شفق نيوز:
2024-09-29@06:57:32 GMT

قصف جوي تركي يتسبب بنشوب حرائق في غابات شمال اربيل

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

قصف جوي تركي يتسبب بنشوب حرائق في غابات شمال اربيل

شفق نيوز/ شنت الطائرات الحربية التركية، ليل الجمعة على السبت، ضربات جوية استهدفت حدود منطقة "برادوست" شمال مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان العراق.

واستهدفت الطائرات التركية عدداً من القرى في المنطقة بقصف متواصل استمر لنحو ساعتين ما تسبب بنشوب حرائق في الغابات الطبيعية.

وقال سكان محليون في تدوينات على منصات التواصل الاجتماعي، إن الطائرات ما تزال تحلق في سماء "برادوست" (حتى وقت كتابة الخبر).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل حرائق قصف غابات

إقرأ أيضاً:

إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا بـ 5 ولايات أمريكية

لقى 49 شخصا مصرعهم في خمس ولايات أمريكية بعد أن ضرب إعصار "هيلين" القوي الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة مخلفا طرقا ومنازل مغمورة بالمياه.

إعصار يضرب ألدرشوت.. أضرار جسيمة للممتلكات وسقوط أشجار إعصار ياجي يضر بـ6 ملايين طفل في جنوب شرق آسيا

وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم السبت أن العاصفة الاستوائية، التي وصلت مساء الخميس إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة محملا برياح بلغت سرعتها 140 ميلا في الساعة، تسببت في وفاة 49 شخصا بولايات "كارولينا الجنوبية" و"جورجيا" و"فلوريدا" و"كارولينا الشمالية" و"فرجينيا".

 

وأدت العاصفة أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي صباح اليوم السبت عن حوالي 3.3 مليون مستهلك في عدة ولايات بالجزء الشرقي من الولايات المتحدة من بينها "كارولينا الجنوبية" و"جورجيا" و"كارولينا الشمالية" و"فلوريدا" و"أوهايو"، إلى جانب تعطيل حركة السفر وخدمات التوصيل في عدد من الولايات.

 

وفي ولاية "تينيسي" الأمريكية، نفذت السلطات عملية انقاذ خطرة لعشرات المرضى والعاملين الصحيين العالقين فوق سطح مستشفى اجتاحتها مياه الفيضان التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة جراء الإعصار.

 

 

مقالات مشابهة

  • ذي قار.. اشتباك مع تاجر مخدرات يتسبب بإصابة منتسب امني بجروح بليغة
  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا بـ 5 ولايات أمريكية
  • عطاف: ما تَشْهَدُهُ منطقة الشرق الأوسط من تصعيدٍ خطير يُنْذِرُ بنشوب حرب إقليمية شاملة
  • مصرع شخصين واصابة آخرين بحادث سر مروع على طريق كركوك - اربيل
  • دراسة: الاحتباس الحراري يتسبب في زيادة الأمطار والفيضانات المدمرة بأوروبا
  • زعيم المعارضة التركية يعلن عن زيارة فلسطين
  • شرطة الاحتلال: سقوط قذائف واندلاع عدة حرائق في منطقة صفد شمال إسرائيل
  • لليوم الثالث تواليا.. الذهب يواصل الصعود مع الدولار في اربيل وبغداد
  • من قلب غابات جبلية.. مصور يوثق شلالًا ساحرًا بسلطنة عُمان
  • جهود دولية لإنهاء الصراع الإسرائيلي اللبناني وسط احتمال بنشوب حرب في الشرق الأوسط