إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

"البشت" على ظهره والسيف بيده والثوب يغطي جسمه، إنه "الدون" كريسستيانو رونالدو الذي أدى رقص العرضة بمناسبة اليوم الوطني السعودي، بعدما أشعل، رفقة البرازيلي أندرسون تاليسكا، ملعب الأوّل بارك أمام 24 ألف متفرّج، حيث وقعا على هدفين قادا من خلالهما النصر إلى حسم المواجهة أمام زملاء البرازيلي روبرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز والحارس السنغالي إدوار مندي، الذي استقبلت شباكه رباعية جديدة ضاعفت الشكوك حيال مستواه.

وقد كان لرونالدو (38 عاما) مفتاح المباراة، عندما مانح التقدم للنصر باكرا جدًا، ولاقاه تاليسكا معانقا الشباك مرتين، قبل أن يختتم أفضل لاعب في العالم 5 مرات الرباعية، محتفلا برقص العرضة.

وقال البرتغالي "لا زلت أعشق كرة القدم، وأعشق اللعب وتسجيل الأهداف والفوز بالمباريات. سأواصل حتى تقول لي ساقي توقف".

وأضاف متصدر ترتيب الهدافين بـ 9 أهدف "أشعر بالراحة، وأساعد فريقي، والأهم بالنسبة لي أننا فزنا بالمباراة" .

Very happy to score 2 more goals and specially to have helped the team in this important win!????????⚽️⚽️
Our fans have been amazing in our home with their fantastic support!???????????????? pic.twitter.com/qbUUdL64eY

— Cristiano Ronaldo (@Cristiano) September 22, 2023

أما حارس تشلسي السابق فيعزو تلقي شباكه 13 هدفا منذ بداية الدوري، إلى الأخطاء بشكل عام، "لا أكون سعيدًا عندما أتلقى هذا الكم من الأهداف، علينا أن نتحسن، وسنواصل العمل".

لكن أفضل حارس في العالم للعام 2021 ، هاجم حكم المباراة البرازيلي أندرسون دارونكو، قائلا "تغاضى عن خطأ قبل الهدف الأول للنصر، الذي سُجِل أثناء حجب أدخنة الألعاب النارية للرؤية!"، بينما سأل مدرب الأهلي الألماني ماتياس يايسله الحكم عن رضى ضميره على أدائه في المباراة.

   كانتي يتألق والقائد شراحيلي يصاب

ومقابل لمعان رونالدو، انتظر كانتي، بطل العالم 2018، إلى غاية الجولة السابعة ليوقع على اعتماد تألقه مع الاتحاد، بعدما أسقط مساهماته الدفاعية، افتكاكا، تمريرا وتسجيلا، ليقلب تأخر العميد أمام الفتح إلى فوز (2-1).

واستطاع كانتي تعويض غياب مواطنه كريم بنزيمة والمغربي عبد الرزاق حمد الله، إذ حظي نجم تشلسي السابق، المعروف بالجري والمطاردة أثناء عدم امتلاك فريقه للكرة، بإشادة خاصة من مدربه البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو، قائلا "سجّل كانتي هدفًا رائعًا".

كما نوّه سانتو برد فعل لاعبيه بعد استقبال هدف الفتح، "روح الفريق كانت رائعة، في الشوط الثاني لم نمنحهم أي فرصة للتسجيل".

ولكن فرحة العميد نغّصتها إصابة القائد أحمد شراحيلي بقطع في الرباط الصليبي، وفق النادي، الذي أكد أنه سيُنهي إجراءات العملية الجراحية للاعب في الفترة المقبلة.

نيمار في الحضيض...

أما في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، لم تشفع مشاركة نيمار أساسيًا مع الهلال، في تجاوز ضمك الذي فرض على النادي العاصمي تعادلا بطعم الهزيمة (1-1)، مضاعفًا مرارة جماهيره التي عانت تعادلا مخيبا آخر أمام نافباخور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا.

هذ، ورغم توهجه في الجولة السابقة أمام الرياض، أخفق نيمار في هز الشباك مجددا في ثالث مبارياته بقميص فريقه الجديد، في سابقة تاريخية لم يعهدها اللاعب في مسيرته مع باريس سان جرمان الفرنسي، برشلونة الإسباني وسانتوس البرازيلي.

وإلى ذلك، عكَسَ التعادل المفاجئ مع ضمك الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن، مجريات المباراة التي لم ترق إلى المستوى المطلوب من "الزعيم"، بل أكثر من ذلك، فقد لعب الحارس المغربي الدولي ياسين بونو دورا في إنقاذ فريقه من خسارة محققة.

واعترف بونو بأفضلية المضيف قائلا إن "ضمك فريق قوي تكتيكيا ويمتلك عناصر ذكية عرفت كيف تتحكم في بعض المجريات، خصوصا بعدما ظهر التعب على فريقنا".

ومن جهته، رأى لاعب ضمك المصري طارق حامد أن الأسماء الكبيرة لا تكفي في كرة القدم، وأشار زميله أحمد الزين، إلى أن ضمك كان الأقرب إلى تحقيق الفوز، "لعبنا 11 ضد 11، والمدرب (الروماني كوزمين كونترا) قال لنا إنه يريد رجالا في الملعب".

أما كوزمين فرفض تبريرات مدرب الهلال البرتغالي جورجي جيزوس، التي ساقها خلال المؤتمر الصحافي، بأن الإرهاق كان سببا في تعادل فريقه "لا أتفق معه في ظل وجود دكة بدلاء قوية، ويستطيع اللعب بأكثر من تشكيلة".

ومن جانبها، كتبت صحيفة ماركا أن الهلال "أنفق 350 مليون يورو، وخرج بتعادلين متتاليين بطعم الهزيمة ما عزز شائعات إقالة المدرب جيزوس".

التعاون يتصالح مع جماهيره

وفي بريدة، صالح التعاون جماهيره بعد خسارته الدراماتيكية أمام الأهلي، بعدما انتصر في ديربي القصيم أمام الرائد، ليستعيد الفريق المجتهد بقيادة مدربه البرازيلي بيريكليس شاموسكا توازنه في الصراع على القمة.

ولكن انعكس الاستقرار الإداري بمفعول فوري على نادي الشباب، إذ لم تمض ساعات على انتخاب محمد المنجم رئيسا جديدا حتى أمطر "الليث" شباك الحارس الدولي التونسي أيمن دحمان برباعية، مكتسحا منافسه الحزم 4-1.

هذا، وفي مباراة ستبقى محفورة طويلا في ذاكرة الاتفاقيين، عزز نواخذة، المدرب الإنكليزي ستيفن جيرارد من مكانتهم التنافسية، بعدما قادهم الفرنسي موسى ديمبيليه والهولندي جورجينيو فينالدوم لاقتناص فوز مثير على الطائي (4-3).

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الملك تشارلز الثالث فيضانات ليبيا زلزال المغرب ريبورتاج نادي الهلال السعودي كرة القدم كريستيانو رونالدو الدوري السعودي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

9.2 مليون دولار إيرادات شباك التذاكر السعودي في أسبوع

متابعة بتجــرد: احتفظ  فيلم Bad Boys: Ride Or Die، بطولة ويل سميث، بصدارة شباك التذاكر السعودي، للأسبوع الثالث على التوالي، بعدما حقق خلال الأسبوع الماضي 11.4 مليون ريال سعودي (حوالي 3 مليون دولار أميركي) مقابل 232.4 ألف تذكرة مباعة، ليُصبح إجمالي ما حققه منذ طرحه قبل شهر تقريباً 65.4 مليون ريال (17.4 مليون دولار) لـ1.23 مليون تذكرة، وذلك وفقًا لبيانات هيئة الأفلام السعودية. 

وتشهد صالات السينما في المملكة، إقبالاً جماهيرياً كبيراً، بالتزامن مع عرض 47 فيلماً متنوعاً ما بين عربي وأجنبي، فقد تجاوزت إيرادات هذه الأفلام المنافسة طوال الأسبوع الماضي 34.5 مليون ريال (9.2 مليون دولار) لـ727.8 ألف تذكرة مباعة.

واستعرضت بيانات هيئة الأفلام السعودية، الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات خلال الأسبوع، ليأتي فيلم “ولاد رزق 3″، في المركز الثاني، مُحققاً 8.6 مليون ريال (2.3 مليون دولار) لـ181.4 ألف تذكرة، ليبلغ إجمالي ما حققه على مدار الـ3 أسابيع الماضية، 21.9 مليون ريال (5.84 مليون دولار) لـ457.5 ألف تذكرة.

أما فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2، جاء بالمركز الثالث، بعدما حقق 5.6 مليون ريال (1.5 مليون دولار) لـ133.5 ألف تذكرة مباعة، ليُحقق خلال الـ3 أسابيع الأخيرة 15.6 مليون ريال (4.17 مليون دولار) لـ354.4 ألف تذكرة مباعة.

وذهب المركز السادس، إلى فيلم الخيال العلمي الهندي Kalki 2898 AD، بالتزامن مع الأسبوع الأول له في دور السينما السعودية، مُحققاً 620.3 ألف ريال (165.3 ألف دولار) لـ13.8 ألف تذكرة مباعة، لاحقه فيلم “اللعب مع العيال” بطولة محمد إمام، والذي جاء في المركز السابع، بعدما حقق 573.7 ألف ريال (153 ألف دولار) لـ13.3 ألف تذكرة، ليُحقق على مدار الـ3 أسابيع الماضية، 2.85 مليون ريال (761 ألف دولار)62.7 ألف تذكرة.

ولازال الفيلم السعودي “شباب البومب” يواصل المنافسة والتواجد في قائمة “TOP 10″، فقد جاء في المركز الثامن، مُحققاً 566.2 ألف ريال (150 ألف دولار) لـ14.7 ألف تذكرة، ليصل إجمالي ما حققه منذ طرحه قبل 3 شهور، 25.6 مليون ريال (6.83 مليون دولار) لـ606.4 ألف تذكرة.

وجاء فيلم الرعب الأميركي The Strangers: Chapter 1، في المركز التاسع، بعدما حقق 321.6 ألف ريال (85.7 ألف دولار) لـ7.7 آلاف تذكرة، ليبلغ إجمالي ما حققه خلال 3 أسابيع، 1.56 مليون ريال (418 ألف دولار) لـ36.4 ألف تذكرة.

وتذيل فيلم The Bikeriders، قائمة “TOP 10″، بعدما حقق 248 ألف ريال (66 ألف دولار) لـ5.2 آلاف تذكرة، ليُحقق على مدار الأسبوعين الماضيين 647.2 ألف ريال (172.5 ألف دولار) لـ12.7 ألف تذكرة مباعة.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024»
  • نهضة بركان يتعاقد مع منير المحمدي لمدة موسمين
  • رونالدو : النسخة الحالية من اليورو ستكون الأخيرة
  • فرنسا تعبر بهدفٍ عكسي.. وكوستا يُنقذ رونالدو بركلات الترجيح
  • 9.2 مليون دولار إيرادات شباك التذاكر السعودي في أسبوع
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال يتأهلان ويلتقيان في دور الثمانية
  • عاجل| نجم الأهلي يغيب عن مواجهة الأهلي القادمة بدوري nile
  • قائد الإكوادور: عانينا من أجل التأهل
  • مدرب بلجيكا: الأجواء مثالية قبل موقعة فرنسا