شفق نيوز/ انخفضت أسعار الدولار، اليوم السبت، في أسواق بغداد، وفي اربيل عاصمة اقليم كوردستان .

وقال مراسل شفق نيوز ان اسعار الدولار انخفضت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 155200 دينار مقابل 100 دولار ، فيما كانت الأسعار ليوم الخميس الماضي 156000 دينار مقابل 100 دولار.

وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد انخفضت حيث بلغ سعر البيع 156250 ديناراً عراقياً، بينما بلغ الشراء 154250 ديناراً لكل 100 دولار .

أما في اربيل فان البورصة لا تتداول ايام العطل الرسمية إلا أن الدولار سجل في محال الصيرفة سعر البيع 155100 دينار مقابل الدولار و سعر الشراء 155000 دينار مقابل 100 دولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل بغداد اسعار الدولار انخفاض دینار مقابل

إقرأ أيضاً:

تراجع الدولار ​​وسط تكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية

 


تراجع  مؤشر الدولار وعقود مؤشر الدولار الآجلة بنسبة 0.3٪ في التعاملات الآسيوية، مما أدى إلى تمديد سلسلة من الخسائر الأخيرة حيث تستعد الأسواق لخفض محتمل لأسعار الفائدة هذا الأسبوع.

 

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على نطاق واسع في ختام اجتماع يوم الأربعاء، على الرغم من انقسام الأسواق حول مقدار خفض البنك المركزي لأسعار الفائدة.

 

وكشفت CME Fedwatch أن المتداولين يقدرون احتمالية بنسبة 50٪ لخفض 50 نقطة أساس، وفرصة بنسبة 50٪ لخفض 25 نقطة أساس.

 

لكن على الرغم من عدم اليقين بشأن حجم التخفيض، فمن المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ البنك المركزي دورة تخفيف مع اجتماعه في سبتمبر، حيث يتوقع المحللون خفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس على الأقل بحلول نهاية عام 2024.

 

قفزات  ضعيفة للعملات الأسيوية مع ترقب لاتجاهات الفائدة
 


كما تحركت أغلب العملات الآسيوية قليلًا في تعاملات ضعيفة بسبب العطلات يوم الاثنين، بينما انخفض الدولار مع انتظار الأسواق لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي حيث من المرجح أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة.

 

وكانت أحجام التداول الإقليمية خافتة بسبب العطلات في الأسواق في اليابان والصين وكوريا الجنوبية. لكن الين الياباني ارتفع بشكل حاد إلى أعلى مستوى في أكثر من ثمانية أشهر، مع اجتماع بنك اليابان المقرر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

وتحركت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا قليلًا في تداولات ضعيفة بسبب العطلات. كان زوج الدولار الأسترالي AUDUSD استثناءً، حيث ارتفع بنسبة 0.4٪. يُنظر إلى الزوج عادةً على أنه مؤشر على شهية المخاطرة العالمية.

 

وانخفض زوج الدولار السنغافوري USDSGD بنسبة 0.2٪، في حين انخفض زوج الروبية الهندية USDCNY إلى ما دون مستوى 84 روبية وهبط اليوان الصيني قليلًا، لكنه تحرك إلى ما دون مستوى 7.1 يوان.

 

أسعار الدولار والعملات في البنك المركزي والبنوك العاملة في منتصف التعاملات
 انخفض سعر الدولار بشكل طفيف في منتصف التعاملات بالبنوك وتراجع بنحو قرشين في بعض البنوكواستقر سعر الدولار في البنك المركزي في أول تعاملات البنوك مسجلا 48.36 جنيها للشراء ونحو 48.49 جنيه للبيع.وانخفض سعر الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 48.37 جنيها للشراء ونحو 48.47 جنيها للبيع
 

 

وبلغ سعر الدولار في بنك مصر نحو48.37 جنيها للشراء ونحو  48.47 جنيها للبيع باول التعاملات.واستقر سعر الدولار في بنك الإسكندرية عند 48.38 جنيها للشراء ونحو 48.48جنيها للبيع.كما تراجع سعر الدولار في البنك التجاري الدولي  48.37 جنيها للشراء ونحو 48.47 جنيها للبيع.وانخفض سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي  مسجلا 48.44 جنيها للشراء و48.52  جنيها للبيعكما سجل سعر الدولار في المصرف المتحد إلى 48.38 جنيها للشراء ونحو 48.48 جنيها.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع الدولار ​​وسط تكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك بنهاية اليوم الإثنين
  • تراجع طفيف في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مع بداية الأسبوع
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد وأربيل
  • ذا ناشيونال: في هذه الحالة.. سيواجه المركزي صعوبات بالحفاظ على قيمة الدينار مقابل الدولار
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=151000 ديناراً
  • الدولار يرتفع أمام الدينار في أسواق بغداد واربيل
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق