أكد عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بمحافظة كفر الشيخ، تكثيف الحملات التموينية بالمحافظة لضبط حركة الأسواق، وتمكنت الحملات من ضبط عدة حالات تلاعب في أسعار السلع الغذائية والألبان، وأخرى لحالات تلاعب في وزن رغيف العيش البلدي لدى بعض من أصحاب المخابز، علاوة على ضبط لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

23 مخالفة تموينية في كفر الشيخ

وأوضح «حبيب»، لـ«الوطن»، أن الحملات التموينية في محافظة كفر الشيخ تمكنت من ضبط 23 مخالفة تموينية، وتضمنت حالات بيع لحوم مجمدة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، علاوة على ضبط حالات بيع غش تجاري في الألبان لدى بعض المحلات، بالإضافة لقيام بعض من التجار ببيع خارج التسعيرة المقررة للمواد الغذائية.

حملات تموينية مكثفة على الأسواق

وأضاف أن الحملات التموينية في كفر الشيخ، مستمرة على الساعة، بهدف الحد من الاحتكار ومحاربة جشع بعض التجار، وحماية المواطنين من استغلال أصحاب المحلات من البيع بأسعار مبالغ فيها، مشيراً أن ذلك يهدف لضمان وسلامة المعروض من المواد الغذائية من الأسماك واللحوم والألبان والدواجن الحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحملات التموينية في كفر الشيخ كفر الشيخ تموين كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ وزارة التموين لحوم مجمدة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، وذلك خلال حملة مكبرة شملت الأسواق والمخازن والمحال التجارية، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، والجهات المعنية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، تم التحفظ علي الكمية المضبوطة وأخذ العينات اللازمة وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف المحافظ، بإستمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية، للتأكد من جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن «114».

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • تحرير 42 مخالفة تموينية بمدينة مطاي
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا