شبكة اخبار العراق:
2024-08-28@07:09:50 GMT

العراق يهنىء السعودية بيومها الوطني

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

العراق يهنىء السعودية بيومها الوطني

آخر تحديث: 23 شتنبر 2023 - 10:20 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- بعث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية ، أن “رئيس الجمهورية بعث برقية تهنئة إلى العاهل السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة”.

و في ما يأتي نص البرقية:” خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المحترم ملك المملكة العربية السعودية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني، باسم الشعب العراقي وباسمي شخصياً، أن أتقدم لجلالتكم بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني لبلدكم، متمنياً لكم تمام العافية والتوفيق ولشعبكم الشقيق مزيداً من التقدم والرفعة”.أغتنم هذه المناسبة السعيدة لنؤكد حرصنا على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا وشعبينا الشقيقين في المجالات كافة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إجازة اليوم الوطني السعودي 94 لعام 1446 وأهم مظاهر الاحتفال بها

يعد اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية من أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل بها السعوديون سنويًا، فهو يرمز إلى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، عندما تم تغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وهذا اليوم هو مناسبة يعبر فيها السعوديون عن حبهم وفخرهم بوطنهم، وتقام فيه العديد من الاحتفالات التي تجسد هذه المشاعر الوطنية.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1446

يحتفل السعوديون باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة، وفي عام 1446 هـ، سيوافق اليوم الوطني يوم الاثنين، وسيكون هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص؛ نظرًا لأن اليوم الوطني هذا العام يأتي في منتصف الأسبوع، فمن المتوقع أن تكون الإجازة لمدة يوم واحد فقط.

أهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في السعودية

تتنوع مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، حيث تبرز فيها الروح الوطنية والفرحة الكبيرة بهذه المناسبة، ومن بين هذه المظاهر:

الألعاب النارية: تتزين سماء المملكة بالألعاب النارية المبهرة التي تضيء الليل وتضفي جوًا من البهجة والاحتفال.

الاحتفالات الموسيقية والغنائية: تُقام العديد من الحفلات الموسيقية والغنائية في مختلف المدن السعودية، ويشارك فيها كبار الفنانين السعوديين والعرب، حيث تُقدم أغاني وطنية تعبّر عن حب الوطن والانتماء إليه.

التخفيضات والعروض التجارية: تقدم معظم المراكز التجارية والشركات تخفيضات وعروض خاصة على السلع والمنتجات بهذه المناسبة، مما يتيح للمواطنين فرصة التسوق بأسعار مخفضة.

الحديث عن إنجازات الملك عبد العزيز: يُخصص هذا اليوم للتحدث عن أهم الإنجازات التي قام بها الملك عبد العزيز في توحيد المملكة وبناء أسس الدولة الحديثة.

المسيرات الوطنية: تنظم مسيرات وفعاليات وطنية يعبر فيها المواطنون عن حبهم وولائهم للوطن، وتشارك فيها مختلف الفئات العمرية.

المسرحيات الوطنية: تعرض مسرحيات وطنية تجسد تاريخ المملكة وتروي قصص توحيدها وتطورها على مدى العقود.

رفع الأعلام: ترفع الأعلام السعودية في كل مكان، على المباني الحكومية والخاصة، وفي الشوارع والميادين، لتعبر عن الفخر والاعتزاز بالوطن.

مقالات مشابهة

  • تحديد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024: احتفالات متنوعة تعزز الفخر الوطني
  • وزارة الموارد البشرية تعلن عن إجازة اليوم الوطني السعودي
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024
  • إجازة اليوم الوطني السعودي 94 لعام 1446 وأهم مظاهر الاحتفال بها
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • أجواء الفخر والتجديد: السعودية تستعد للاحتفال باليوم الوطني الـ94
  • وزارة الموارد البشرية تُعلن عن عطلة اليوم الوطني السعودي 2024
  • اليوم الوطني السعودي 1446: احتفالات وفعاليات متجددة بمناسبة مرور 94 عامًا على التأسيس
  • الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1446: تفاصيل العطلة
  • السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94: فعاليات ومظاهر احتفالية في 23 سبتمبر 2024