واشنطن – أفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأت بالاستعدادات لإغلاق حكومي محتمل إن لم يتفق المشرعون على استمرار تمويل الحكومة.

وقالت مصادر الصحيفة، إن مكتب الإدارة والميزانية للبيت الأبيض أوصى رؤساء الأجهزة الفدرالية بتحديث الخطط تحسبا لتوقف التمويل المحتمل، وأعدت كذلك مسودة رسالة قد يتم توجيهها للموظفين لإبلاغهم بهذا الوضع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد توقف التمويل الحكومي لن يتمكن ملائين من الموظفين في الأجهزة الحكومية والعسكريين من الحصول على رواتبهم، كما سيتم تعليق تمويل البرامج الحكومية.

ومع ذلك سيضطر العديد من الموظفين لمواصلة عملهم، لكنهم لن يحصلوا على الرواتب إلا بعد اتفاق الكونغرس على استمرار التمويل.

وقد يؤدي الإغلاق الحكومي كذلك لإغلاق الحدائق والمتاحف وغيرها من المنشآت التي تمتلكها الدولة. وسيؤدي ذلك إلى اضطرابات في عمل المطارات.

وتوجه البيت الأبيض إلى الكونغرس في أواخر أغسطس الماضي بطلب الموافقة على تمديد تمويل الحكومة لفترة قصيرة من أجل تجنب الإغلاق الحكومي.

وقالت مديرة مكتب الإدارة والميزانية شالاندا يانغ إن هذه الخطوة ستوفر الوقت الضروري للمشرعين ليتفقوا على المسائل الخاصة بالميزانية، وإن القرار المؤقت سيسمح بالحفاظ على معظم النفقات على المستوى ذاته خلال فترة المشاورات في الكونغرس.

وإن لم يتفق المشرعون على قانون الميزانية للعام المالي القادم حتى نهاية سبتمبر الجاري، ستضطر الحكومة الفدرالية لتعليق العمل إلى حين الاتفاق على استمرار التمويل.

 

المصدر: واشنطن بوست

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

استمرار إضراب عمال الموانئ الأمريكية لليوم الثالث وخسائر بالملايين

استمر عمال الموانئ الأمريكية اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر إضرابهم لليوم الثالث على التوالي، حيث اصطفت طوابير طويلة من سفن الحاويات خارج الموانئ الرئيسية في الولايات المتحدة اليوم.
ويعتبر ذلك الإضراب أكبر إضراب لعمال الموانئ منذ ما يقرب من نصف قرن، مما منع تفريغ البضائع وهدد بنقص أغلب الأشياء والمنتجات الحيوية أيضا، وخسائر مادية كبيرة.


بسبب إضراب العمال..أصحاب الموانئ تحت ضغط البيت الأبيض 


ووفق لوكالة رويترز ، لم يتم تحديد موعد لإجراء مفاوضات بين رابطة عمال الموانئ الدولية وأصحاب العمل، لكن أصحاب الموانئ، تحت ضغط من البيت الأبيض لزيادة عرض رواتبهم للحصول على صفقة، أشاروا في وقت متأخر من أمس الأربعاء إلى أنهم منفتحون على محادثات جديدة.
وبحسب شركة إيفرستريم أناليتيكس، فقد رست ما لا يقل عن 45 سفينة حاويات خارج الموانئ المتضررة من الإضراب على الساحل الشرقي وساحل الخليج بحلول يوم الأربعاء، مقارنة بثلاث سفن فقط قبل بدء الإضراب يوم الأحد.
وقال جينا سانتورو من شركة إيفرستريم في عرض تقديمي بالفيديو اطلعت عليه رويترز "يبدو أن كثيرين قرروا الانتظار، ربما على أمل التوصل إلى حل سريع للإضراب، بدلا من اتخاذ القرار الاستباقي بتحويل المسار".
وقد تتضاعف اعداد السفن المتراكمة بحلول نهاية الأسبوع، كما أن الازدحام الناتج عن ذلك قد يستغرق أسابيع، إن لم يكن أشهرًا، حتى يتم التخلص منه.

أكبر إضراب لعمال الموانئ الأمريكية منذ 47 عاما 


يذكر أن أحد البدائل هو الإبحار إلى موانئ الساحل الغربي على الجانب الآخر من البلاد، على الأرجح باستخدام قناة بنما، وهي رحلة تمتد لآلاف الأميال مما قد يرفع التكاليف ويضيف أسابيع إلى أوقات التسليم.
فيما بدأت نقابة العاملين في الموانئ الأميركية إضرابا شارك فيه 45 ألف عامل في الموانئ من ولاية ماين إلى ولاية تكساس، وهو أول توقف كبير منذ عام 1977، يوم الثلاثاء بعد انهيار المحادثات بشأن عقد جديد مدته ست سنوات مع مجموعة أصحاب العمل تحالف البحرية الأميركية (USMX).
وانحازت إدارة الرئيس جو بايدن إلى النقابة، مما زاد الضغوط على أصحاب العمل في الموانئ لرفع عروضهم لتأمين صفقة، مستشهدة بأرباح صناعة الشحن الضخمة منذ جائحة كوفيد-19.
ويؤثر الإضراب على 36 ميناء - بما في ذلك نيويورك وبالتيمور وهيوستن - التي تتعامل مع مجموعة واسعة من البضائع المنقولة بالحاويات.
ودعا الاتحاد الوطني لتجارة التجزئة أمس الأربعاء، إلى جانب 272 جمعية تجارية أخرى، إدارة بايدن إلى استخدام سلطتها الفيدرالية لوقف الإضراب، قائلاً إن الإضراب قد يكون له "عواقب مدمرة" على الاقتصاد.
وقالت إدارة بايدن مرارا وتكرارا إنها لن تستخدم السلطات الفيدرالية لوقف الإضراب.

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة “واشنطن بوست”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية واستخبارية
  • صحيفة أمريكية: بايدن متفرج في ظل إعادة إسرائيل تشكيل المنطقة
  • صحيفة: تصريحان عفويان من بايدن تسببا باضطرابات في الأسواق والشرق الأوسط
  • صحيفة: تصريحان عفويان من بايدن تتسببا باضطرابات في الأسواق والشرق الأوسط
  • الحكومة تستعد لضخ دماء جديدة وتعيينات هامة للولاة والعمال في المجلس الوزاري المقبل
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • استمرار إضراب عمال الموانئ الأمريكية لليوم الثالث وخسائر بالملايين
  • رسالة عتب من الكاتب الزعبي إلى صحيفة الرأي
  • قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات