو عبارة عن خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الرطبة والجافة بين نصف الكرة الشمالي والجنوبي ويكون عند منطقة مدار السرطان.

ظواهر جوية..تفاصل حالة الطقس الأيام المقبلة الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وسيول بهذه المناطق (فيديو) الأمطار بعيدة تمامًا عن القاهرة والجيزة وشمال البلاد


وأضافت  مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع عبر فضائية "أون"، أنه في فصل الصيف يتقدم الفاصل المداري تمامًا باتجاه دولة السودان، لذا تشهد أمطارًا وسيولًا وفيضانات، ويتقدم شمالًا اتجاه الحدود الجنوبية لمصر، مما يؤدي لسقوط أمطار، ومنذ أسبوع نشهد سقوطًا  للأمطار على جنوب محافظة البحر الأحمر، حلايب وشلاتين، وأسوان، وأبو سمبل، وشرق العوينات، مؤكدة أن هذه الأمطار بعيدة تمامًا عن القاهرة والجيزة وشمال البلاد، وتسببت السيول بالأمس في إغلاق الطرق وتوقف الملاحة، وستستمر حتى يوم الأحد القادم.


ولفتت  مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية  إلى أن فصل الصيف قارب على الانتهاء، حيث يتبقى حوالي 40 يومًا على نهايته، وبالتالي ستنخفض درجات الحرارة، موضحة أن شهر أغسطس درجات الحرارة به منخفضة رغم ارتفاع نسبة الرطوبة، مؤكدة أنه مع بداية سبتمبر سيبدأ انخفاض الحرارة والرطوبة، وأن الخريف سيبدأ يوم 23 سبتمبر وسننتهي من الموجات الحارة.

مقالات مشابهة

  • سيول واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 9-8-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 9-8-2024 في محافظة المنيا
  • الأرصاد تكشف سبب سقوط الأمطار وموعد انخقاض درجات الحرارة (فيديو)
  • حالة الطقس اليوم الخميس 8-8-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 8-8-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم.. هيئة الأرصاد الجوية تكشف خريطة سقوط الأمطار
  • أمطار وسيول.. الأرصاد تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 7-8-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 7-8-2024 في محافظة المنيا