صحيفة عاجل:
2024-09-16@21:49:25 GMT

أخصائي: فاكهة الشمام ملكة «البيتا كاروتين»

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

أخصائي: فاكهة الشمام ملكة «البيتا كاروتين»

قال أخصائي سلامة وجودة الغذاء، فهد السعيد، إن فاكهة الشمام تعد ملكة «البيتا كاروتين»، وتتفوق على فواكه أخرى مثل المشمش والمانجو والبرتقال.

وأوضح أخصائي سلامة الغذاء، عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، أن الكاروتينات هي أصباغ تعطي الفواكه والخضراوات ألوانها الزاهية، وبمجرد تناولها تتحول البيتا كاروتين إما إلى فيتامين (أ)، أو تعمل كمضاد قوي للأكسدة للمساعدة في محاربة الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا في الجسم.

وأضاف أن الشمام يحتوي على كمية أكبر من البيتا كاروتين مقارنة بفواكه أخرى مثل: المشمش والجريب فروت والبرتقال والخوخ واليوسفي والنكتارين والمانجو.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أخفى الجثة بطريقة صادمة.. ملكة جمال سويسر تلقى حتفها على يد زوجها

كشفت التحقيقات والفحوصات الجنائية في سويسرا عن مقتل عارضة الأزياء السابقة والمرشحة لنهائيات مسابقة ملكة جمال سويسرا، كريستينا جوكسيموفيتش (38 عاما)، على يد زوجها الذي قام بتقطيع جثتها ووضعها في "خلاط" وإذابتها باستخدام مواد كيميائية.

وعثر على بقايا الضحية في منزلها ببلدة بينينجن، بالقرب من مدينة بازل. وادعى زوجها، الذي تم التعريف به باسم "توماس"، أنه قتلها دفاعًا عن النفس بعد أن هاجمته بسكين.

وأوضحت المحكمة الفيدرالية، الأربعاء الماضي، أن جوكسيموفيتش قُتلت خنقًا قبل أن يقوم الزوج بتقطيع جثتها باستخدام منشار وسكين ومقص أعشاب في غرفة الغسيل.



وأفاد تقرير المحكمة أن زوج كريستينا جوكسيموفيتش، بعد قتلها، قام بتسييل بقايا جثتها باستخدام خلاط يدوي وإذابتها في محلول كيميائي. تم اكتشاف رفاتها في 13 شباط/فبراير الماضي من قبل طرف ثالث لم يتم الكشف عن هويته.

وزعم الزوج، المعروف باسم توماس، أنه قتل زوجته "دفاعًا عن النفس"، ثم أصيب بنوبة ذعر دفعته إلى تقطيع أوصالها وإذابتها.

ووفقا لتقييم المحققين، أظهر توماس "مستوى عالٍ من السلوك الإجرامي"، مع الإشارة إلى افتقاره للتعاطف وقتله لشريكة حياته بدم بارد. وأكدوا أن توماس يحمل "سمات سادية وسيكوباتية" في شخصيته.

وارتبط القاتل بالضحية في عام 2017، حيث شهدت علاقتهما الزوجية العديد من المشاكل. وقد تم إبلاغ الشرطة عن بعض حوادث العنف المنزلي بينهما.


وقبل 4 أسابيع فقط من مقتلها، شاركت الضحية صورًا على وسائل التواصل الاجتماعي لرحلة قاما بها إلى فندق فاخر قرب بحيرة لوسيرن.

كريستينا جوكسيموفيتش، التي حازت على لقب ملكة جمال شمال غربي سويسرا، وصلت إلى النهائيات في مسابقة ملكة جمال سويسرا لعام 2007.

مقالات مشابهة

  • سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟
  • رومي القحطاني تحصد لقب ملكة جمال دبي 2024
  • براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!
  • ملكة جمال تركيا إيديل بيلجن في مرمى الانتقادات.. السر «والدها»
  • تأثير فاكهة الدوريان على أسعار القهوة العالمية
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • الجدل مستمر حول فوز إيديل بيلغين بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • أخفى الجثة بطريقة صادمة.. ملكة جمال سويسرا تلقى حتفها على يد زوجها
  • أخفى الجثة بطريقة صادمة.. ملكة جمال سويسر تلقى حتفها على يد زوجها
  • حملة تنمر قاسية على ملكة جمال تركيا الجديدة