دبي: الخليج

ترأس العميد محمد عتيق، أمين مجالس المبادرات الحكومية، اجتماعاً لمجلس تمكين أصحاب الهمم، للاطلاع على إنجازات المجلس خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، بحضور الرائد عبد الله حمد الشامسي، رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم، ونائبه النقيب محمد المزروعي، وأعضاء المجلس.

واستعرض الرائد عبد الله حمد الشامسي، رئيس المجلس، استراتيجية المجلس المواكبة لشرطة دبي لأصحاب الهمم، والتي تتماشى مع محاور السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم وخطة دبي، واستراتيجية دبي (مجتمعي.

..مكان للجميع)، والهادفة لجعل مدينة دبي صديقة لأصحاب الهمم.

وأكد الرائد في حديثه، حرص المجلس على ترجمة توجيهات القيادة، الرامية إلى تسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية لتقديم خدمات رائدة ومبتكرة لأصحاب الهمم، وذلك عبر تحقيق 3 أهداف رئيسية تتمثل في دمج وتمكين أصحاب الهمم بطرق ابتكارية ورائدة ومستدامة، وتقديم خدمات متميزة وذكية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية دعماً للتنمية المستدامة، وتقديم الدعم والمساندة للإدارات والوحدات التنظيمية بشرطة دبي بما يخدم ويتواءم مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم.

واستعرض أبرز الإنجازات التي حققها المجلس خلال النصف الأول من العام 2023، منها 39 فعالية دامجة لأصحاب الهمم في المجتمع عبر فعاليات ومبادرات، وتقديم 14 دورة تدريبية لموظفي شرطة دبي حول كيفية التعامل مع أصحاب الهمم، وعدد من المبادرات التي استهدفت أصحاب الهمم منها مبادرة «بأيديهم نحو مستقبل أجمل»، و«أصدقاء التوحد»، و«بسمة أمل».

ونوه إلى عدد من الإنجازات النوعية التي حققها المجلس خلال النصف الأول من العام الجاري، كان أبرزها حصول القيادة العامة لشرطة دبي على تقييم 100% من هيئة دبي الرقمية في معيار «إمكانية الوصول لأصحاب الهمم» للمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية، وموقع eCrime، والحصول على المركز الأول في بطولة ناس لكرة السلة على الكراسي 2023، واعتماد لجنة رعاية أصحاب الهمم في الفعاليات بوصفها لجنة متخصصة للفعاليات الرئيسية التابعة لشرطة دبي، تنظيم أول خلوة من نوعها على مستوى الدولة بعنوان «انطلق» لأصحاب الهمم من فئة البتر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أصحاب الهمم لأصحاب الهمم أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)

في ظل تصاعد التوترات السياسية، وزيادة العقوبات على الدول، والمناقشات حول التخلي عن التعامل بالدولار، يتزايد الاهتمام بشراء الذهب، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن  المركز العالمي للذهب ارتفاع احتياطيات روسيا من 1035 طناً في العام 2013 إلى 2333 طناً في العام 2023. وارتفعت احتياطيات الصين من 1054 طناً إلى 2235 طناً في نفس الفترة.

وحل العراق في المرتبة التاسعة ضمن قائمة الدول الأكثر شراء للذهب خلال الـ10 سنوات.

وفي ما يأتي إنفوغراف بأكثر الدول شراء للذهب خلال الفترة 2013- 2023:

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • «معلومات الوزراء» يستعرض حجم الاستثمار الأجنبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • افتتاح معسكر تمكين الطفل المصري «بكرة بينا» في مطروح
  • القنصلية السعودية في دبي: نتابع تحقيقات حادثة المولد
  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)